recent
آخر الاخبار

تحديث تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11 | الطريقة الصحيحة لتحديث تطبيقات الأندرويد.

تحديث تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11 | الطريقة الصحيحة لتحديث تطبيقات الأندرويد.
تحديث تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11 | الطريقة الصحيحة لتحديث تطبيقات الأندرويد.

تحديث تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11 | الطريقة الصحيحة لتحديث تطبيقات الأندرويد.

تحديث تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11: كما نعرف جميعاً فإن واحدة من أفضل المميزات التي جاء بها نظام الويندوز 11 هي القدرة على تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد, ولكن يتم تثبيت تطبيقات الأندرويد بشكل رسمي من خلال متجر أمازون Amazon Appstore وليس من خلال سوق بلاي.

وعلى اعتبار أن متجر أمازون يفتقر إلى الكثير من التطبيقات فيمكنك الاستعانة بمتجر آخر وكما ذكرنا في مقال سابق يمكنك تثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون وذلك من خلال خطوات بسيطة إلا أن تحديث التطبيقات المُثبتة لا يتم بشكل تلقائي ولكن سنضطر لإعادة تثبيت التطبيقات من البداية وبشكل يدوي.

في مقالنا اليوم سنقدم لك الطريقة الصحيحة لتحديث تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

تحديث تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11.

كما هو حال تثبيت وتحديث تطبيقات الأندرويد على الهواتف المحمولة من خارج متجر جوجل بلاي من خلال تنزيل التطبيق على شكل حزمة APK من أحد المواقع التي تقدم هذه التطبيقات ومن ثم تثبيتها على هاتفك المحمول بشكل طبيعي, يمكنك القيام بذلك على الكمبيوتر العامل بنظام التشغيل ويندوز 11.

 التحديث بهذه الطريقة على الهاتف المحمول لا يؤدي إلى خسارة البيانات الشخصية مثل تسجيلات الدخول وإعدادات التطبيق الخاصة بالمستخدم, بل يتم فتح التطبيق بشكل طبيعي مع إضافة المميزات الجديدة للتحديث دون فقدان أي شيء.

في البداية لا بد من التعرف إلى رقم الإصدار الخاص بتطبيق الأندرويد الذي ترغب بتحديثه والموجود على كمبيوترك للتأكد من أن الإصدار الذي ستقوم بتحميله أحدث منه.

يمكننا معرفة إصدار تطبيق الأندرويد من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings من قائمة ابدأ او من خلال الضغط على Win + I في لوحة المفاتيح, بعدها انتقل إلى قسم التطبيقات Apps في القائمة الجانبية اليسرى من واجهة الإعدادات ثم انتقل إلى التطبيقات المُثبتة Installed apps وهنا سيتم عرض كل التطبيقات المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك ( تطبيقات الأندرويد وتطبيقات الويندوز جنباً إلى جنب ), ابحث عن التطبيق الذي تريد تحديثه وستجد أسفل اسم التطبيق رقم الإصدار الخاص به.

هناك الكثير من المتاجر التي يمكنك الاعتماد عليها لتنزيل تطبيقات الأندرويد ومن بين هذه المواقع ننصحك بأحد هذين الموقعين APKMirror أو APKPure, وبعد أن تقوم بزيارة أحد هذين الموقعين قُم بالبحث عن التطبيق الذي تريده وقُم بتنزيه بصيغة APK على كمبيوترك.

 بعد أن تقوم بتحميل الملف الخاص بالبرنامج الذي تريد تثبيته ( والذي يملك رقم إصدار أحدث من التطبيق المثبت لديك ) يمكنك البدء بتثبيته على كمبيوترك من خلال إتباع الطريقة التي شرحناها سابقاً عن تثبيت التطبيقات من خارج متجر أمازون من خلال أوامر ADB.

في حال كنت لا تعرف الطريقة المناسبة لاستخدام موجه الأوامر ولا تجيد التعامل معه فمن الممكن أن تقوم بتثبيت تطبيق WSATools الذي سيقوم بالمهمة بالنيابة عنك.

طريقة استخدام برنامج WSATools لتثبيت تطبيقات الأندرويد.

في البداية نقوم بتحميل وتثبيت برنامج WSATools ومن ثم نقوم بتشغيله, من واجهة البرنامج قُم باختيار Select an APK واختر تطبيق الـ APK الذي قُمت بتنزيله سابقاً.

بعد أن تتم قراءة التطبيق من قبل البرنامج سيظهر زر Install اضغط عليه لتبدأ عملية تثبيت الإصدار الجديد من التطبيق بكل سلاسة وسهولة.

بعد فتح التطبيق المُثبت نلاحظ أنه تم تحديثه بدون حذف أي بيانات شخصية للمستخدم.

" في حال ظهرت لك رسالة ADB is missing قم بالضغط على Install ليتم تنزيل الـ ADP الذي يعتمد تطبيق WSATools عليه في تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر ".

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia 5 IV | سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 5 IV.

مواصفات وسعر هاتف Huawei Nova 10z | سعر ومواصفات هواوي نوفا 10 زد.

google-playkhamsatmostaqltradent