recent
آخر الاخبار

أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر من مايكروسوفت | أداة PC Manager لتسريع الكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر من مايكروسوفت | أداة PC Manager لتسريع الكمبيوتر.
أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر من مايكروسوفت | أداة PC Manager لتسريع الكمبيوتر.
أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر من مايكروسوفت | أداة PC Manager لتسريع الكمبيوتر.

أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر من مايكروسوفت: منذ بداية هذا القرن وانطلاقاً من التطور الذي حصل في مجال برامج وألعاب الكمبيوتر ومتصفحات الانترنت, ظهرت الحاجة إلى برامج تسريع الكمبيوتر لتحسين الأداء وتلافي الأخطاء.

ولعل أحد أبرز البرامج التي ظهرت في مجال تنظيف الكمبيوتر وتسريع أداءه هو برنامج CCleaner الذي يتميز بالعديد من المميزات والتي دفعت الكثيرين حول العالم لتجريبه وتثبيته على كمبيوتراتهم.

في نفس السياق طرحت مايكروسوفت أداة جديدة لتسريع الكمبيوتر وزيادة الإنتاجية وهي أداة Microsoft PC Manager وفي السطور القادمة سنتحدث عن هذه الأداة بالتفصيل فهيا بنا.

ما هي أداة Microsoft PC Manager.

Microsoft PC Manager هي أداة مجانية تقدمها مايكروسوفت في نظام الويندوز,تعمل هذه الأداة على تسريع أداء الكمبيوتر من خلال التخلص من الملفات المؤقتة لتحرير مساحة في القرص الصلب وإيقاف العمليات غير الضرورية التي تتم في الخلفية والتحكم ببرامج بدء التشغيل التي تعمل مع نظام التشغيل, بالإضافة إلى فحص النظام من نقاط الضعف المعروفة مثل البرمجيات الضارة والفيروسات وغير ذلك من المميزات التي تحسّن وتسّرع أداء كمبيوترك بشكل ملحوظ.

أداة Microsoft PC Manager بشكل عام هي عبارة عن تجميع لعدة أدوات موجودة في الويندوز, حيث أن فحص الفيروسات والبرمجيات الخبيثة يتم من خلال برنامج الحماية الخاص بالويندوز Windows Defender بينما يتم تنظيف القرص من الملفات المؤقتة باستخدام برنامج Disk Cleanup.

وعلى اعتبار أن الأداة مقدمة من مايكروسوفت فهي لا تقترح أي تغييرات أو إصلاحات في الـ Registry أو إجراء أي عمليات مشبوهة من شأنها أن تضر بالنظام كباقي برامج تنظيف الكمبيوتر.

في الحقيقة الأداة ليست جديدة كلياً فقد ظهرت منذ عدة شهور كنسخة خاضعة للتطوير ومن ثم تم طرح هذه الأداة لمستخدمي ويندوز في الصين وبعدها أصبحت هذه الأداة متوفرة على متجر Microsoft Store لتحميلها من قبل أي مستخدم.

يتطلب تشغيل هذه الأداة على كمبيوترك لأن يكون نظام التشغيل الخاص بك ويندوز 11 أو ويندوز 10 بإصدار 1809 أو أحدث.

طريقة الحصول على الأداة سهلة حيث يتم ذلك من خلال الانتقال إلى صفحة الأداة من هنا لتظهر لك صفحة لا تدعم إلا اللغة الصينية! لا تقلق يمكنك ترجمة محتوى الصفحة من خلال إضافات الترجمة المدمجة في متصفح الانترنت الخاص بك, انقر على المربع الأزرق بجوار صورة الأداة لتبدأ عملية التحميل.

الأداة صغيرة الحجم - 6 ميغابايت - بعد الموافقة على اتفاقية الترخيص والخصوصية اضغط على Install ليتم تثبيت الأداة.

لا تقلق من مسألة اللغة الصينية فالأداة بعد تثبيتها تدعم اللغة الانكليزية إلى جانب الصينية.

كيفية استخدام أداة PC Manager.

تأتي أداة Microsoft PC Manager بواجهة تتماشى مع الشكل العام لنظام التشغيل ويندوز 11 ولهذا السبب ستشعر أن الأداة مدمجة في النظام بشكل مسبق وليست أداة خارجية

وعلى خلاف ما هو متوقع من أداة تحت التجريب والاختبار فإن أداة Microsoft PC Manager مستقرة وتقدم أداء رائع مما يؤكد على أن النسخة النهائية من الأداة ستكون مستقرة وذات أداء مميز.

في الواجهة الرئيسية للبرنامج ستلاحظ ظهور معلومات تفصيلية عن أداء الكمبيوتر من حجم الرام المستهلك وكمية البيانات المؤقتة التي يجب حذفها, وتتكون واجهة البرنامج من قسمين كل منهما يضم مجموعة من الأدوات المتعلقة بالتنظيف والأمان.

في القسم العلوي من واجهة البرنامج ترى زر Boots, بالضغط على هذا الزر سيتم إجراء عدة عمليات بشكل متتالي لتحسين وتعزيز أداء الكمبيوتر.

فيما يتعلق بالوظائف هناك وظيفة Health Check التي تعمل على تنظيف الكمبيوتر والتخلص من مشاكله وحذف الملفات المؤقتة وسجلات المتصفحات وما إلى ذلك.

هناك أيضاً أداة Storage management لإدارة قرص التخزين حيث يمكنك اكتشاف الملفات ذات الحجم الكبير والبرامج نادرة الاستخدام والتي يمكنك حذفها لتوسيع مساحة التخزين.

Process management هي أداة مضمنة في البرنامج أيضاً الغاية منها إدارة العمليات في الخلفية التي لا تستخدمها لإيقافها وتوفير مساحة من الرام، وهناك أيضاً أداة Startup apps لإدارة التطبيقات التي تقلع مع النظام وتبطئ من عمله.

الأداة لا تعد الأفضل في مجال تنظيف الكمبيوتر إلا أنها من الأدوات الجيدة وخاصةً أنها تتماهى مع نظام التشغيل بشكل جميل جداً.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo A77s | سعر ومواصفات اوبو أ 77 اس.

أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11 | تعديلات هامة للويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent