recent
آخر الاخبار

أفضل برامج ترجمة النصوص الجديدة للويندوز | مترجمات جديدة للكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج ترجمة النصوص الجديدة للويندوز | مترجمات جديدة للكمبيوتر.
أفضل برامج ترجمة النصوص الجديدة للويندوز | مترجمات جديدة للكمبيوتر.

أفضل برامج ترجمة النصوص الجديدة للويندوز | مترجمات جديدة للكمبيوتر.

أفضل برامج ترجمة النصوص الجديدة للويندوز: في ظل انتشار خدمات الترجمة عبر الانترنت الكثير من المستخدمين يلجأوون إلى هذه الخدمات لترجمة النصوص إلى اللغات التي يريدونها, لكن في بعض الحالات يكون اتصال الانترنت غير متوفر كما أن الترجمة عبر الانترنت تحتاج إلى الدخول إلى المتصفح ومن ثم إلى موقع خدمة الترجمة التي تكون في كثير من الأحيان غير دقيقة وتحمل الكثير من الأخطاء في السياق والقواعد.

لهذا السبب تعد البرامج التي يمكن تثبيتها على الكمبيوتر والتي تقوم بترجمة النصوص من العربية إلى الانكليزية وبالعكس هي الخيار الأفضل والأكثر دقة, في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على ثلاث برامج جديدة تقوم بترجمة النصوص من وإلى العربية بكل بساطة وسلاسة فهيا بنا.

1 | برنامج Crow Translate.

برنامج Crow Translate وهو برنامج مجاني يعمل على ترجمة النصوص بكل بساطة وسهولة, واجهة البرنامج بسيطة وسهلة مُقسّمة إلى قسمين أحدهما للنص الذي تريد ترجمته والآخر للنص المُترجم.

عند تثبيت البرنامج ستظهر أيقونته على شريط المهام بالقرب من الساعة اضغط عليها مرتين ليتم فتح البرنامج ومن ثم حدد اللغة المصدر واللغة التي تريد الترجمة إليها.

في القسم الأيسر قم بلصق النص الذي تريد ترجمته لتظهر لك الترجمة في القسم الأيمن, أو يمكنك تحديد أي نص في أي برنامج آخر والضغط على الأزرار Ctrl+Alt+E لتظهر لك الترجمة على شكل إشعار أو نافذة منبثقة.

يدعم البرنامج إمكانية التبديل بين محركات البحث المختلفة للحصو على الترجمة الأفضل مثل محركات Google و Bing و Yandex و LibreTranslate و Lingva  بالإضافة إلى القدرة على سماع النص المُترجم قبل وبع الترجمة بكل بساطة.

برنامج Crow Translate يعمل على نظام التشغيل ويندوز وكذلك لينوكس, ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Reverso.

من منا لم يسمع بخدمة الترجمة الفورية الفرنسية الرائعة Reverso؟ تعد هذه الخدمة من أقوى وأفضل خدمات الترجمة والتي كانت مقتصرة فقط على موقع الويب, لكن مؤخراً تك طرح نسخة من الخدمة على شكل برنامج سطح مكتب على الويندوز وعلى الماك.

بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر تصبح عملية الترجمة من ضمن أي برنامج سهلة وبسيطة, كل ما علينا القيام به هو تحديد النص الذي نريد أن نترجمه ومن ثم نضغط على الاختصار المخصص والذي يمكننا تحديده من خلال الإعدادات ليتم ترجمة النص على الفور.

عند فتح نافذة البرنامج يمكنك اختيار اللغة العربية مثلاً ليتم عرض الكلمة التي قُمت بترجمتها ووضعها ضمن العديد من الأمثلة السياقية لفهم معنى الكلمة بشكل واضح.

يدعم البرنامج أيضاً خيارات نطق الكلمات والنصوص لتتمكن من معرفة النطق الصحيح للكلمات.

البرنامج مجاني بالكامل ويتيح لك حفظ الترجمات المفضلة لتتمكن من الوصول إليها متى تشاء ومن أي جهاز حيث يتوفر للبرنامج تطبيق على الأجهزة الذكية.

3 | برنامج Translatium.

هو برنامج مجاني لترجمة النصوص يعمل على العديد من المنصات مثل ويندوز وماك ولينكس, يسمح لك البرنامج بترجمة النصوص بأسلوب سهل وبسيط من خلال سطح المكتب, ويعتمد برنامج Translatium على ترجمة جوجل إلا أنه يضيف بعض المميزات كإضافة اختصار على لوحة المفاتيح عند الضغط عليه يتم ترجمة النص المنسوخ بشكل فوري, وكذلك حفظ الترجمات لتتمكن من الرجوع إليها في أي وقت تريده بالإضافة إلى ميزة هامة جداً وهي القدرة على الترجمة من الصور أو من لقطات الشاشة التي تلتقطها للنصوص, وكما يقدم البرنامج ميزة الاستماع إلى النصوص لتتمكن من الاستماع للنص المترجم.

البرنامج يدعم أكثر من 100 لغة للترجمة منها وإليها ومن بين هذه اللغات العربية والفرنسية والاسبانية وغيرها.

 يملك البرنامج إضافات لمتصفحات الانترنت مثل فايرفوكس وكروم وغيرها.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف IPhone 14 Pro Max | سعر ومواصفات آيفون 14 برو ماكس.

أفضل لابتوب لوحي للألعاب من أسوس | مواصفات وسعر لابتوب Asus ROG Flow Z13 GZ301 (2022).

google-playkhamsatmostaqltradent