recent
آخر الاخبار

إضافة ميزة Hot Corners إلى الويندوز 10 / 11 | تفعيل ميزة كمبيوترات أبل Hot Corners على الويندوز.

الصفحة الرئيسية

إضافة ميزة Hot Corners إلى الويندوز 10 / 11 | تفعيل ميزة كمبيوترات أبل Hot Corners على الويندوز.
إضافة ميزة Hot Corners إلى الويندوز 10 / 11 | تفعيل ميزة كمبيوترات أبل Hot Corners على الويندوز.

إضافة ميزة Hot Corners إلى الويندوز 10 / 11 | تفعيل ميزة كمبيوترات أبل Hot Corners على الويندوز.

إضافة ميزة Hot Corners إلى الويندوز 10 / 11: من المميزات الرائعة التي نجدها في نظام التشغيل الخاص بشركة أبل الأمريكية macOS هي ميزة Hot Corners والتي تسمح لك بالحصول على اختصارات معينة تحددها أنت عند نقل المؤشر إلى كل زاوية من زوايا الشاشة الأربع, فمثلاً يمكنك تحديد الزاوية العلوية اليسرى لتخفيض مستوى الصوت في الكمبيوتر بينما تكون الزاوية العلوية اليمنى لتعديل مستوى إضاءة الشاشة أو تشغيل أحد التطبيقات على الكمبيوتر أو أي شيء آخر تريده.

هذه الميزة تم نسخها إلى توزيعات لينكس أيضاً فهل يمكننا استخدامها على الويندوز؟

بالتأكيد يمكننا الحصول على ميزة Hot Corners على الويندوز سواء كان ويندوز 10 أو ويندوز 11 يمكنك أن تحصل على خاصية Hot Corners من خلال إتباع الخطوات التي سنوردها في السطور القادمة.

تفعيل خاصية الزوايا الفعّالة على الويندوز 10 / 11.

خاصية الزوايا الفعّالة أو Hot Corners هي خاصية لأجهزة أبل في الأساس لكن قام بعض المطورين بصياغة برنامج اسمه Hot Corners على الويندوز لتتمكن من تخصيص كل زاوية من زوايا الشاشة باختصار معين حيث يمكنك تحديد أي اختصار تريده مثل تشغيل مدير المهام Task Manager أو تسجيل الخروج أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو كتم الصوت أو تشغيل برنامج معين على الكمبيوتر أو أي اختصار آخر تريده.

برنامج Hot Corners مجاني ومفتوح المصدر مكتوب بلغة الجافا وبالتالي لا بد من التأكد من وجود نسخة من Java for Windows على الكمبيوتر ليعمل البرنامج بكفاءة.

بعد تحميل برنامج Hot Corners من الرابط المرفق في نهاية المقال قُم  بتشغيله, سيقوم البرنامج بضبط نفسه ليتم تشغيله مع برامج بدء التشغيل بشكل أوتوماتيكي كي لا تفقد هذه الميزة في حال تمت إعادة تشغيل الكمبيوتر.

ستظهر أيقونة مصغرة للبرنامج بالقرب من الساعة على شريط المهام قُم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على هذه الأيقونة واختر من القائمة المنسدلة Open ليتم فتح واجهة الإعداد الخاصة بالبرنامج التي يمكنك من خلالها تفعيل أو عدم تفعيل كل زاوية من زوايا الشاشة الأربع وتحديد الاختصار الذي تريده أن ينفذ عند توجيه مؤشر الفأرة إلى هذه الزاوية.

يمكنك تحديد الأفعال التي تريد للبرنامج القيام بها من خلال قائمة Choose Action التي يمكنك من خلالها تحديد عشر أفعال مختلفة مثل كتم الصوت أو عرض النوافذ المفتوحة أو فتح نافذة مدير المهام وغير ذلك من الخيارات الأخرى, كما يمكنك أن تحدد زاوية معينة لفتح تطبيق معين مثل متصفح الانترنت أو أي تطبيق آخر وذلك من ضمن قائمة Choose Action واختر Custom App ومن ثم حدد الملف التنقيذي للتطبيق الذي تريد أن يتم ربطه بأحد الزوايا.

يمكنك أيضاً ضبط التأخير الزمني لتنفيذ الاختصارات مثل تحديد 5 ثواني مثلاً لبقاء المؤشر في الزاوية ليتم تنفيذ الاختصار وهذا لتجنب حدوث اختلاط بين رغبتك في تنفيذ الاختصار وبين العمل على برامج وتطبيقات الكمبيوتر الأخرى.

بعد الانتهاء من ضبط البرنامج بالشكل الذي تريده قُم بالضغط على زر Reload ومن ثم أنزل البرنامج إلى شريط المهام بالنقر على إشارة المهام في شريط العنوان الخاص بالبرنامج. وبهذا يبدأ البرنامج عمله في تتبع موضع مؤشر الفأرة وتنفيذ الاختصارات التي سبق وأن أضفتها إلى البرنامج مما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويزيد من إنتاجيتك.

يمكنك تحميل برنامج Hot Corners من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo X80 Lite | سعر ومواصفات فيفو اكس 80 لايت.

أفضل برنامج لتحرير وتعديل الصور للكمبيوتر | تحميل برنامج Acdsee Photo Studio لتحرير الصور باحترافية.

google-playkhamsatmostaqltradent