recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لتقسيم ملف الـ PDF إلى عدة أقسام | تقسيم البي دي اف إلى أكثر من قسم مجاناً.

أفضل الطرق لتقسيم ملف الـ PDF إلى عدة أقسام | تقسيم البي دي اف إلى أكثر من قسم.
أفضل الطرق لتقسيم ملف الـ PDF إلى عدة أقسام | تقسيم البي دي اف إلى أكثر من قسم. 

أفضل الطرق لتقسيم ملف الـ PDF إلى عدة أقسام | تقسيم البي دي اف إلى أكثر من قسم مجاناً. 

أفضل الطرق لتقسيم ملف البي دي اف إلى عدة أقسام: يُعد صغر حجم ملفات البي دي اف من الأمور التي تجعله سهل الاستخدام, لكن في بعض الأوقات يكون حجم ملف الـ PDF كبير ويتألف من مئات أو آلاف الصفحات مما يجعل عملية طباعته أو حتى الاطلاع عليه صعبة.

لذلك ولحل هذه المشكلة هناك العديد من البرامج والمواقع والطرق الفعّالة لتقسيم ملف الـ PDF إلى عدة أقسام وفي مقالنا اليوم سنورد لك أهم وأفضل الطرق لتقسيم ملف البي دي اف إلى عدة أقسام.

1 | عن طريق المتصفّح (لا تتطلب تنزيل أي برامج).

تقسيم ملف الـ PDF عن طريق المتصفح هي أسهل طريقة لتقسيم البي دي اف وهي لا تحتاج لتحميل أي برنامج خارجي.

كل ما تحتاج إليه هو فتح متصفح الانترنت الخاص بك, جوجل كروم أو فايرفوكس أو إيدج أو أي متصفح آخر تستخدمه وسحب ملف الـ PDF إليه أو فتح ملف البي دي اف باستخدام المتصفح من قائمة Open with.

- قم بالنقر على الاختصار Ctrl + P أو على الرمز الذي يأتي على شكل طابعة.

 - بعد هذا ستظهر لك نافذة الطباعة وتحوي على عرض سريع لملف الـ PDF, قُم باختيار Save as PDF في السطر الأول أما من السطر الثاني فقُم باختيار Custom وبعدها حدد عدد الصفحات التي تريد حفظها, مثلاً 101-147, انقر على حفظ Save ليتم حفظ الملف الجديد في المكان الذي تقوم بتحديده.

- بالتأكيد هذه العملية لن تؤثر على الملف الأصلي إنما ستقوم باقتطاع الأجزاء التي تريدها من الملف ليتم تقسيم ملف البي دي اف.

2 | عن طريق برنامج PDFsam.

برنامج PDFsam هو أحد البرامج الرائعة التي يمكننا الاعتماد عليها في أداء الكثير من المهام المتعلقة بملفات البي دي اف مثل دمج الملفات أو تقسيم ملف الـ PDF اة تحويله إلى وورد أو بور بوينت وغيرها من الخيارات الأخرى وكل ذلك بشكل مجاني بالكامل.

لاستخدام البرامج في تقسيم ملفات البي دي اف اتبع الخطوات التالية:

1 أولاً قُم بتنزيل البرنامج المجاني من خلال الرباط التالي وثبته على كمبيوترك وأنشء حساب على البرنامج بالشكل الذي يطلبه البرنامج.

2 الىن قُم بفتح ملف البي دي اف المُراد تقسيمه باستخدام هذا البرنامج وانقر على خيار التقسيم الموجود في الشريط العلوي للبرنامج.

3 الآن يمكننا أن نحدد ما إذا كنا نريد تقسيم الـ PDF كاملاً أو أخذ جزء منه, في الفقروة السابقة قمنا بأخذ عدد محدد من الصفحات لإنشاء ملف بي دي اف بينما في حال كنا نريد أن نُقسّم الملف إلى عدد من الأجزاء ذات صفحات متساوية فهذا بالتأكيد يحتاج إلى برنامج خارجي ولا يمكننا القيام به باستخدام متصفح الانترنت.

4 الآن في حال كنت تريد اقتطاع جزء من الملف قُم بالانتقال إلى Range وحدد الصفحات التي تريدها واضغط على Split ليتم حفظ الملف الناتج ضمن نفس المجلد الذي يحوي الملف الأصلي، ويمكنك أن تغير مسار الملفات الناتجة إذا كنت تريد ذلك.

3 | تقسم الـ PDF عن طريق مواقع الويب المجانية.

هناك العديد من مواقع الويب التي تسمح لك بتقسيم ملف الـ PDF لكن بعضها يحدد شرط حجم للملف أو عدد مرات الاستخدام، فيما يلي إليك أبرز هذه المواقع.

أولاً:  موقع Adobe يسمح لك بالقيام بالعديد من التعديلات على الـPDF مجاناً، ومن بين هذه التعديلات تقسيم ملفات البي دي اف

السيئ في هذا الموقع أنه يسمح لك باستخدامه بشكل مجاني لمرة واحدة فقط!

للقيام بتقسيم ملف PDF كل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى الرابط التالي، ورفع الملف الذي تريد تقسيمه وبعدها تذهب إلى صفحة جديدة يمكنك عبرها استخدام أداة شبيهة بالمقص لتقسيم الملف لأكثر من قسم (حوالي 20 قسم) ومن ثم تنزيل هذه الأقسام إلى كمبيوترك.

ثانياً: موقع iLovePDF الذي يمكنك من خلاله تقسيم ملفات البي دي اف بالإضافة للكثير من المهام، ولكن النسخة المجانية للأسف لها بعض الحدود والشروط.

ثالثاً: الأداة المجانية كلياً PDF Shelter التي يمكنك من خلالها تقسيم الملفات إلى عدة أقسام كما ترغب وبشكل مجاني بالكامل.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Motorola Moto G32 | سعر ومواصفات موتورولا موتو جي 32.

أفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11 | تسجيل شاشة الكمبيوتر في ويندوز.

google-playkhamsatmostaqltradent