recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الويندوز الجديدة ننصحك بتجربتها | برامج جديدة ومفيدة ننصحك بتجربتها.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الويندوز الجديدة ننصحك بتجربتها | برامج جديدة ومفيدة ننصحك بتجربتها.
أفضل برامج الويندوز الجديدة ننصحك بتجربتها | برامج جديدة ومفيدة ننصحك بتجربتها.

أفضل برامج الويندوز الجديدة ننصحك بتجربتها | برامج جديدة ومفيدة ننصحك بتجربتها.

أفضل برامج الويندوز الجديدة ننصحك بتجربتها: لطالما كنا في موقع مساحة للمعلوميات شغوفين بتقديم كل البرامج الجديدة للكمبيوتر التي من شأنها أن تحسن من تجربة استخدامك للكمبيوتر والتي تضيف ميزات جديدة وتساعدك في أداء مهامك بالشكل الأمثل.

وكما هي العادة فقد جمعنا لك في مقالنا اليوم عدة برامج جديدة ومفيدة للكمبيوتر ننصحك بتجربتها فوراً, الأول برنامج يقوم بعرض معلومات تفصيلية لأداء الكمبيوتر بينما الثاني فهو يعمل على إظهار حالة بطارية اللابتوب وأفضل الطرق للتحكم بالطاقة, أما البرنامج الثالث فهو برنامج لتحويل الصور إلى نصوص بدون اتصال بالانترنت, وفيما يلي نستعرض هذه البرامج بالتفصيل فهيا بنا. 

1 | برنامج Radiograph.

برنامج Radiograph هو برنامج مجاني يمنح مستخدميه القدرة على التعرف على المعلومات التفصيلية لكل قطعة من قطع الكمبيوتر الأمر الذي يسهل علينا اكتشاف اي مشكلة أو خلل قد يتعرض له البرنامج.

Radiograph يعمل على نظام التشغيل ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11 وهو كما قلنا مجاني بالكامل ويمكنك الحصول عليه من خلال متجر مايكروسوفت, عند تشغيل البرنامج سوف تظهر لك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وسيفتح البرنامج بشكل تلقائي على قسم Monitoring وهو المسؤول عن عرض مؤشرات الأداء أي استهلاك الرامات والمعالج وكرت الشاشة وكذلك كمية استهلاك الانترنت من عمليات الـ Download و Upload.

يوجد أيضاً في البرنامج فسم Driller الذي يقدم لك معلومات تفصيلية عن كل قطعة من قطع الكمبيوتر مثل المعالج واللوحة الأم وكرت الشاشة والملحقات وإصدار الويندوز وغير ذلك من الأمور الهامة الأخرى.

بالنسبة للتخزين والمعلومات المتعلقة بوحدة التخزين انتقل إلى القسم Storage الذي يعرض لك كل تفاصيل وحدة التخزين من الحجم إلى درجة الحرارة والنوع وسرعة الكتابة والقراءة على وحدة التخزين وإلى ما هنالك من أمور أخرى متعلقة بالقرص الصلب.

يمكنك أيضاً اختبار كفاءة الكمبيوتر من خلال التوجه إلى القسم Benchmark الذي يعد حالياً خيار متاح فقط في النسخة التجريبية لكنه سيتوفر في النسخة الرسمية من البرنامج قريباً.

يمكنك تحميل برنامج Radiograph من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Fluent Flyouts Battery.

  هو برنامج جديد بسيط ومفيد جداً, حيث يعمل هذا البرنامج على عرض استهلاك البطارية الخاصة باللابتوب, عند تشغيل Fluent Flyouts Battery ستظهر لك نافذة عائمة بالقرب من شريط المهام تعرض لك نسبة شحن البطارية بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة مثل عمر البطارية الافتراضي وسعة البطارية المتبقية بالواط بة ومعدل التفريغ الذي يعد مؤشر مهم لدراسة عمر البطارية.

مع برنامج Fluent Flyouts Battery لست بحاجة لفتح لوحة التحكم لتغيير خطة الطاقة التي تريدها حيث يوجد شريط تمرير يمكّنك من ضبط خطة الاستهلاك وفقاً للحاجة.

البرنامج مجاني بالكامل وهو موجود على متجر Microsoft ويعمل على من ويندوز 10 وويندوز 11 ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج VOVSOFT - OCR Reader.

برنامج VOVSOFT - OCR Reader هو برنامج محمول يعمل على نظام الويندوز, مهمته استخراج النص من الصور أياً كانت اللغة المكتوب به بما في ذلك اللغة العربية.

صحيح أن البرنامج يدعم التعرف على اللغة العربية إلا أنه من اللازم تنزيل ملف خاص بها من موقع GitHup من هنا. 

الآن شغّل برنامج VOVSOFT - OCR Reader واضغط على الأيقونة ذات شكل الكرة الأرضية الموجودة بجانب قائمة اللغة Language ليفتح مجلد, انسخ ملف اللغة العربية التي حملته سابقاً إلى هذا المجلد.

بعد أن قمت بالعملية السابقة افتح البرنامج من جديد واختر من قائمة Language اللغة العربية ara وهكذا يصبح بإمكان البرنامج التعرف على اللغة العربية في الصور واستخرج نصوصها.

استخدام البرنامج سهل حيث أن تحميل اللغة يتم فقط مرة واحدة, عندما تريد التعرف على نص موجود بصورة قُم بالضغط على خيار Load Image File واختر الصورة المراد استخراج النص منها لتبدأ عملية التعرف على المحارف باستخدام تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR, ميزة البرنامج أنه يقوم بمهمته بدون اتصال بالانترنت.

يمكنك تحميل برنامج VOVSOFT - OCR Reader من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi Note 12 Pro Plus | سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 12 برو بلس.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi Note 12 | سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 12.

google-playkhamsatmostaqltradent