recent
آخر الاخبار

ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور باستخدام متصفح الانترنت | ترجمة الصور عن طريق Chrome.

الصفحة الرئيسية

ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور باستخدام متصفح الانترنت | ترجمة الصور عن طريق Chrome.
ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور باستخدام متصفح الانترنت | ترجمة الصور عن طريق Chrome.

ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور باستخدام متصفح الانترنت | ترجمة الصور عن طريق Chrome.

ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور باستخدام متصفح الانترنت: في كثير من الأحيان قد نواجه  صورة تحوي على نص مكتوب بلغة ما, من الممكن ان تكون هذه الصورة ضمن ملف PDF أو كصورة عادية بصيغة JPG, في كلتا الحالتين فإن ترجمة النص الموجود ضمن الصورة إلى اللغة التي تريدنا قد تواجهها بعض الصعوبات.

في البداية قد يكون النص المكتوب في الصورة مكتوب بلغة صعبة غير معروفة بالنسبة لك لكي تقوم بإعادة كتابته ضمن خدمات الترجمة المتوفرة, وفي حال استطعنا التعرف على اللغة المكتوب بها النص قد يكون النص كبير ويصعب إعادة كتابته في المترجم لنتمكن من معرفة معناه.

يمكنك لترجمة النصوص من الصور استخدام أحد البرامج التي تدعم تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR لكن في حال كنت تستخدم متصفح الانترنت Google Chrome فهناك طريقة رائعة وسهلة لترجمة النصوص الموجودة داخل الصور إلى أي لغة تريدها.

ترجمة النصوص المكتوبة في الصور عن طريق Google Chrome.

 بالتأكيد جميعنا نعرف عدسة جوجل Google Lens والتي تتمتع بالكثير جداً من المميزات الرائعة, وفي الإصدارات الحديثة من متصفح Google Chrome تم إضافة العديد من المميزات لهذه الأداة الرائعة.

أهم مميزات عدسة جوجل هي القدرة على تحليل الصور للبحث عن صور مُشابهة لها على الانترنت وكذلك تحليل محتويات الصورة والتعرف على رموز الـ QR وجلب محتوياتها دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج خارجي فقط من خلال متصفح جوجل كروم وعدسة جوجل المدمجة ضمنه.

من بين مميزات عدسة جوجل هناك القدرة على تحليل الصورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف الضوئي على المحارف OCR وذلك للتعرف على النصوص الموجودة داخل الصور ومن ثم ترجمة هذا النص إلى أي لغة تريدها سواء العربية أو الانكليزية أو أي لغة أخرى ضمن قائمة اللغات المدعومة عبر خدمة Google Translate.

- الخطوة الأولى للقيام بالتعرف على النص الموجود داخل صورة وترجمته باستخدام متصفح جوجل كروم هي فتح الصورة باستخدام هذا المتصفح, ففي حال كانت الصورة مُخزنة على القرص الصلب الخاص بكمبيوترك بصيغة PNG أو JPG قم بفتح الصورة باستخدام كروم من خلال قائمة Open with التي يمكنك عرضها بالنقر بزر الفأرة الأيمن على ملف الصورة أو يمكنك بكل بساطة سحب الصورة وإفلاتها ضمن المتصفح.

في حال كانت الصورة التي تريد التعرف على النص الموجود ضمنها معروضة ضمن أحد المواقع على المتصفح فلا داعي للخطوة السابقة.

بعد أن تصبح الصورة جاهزة ومعروضة ضمن متصفح جوجل كروم، اضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر من القائمة المنسدلة "Search image with Google Lens" وهنا ستظهر لك نافذة جانبية يتم من خلالها الإرسال بالصورة إلى خدمة Google Lens ليتم تحليلها والتعرف على محتواها من خلال تطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي AI ثم يقترح لك صور مشابهة ويتيح لك خيارات استخراج النص من الصورة أو ترجمته.

في أسفل الصورة سيتم عرض ثلاث خيارات يمكنك الاختيار بينها، في البداية البحث "Search" ومن ثم النص "Text" وأخيراً الترجمة "Translate".

في حالتنا هنا سنضغط على الخيار الأخير وخلال عدة ثواني سيتم عرض نتيجة الترجمة ضمن الصورة الأصلية.

ضمن جزئية "Translated text" هناك عدة خيارات متعلقة بالنص المُترجم مثل تحديد النص لتتمكن من نسخه، كما يمكنك الاستماع إليه أو فتح الترجمة من خلال موقع Google Translate لكي تتمكن من الترجمة إلى أي لغة أخرى تريدها.

بشكل عام هذه الطريقة ليست مثالية إلا أنها جيدة وتساعدك في فهم مضمون الصورة بشكل عام وبالتأكيد ستصبح أفضل مع مرور الوقت واستمرار التطوير.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A23 5G  سعر ومواصفات سامسونج جالكسي آ 23 (5 جي).

أفضل الطرق لتقسيم ملف الـ PDF إلى عدة أقسام | تقسيم البي دي اف إلى أكثر من قسم مجاناً.

google-playkhamsatmostaqltradent