recent
آخر الاخبار

كيف يمكنك تقوية إشارة الراوتر | نصائح خطوات بسيطة لتقوية إشارة الراوتر.

كيف يمكنك تقوية إشارة الراوتر | نصائح خطوات بسيطة لتقوية إشارة الراوتر.
كيف يمكنك تقوية إشارة الراوتر | نصائح خطوات بسيطة لتقوية إشارة الراوتر.

كيف يمكنك تقوية إشارة الراوتر | نصائح وخطوات بسيطة لتقوية إشارة الراوتر.

تقوية إشارة الراوتر: يعد الاتصال بشبكة الانترنت من الأمور الغاية في الأهمية للكثير من المستخدمين حول العالم ويعود ذلك لكثير من الأسباب أهمها العمل والدراسة والترفيه والتواصل مع الأصدقاء وغير ذلك من الأسباب.

في حال كنت تلج الانترنت عن طريق خدمة الـ ADSL فتعد جودة الاتصال بالانترنت وقوة إشارة الراوتر من الأمور التي لا يمكنك الاستغناء عنها أبداً, وفي حال كنت تريد الحصول على أفضل أداء ممكن للراوتر فلا بد لك من إتباع بعض الخطوات التي تساعدك على تقوية إشارة الراوتر دون الحاجة إلى أحد الفنيين الذي من الممكن أن يجعلك تنتظره كثيراً.

في مقالنا اليوم سنقدم لك مجموعة نصائح وخطوات بسيطة لتقوية إشارة الراوتر فهيا بنا.

* اهتم بنوع الراوتر الذي تريد شراءه.

في البداية أهم شيء يجب الانتباه إليه هو نوع الراوتر الذي تستخدمه وهو أمر يهمله الكثيرون على الرغم من أهميته الكبيرة.

في حال كنت تعيش في منزل مكون من طابق واحد أو طابقين كحد أقصى فيمكنك استخدام الراوتر العادي لكن احرص على أن يكون من أحدث الراوترات التي يمكنك شراءها والتي تدعم الإصدار الجديد من تكنولوجيا الشبكات اللاسلكية ax 802.11 أو Wi-Fi 6 التي تعد الأسرع حتى الآن.

 بالنسبة للمنازل ذات الحجم الكبير ( مكونة من عدة طوابق ) يمكنك استخدام الشبكة المتداخلة أو المُعشقة Mesh network وهي نوع من الشبكات التي يمكنها أن تغطي كامل المنزل بشبكة لاسلكية قوية عن طريق توزيع مجموعة من الأجهزة على كامل مساحة المنزل لتكون شبكة واي فاي قوية.

"بشكل علم معظمنا يستخدم النوع العادي من الراوترات لذلك سنركز نصائحنا على هذا النوع في السطور القادمة من المقال".

* مكان الراوتر مهم جداً فاحرص على اختياره بشكل جيد.

يعد المكان الذي نضع فيه الراوتر من الأمور الغاية في الأهمية بالنسبة لقوة الإشارة.

معظم الناس تقوم بوضع الراوتر في مكان قريب من خط الهاتف بغض النظر عن صحة هذا المكان وهذا أمر خاطئ في كثير من الأحيان.

- اختر مكان متوسط في المنزل.

لفهم أهمية مكان الراوتر يجب أن تعرف الطريقة التي يعمل بها, حيث يقوم الراوتر ببث الموجات والإشارات على شكل دوائر يكون هو مركزها وبالتالي في حال وضع الراوتر في مكان مغلق أو بالقرب من النافذة سيتم تشتيت قسم كبير من الإشارة دون الاستفادة منها وهذا سيضعف قوة إشارة الراوتر, ولذلك يعد وضع الراوتر في مكان متوسط في المنزل هو الخيار الأفضل.

- اختر الأماكن المرتفعة

 كما قلنا فإن إشارة الراوتر يتم بثها على شكل دائري لكن هذه الإشارات تُبث من الأعلى إلى الأسفل لذلك احرص على وضع الراوتر في مكان متوسط ومرتفع في المنزل للحصول على أفضل قوة إشارة ممكنة.

- احرص على إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية وكل ما يمكن أن يعيق الإشارة.

الأجهزة الإلكترونية تبث موجات قادرة على تشتيت إشارة الراوتر ولذلك احرص على إبعاد الراوتر عن الأجهزة التي تصدر عنها موجات مثل المايكروويف والتلفاز القديم وغيرها, بالإضافة إلى الأثاث المنزلي الكبير أيضاً ومصادر المياه مثل أحواض السمك الكبيرة لذلك حاول أن تضع راوترك في مكان متوسط في المنزل ومرتفع وبعيد عن أي مشتتات ممكنة.

* الهوائيات تساعد على تقوية الإشارة.

الهوائي الموجود في الراوتر ليس للزينة أبداً بل هو السبيل الأساسي لبث وتقوية إشارة الراوتر وكلما كان عدد الهوائيات أكثر كانت الإشارة أقوي وتصل إلى مدى أبعد.

في حال كان الراوتر يملك هوائيين أو أكثر احرص على وضع الهوائيات بشكل متعامد لتقوية الإشارة وبشكل عام يمكنك الاستمرار في تحريك الهوائيات حتى تحصل على أفضل إشارة ممكنة للراوتر.

* قُم باختبار الإشارة.

يمكنك اختبار إشارة الراوتر من خلال العديد من البرامج مثل برنامج NetSpot وهو برنامج مجاني يتيح لك استخدامه لتحديد ومعرفة قوة إشارة الراوتر في مختلف الأماكن ضمن منزلك.

* حاول ألا تتشابك أسلاك الراوتر مع أي أسلاك أخرى.

احرص على عدم تداخل سلك الهاتف أو سلك الراوتر مع أي أسلاك أخرى وخاصة سلك الدش لأنه يبث إشارات تتداخل مع إشارة الراوتر وتضعفها.

وفي الختام يجب ألا نستهن بهذه النصائح لأن الثبات في قوة الإشارة وجودتها من العوامل الأساسية للاتصال الآمن والمستقر بالانترنت.

مواضيع قد تهمك:

الإعلان عن سلسلة هواتف iPhone 14 وساعات Apple Watch | أهم ما جاء في مؤتمر أبل أيلول 2022.

مواصفات وسعر هاتف Huawei Mate 50 | سعر ومواصفات هواوي ميت 50.

google-playkhamsatmostaqltradent