recent
آخر الاخبار

أهم المميزات التي ستأتي بالتحديث الجديد لويندوز 11 | مميزات التحديث السنوي 22H2 Update.

الصفحة الرئيسية
أهم المميزات التي ستأتي بالتحديث الجديد لويندوز 11 | مميزات التحديث السنوي 22H2 Update.
أهم المميزات التي ستأتي بالتحديث الجديد لويندوز 11 | مميزات التحديث السنوي 22H2 Update.

أهم المميزات التي ستأتي بالتحديث الجديد لويندوز 11 | مميزات التحديث السنوي 22H2 Update.

أهم المميزات التي ستأتي بالتحديث الجديد لويندوز 11: كما العادة في أنظمة الويندوز تقوم شركة مايكروسوفت المطورة للنظام بإصدار تحديثات دائمة لنظامها, ولكن على خلاف الويندوز 10 الذي كان يحصل على تحديثين سنويين فإن ويندوز 11 سيحصل على تحديث واحد في العام. 

 وتستعد مايكروسوفت لطرح تحديثها السنوي الأول لنظام ويندوز 11 تحت اسم 22H2 Update والذي جاء بالعديد من المميزات والإضافات التي تحسن تجربة أداء المستخدم وتعزز عمل النظام, وفي المقال التالي سنستعرض معكم مميزات التحديث السنوي 22H2 Update الخاص بنظام ويندوز 11.

1 | التبويبات في متصفح الملفات File Explorer.

يضيف التحديث الجديد 22H2 لويندوز 11 الكثير من التحسينات على تجربة استخدام متصفح الملفات الأساسي في النظام.

بمجرد فتح تطبيق File Explorer ستلاحظ أن الشكل العام للمتصفح قد طرأ عليه بعض التحسينات الجمالية, فمثلاً النافذة الجانبية باتت تبدو أكثر ترتيب وكذلك تم تغيير اسم الصفحة الرئيسية عند فتح المتصفح إلى Home بدلاً من Quick access وهي مقسّمة إلى ثلاث أقسام: الأول يتضمن المجلدات المفضلة بينما الثاني يحوي الملفات والمجلدات التي تزورها كثيراً أما بالنسبة للقسم الثالث فهو يحوي على الملفات التي تم فتحها مؤخراً. وهذا ليس كل شيء حيث تم إضافة ميزة هامة إلى متصفح الملفات وهي ميزة التبويبات "Tabs", وهي ميزة هامة جداً تتيح لك التنقل بين المجلدات بكل بساطة وأريحية من خلال التنقل بين التبويبات الموجودة في شريط التبويبات في متصفح الملفات بشكل مشابه لمتصفحات الانترنت مما يسهل ويسرع العمل بشكل كبير.

2 | إمكانية تعديل تخطيط قائمة ابدأ.

في قائمة ابدأ الحالية في ويندوز 11 نلاحظ أنها مقسّمة إلى قسمين متجاورين ومتساويين: Pinned الذي يضم التطبيقات المُثبتة و Recommended الذي يضم التطبيقات التي تتردد عليها بشكل متكرر.

أما مع التحديث الجديد لويندوز 11 فقد تم إضافة خيار جديد للتخصيص ضمن قسم Personalization في قائمة ابدأ حيث يمكنك زيادة مساحة أحد القسمين على حساب الآخر ( دون أن تتمكن من حذف أحدهما ) ففي حال أردت المزيد من أيقونات التطبيقات المُثبتة على حساب قسم الـ Recommended قُم بتفعيل خيار More pins, أما إذا كنت تريد العكس فيمكنك تفعيل خيار More recommendations. 

3 | ميزة السحب والإفلات في شريط المهام.

افتقر ويندوز 11 إلى الكثير من المميزات المتعلقة بشريط المهام ومن أهم هذه الميزات إمكانية تعديل حجم الشريط أو تعديل مكانه أو عرض الأيقونات ضمنه وكذلك ميزة السحب والإفلات التي تم استعادتها في التحديث الجديد لويندوز 11 حيث أصبح بإمكانك سحب أي ملف وإفلاته في أي تطبيق تريده ضمن شريط المهام. 

4 | Task Manager يدعم خاصية "وضع الكفاءة".

في التحديث الجديد تم إضافة الكثير من المميزات والتحسينات إلى مدير المهام ويندوز 11 ومن أهم هذه التحسينات تغيير التصميم ليتماشى مع الشكل العام لنظام ويندوز 11, حيث تم إضافة شريط للتنقل في الجهة اليسرى من واجهة مدير المهام مع صفحة إعدادت جديدة وكذلك دعم للـ Dark Mode.

الميزة الأبرز التي أضافها التحديث 22H2 هي وضع الكفاءة أو Efficiency Mode الذي يسمح لك في حال قيام أحد البرامج باستنزاف موارد الكمبيوتر كالمعالج أو الرام أن تقوم بتقليص استهلاكه لهذه الموارد مما يتيح لغيره من البرامج أن تعمل بكفاءة ودون أي مشاكل. 

5 | ميزة مجلدات التطبيقات في قائمة ابدأ.

ميزة مجلدات التطبيقات داخل قائمة ابدأ من المميزات اتي تساعدك على ترتيب التطبيقات لتسهيل الوصول إليها من خلال قائمة ابدأ, كل ما عليك القيام به هو سحب تطبيق فوق الآخر ليتم إنشاء مجلد ضمن قائمة ابدأ, يمكنك إعادة تسمية هذا المجلد لسهولة معرفة محتواه كما يمكنك ترتيب أيقوانات التطبيقات داخل المجلد الذي يتسع إلى 12 أيقونة.

هذه الميزة موجود على الهواتف المحمولة بنظام أندرويد و iOS وكذلك على الإصدارات الأخيرة من ويندوز 10 وفي التحديث الجديد 22H2 تم إعادة هذه الميزة إلى ويندوز 11. 

6 | تغيير مستوى الصوت بواسطة عجلة الفأرة.

في التحديث الجديد 22H2 الذي طرحته مايكروسوفت لنظامها ويندوز 11 أصبحت مسألة تغيير مستوى الصوت من الأمور السهلة جداً، حيث لم نعد بحاجة إلى فتح أيقونة الصوت والتمرير على شريط التمرير، كل ما نحتاج إليه هو وضع مؤشر الفأرة فوق أيقونة الصوت على شريط المهام وتحريك عجلتها ليتم رفع أو خفض الصوت حسب رغبتك.

7 | الحماية من البرامج الضارة.

بااتأكيد عند الحديث عن أي تحديث فلا بد من إجراء تحسينات على برنامج الحماية الخاص بويندوز Windows Security والذي حصل على بعض التحسينات والتي يعد أهمها الحماية من التطبيقات الضارة والخبيثة، حيث يقوم البرنامج من خلال خاصية Smart App Control الجديدة باكتشاف أي برنانج مشكوك بأمره أنه خبيث أو يقوم بإبطاء الكمبيوتر أو يعرض لك إعلانات غير مرغوبة ويحمي كمبيوترك منها. 

8 | تطبيق جديد لتعديل الفيديوهات بإحترافية.

بعد استحواذ Microsoft على تطبيق Clipchamp الخاص بتحرير الفيديو بشكل احترافي قامت بدمجه الآن في التحديث الجديد لويندوز 11 22H2 وبذلك ستقدم مايكروسوفت لمستخدميها أفضل تجربة في تحرير وصناعة الفيديو الاحترافي، طبعاً التطبيق ليس مجاني بالكامل فهو يحوي بعض الميزات المدفوعة وسنفرد له مقالة خاصة للحديث عن مميزاته الرائعة.

بالتأكيد هذه ليست كل التحسينات التي جلبها التحديث 22H2 لويندوز 11 إلا أنها تعد الأبرز بينها، ويمكنك الترقية إلى التحديث الجديد حالما يصل إليك عن طريق Windows Update أو من خلال طرق أخرى سنتحدث عنها في مقالنا القادم.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi A1 | سعر ومواصفات شاومي ريدمي أ 1.

أفضل طرق حذف الملفات المؤقتة على الكمبيوتر | ما هي الملفات المؤقتة وكيف يمكننا حذفها.

google-playkhamsatmostaqltradent