recent
آخر الاخبار

أفضل طرق حذف الملفات المؤقتة على الكمبيوتر | ما هي الملفات المؤقتة وكيف يمكننا حذفها.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق حذف الملفات المؤقتة على الكمبيوتر | ما هي الملفات المؤقتة وكيف يمكننا حذفها.
أفضل طرق حذف الملفات المؤقتة على الكمبيوتر | ما هي الملفات المؤقتة وكيف يمكننا حذفها.

أفضل طرق حذف الملفات المؤقتة على الكمبيوتر | ما هي الملفات المؤقتة وكيف يمكننا حذفها. 

ما هي الملفات المؤقتة وكيف يمكننا حذفها: تنشأ الملفات المؤقتة نتيجة تصفح مواقع الانترنت المختلفة حيث يقوم النظام بأخذ بعض الملفات المؤقتة من صفحات الويب التي نقوم بزيارتها ليسهل عملية الوصول إلى هذه المواقع في مرات لاحقة, كما أنك عندما تقوم باستعراض الصور على الكمبيوتر يقوم بإنشاء مصغرات من هذه الصور ليتمكن من فتحها بسرعة وسهولة.

إن تراكم الملفات المؤقتة ليس بالأمر الجيد للكمبيوتر فهو يؤدي إلى العديد من المشاكل أهمها نقص في مساحة تخزين القرص الصلب بالإضافة إلى بطء في أداء الكمبيوتر بشكل عام وهذه أمور غير مستحبة ولا يرغب أحد بها.

في مقالنا اليوم سنقدم لك أفضل الطرق للتخلص من الملفات المؤقتة على الكمبيوتر.

الطريقة الأولى: من خلال جهاز الكمبيوتر.

هذه الطريقة بسيطة ولا تحتاج إلى أي برامج. كل ما عليك هو الدخول إلى جهاز الكمبيوتر ومن ثم التوجه إلى قرص النظام ( القرص C غالباً ) وانقر عليه بزر الفأرة الأيمن لتظهر لك قائمة منسدلة اختر منها الخصائص أو properties وبعد ذلك انتقل إلى تنظيف الديسك disk cleanup وانتظر عدة دقائق حتى تظهر النتيجة ثم حدد الملفات المؤقتة التي تريد حذفها واختر تنظيف ملفات النظام clean up system files واضغط موافق لتبدأ عملية حذف الملفات المؤقتة من الهارد ديسك.

الطريقة الثانية: من خلال النافذة RUN.

في البداية نقوم بفتح النافذة RUN من خلال الضغط على مفتاحي Win + R في لوحة المفاتيح, الآن اكتب في الحقل المخصص كلمة temp ومن ثم Ok سيظهر لك مجلد يحوي على الملفات المؤقتة قُم بتحديد هذه الملفات واحذفها من على الكمبيوتر من خلال الضغط على زر Delete.

يمكنك أيضاً كتابة الكلمات التالية ضمن قائمة RUN والقيام بنفس الخطوات السابقة لتتمكن من حذف الملفات المؤقتة وهذه الكلمات هي:

%temp%

Prefetch

Recent

الطريقة الثالثة: من خلال استخدام متصفح الانترنت.

يمكننا حذف الملفات المؤقتة من على الكمبيوتر من خلال متصفح الانترنت, وفي السطور القادمة سنشرح هذه الطريقة التي تعمل على كل من جوجل كروم وفايرفوكس وإيدج وغيرها من متصفحات الانترنت الأخرى.

في البداية قُم بالضغط على الأزرار ctrl + shift + Delete في لوحة المفاتيح.

سيؤدي ضغطك على الأزرار السابقة إلى فتح تبويب جديد يفيدك في عملية محو بيانات التصفح ويعرض لك العديد من الخيارات قُم بتحديدها جميعاً باستثناء Form Data وكذلك passwords وهذا لكي لا نفقد كلمات المرور التي سبق وأن حفظناها على المتصفح وكذلك النماذج التلقائية التي تعمل على تسجيل البيانات الخاصة بالدخول إلى المواقع على متصفح الانترنت.

بعد أن قمنا بتحديد كل ما نريد حذفه نضغط على حذف وبهذا نكون قد تخلصنا من كل البيانات المؤقتة التي من شأنها أن تُبطئ الكمبيوتر بشكل كبير.

الطريقة الرابعة: حذف الملفات المؤقتة من خلال استخدام برامج تنظيف الكمبيوتر.

حذف الملفات المؤقتة عن طريق استخدام برامج تنظيف الكمبيوتر يعد خيار جيد في حال كنت لا تريد أن تتعب نفسك في إتباع الخطوات السابقة, ولكن انتبه إلى أن هذه البرامج تملك أحجام قد تكون كبيرة وتؤدي بدورها إلى تبطيئ عمل الكمبيوتر لذلك ننصحك بالانتباه إلى البرامج التي تثبتها على كمبيوترك.

من بين البرامج التي يمكنك استخدامها في عملية حذف الملفات المؤقتة وتنظيف الكمبيوتر هو برنامج CCleaner وهو برنامج غني عن التعريف وقد قمنا بالتحدث عنه بشكل مفصل في مقال سابق بعنوان "أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر من المخلفات", بالإضافة إلى برنامج آخر أيضاً يمكنك الاعتماد عليه في تنظيف كمبيوترك من الملفات المؤقتة وهو "برنامج Ashampoo WinOptimizer" والذي يقوم بمهمته على أكمل وجه.

وهذه كانت أهم وأفضل الطرق التي يمكنك إتباعها لتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة ومخلفات متصفحات الانترنت.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo Y75s | سعر ومواصفات فيفو واي 75 اس.

أفضل لابتوب من ديل بمواصفات رائعة | لابتوب Dell Inspiron 14 Plus 7420.

google-playkhamsatmostaqltradent