recent
آخر الاخبار

كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11 | أفضل طرق تغيير المتصفح الافتراضي الخاص بالويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11 | أفضل طرق تغيير المتصفح الافتراضي الخاص بالويندوز 11.
كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11 | أفضل طرق تغيير المتصفح الافتراضي الخاص بالويندوز 11.

كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11 | أفضل طرق تغيير المتصفح الافتراضي الخاص بالويندوز 11.

كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11: قد يستغرب البعض من كتابتنا عن هكذا موضوع! حيث تعودنا في إصدارات ويندوز القديمة على أن تغيير أي برنامج افتراضي يتم بكل بساطة, لكن في الحقيقة هذا الموضوع لا يعد بسيط في ويندوز 11 بل يحتاج إلى اتباع عدة خطوات للقيام به.

في ويندوز 11 المتصفح الافتراضي للانترنت هو متصفح مايكروسوفت إيدج وهو برنامج جيد جداً ومحبوب من قبل المستخدمين إلا أن الكثيرين يفضلون متصفحات أخرى مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو أوبرا وغيرها من متصفحات الانترنت, وليس من الضروري أن يرغبون باستخدام الإيدج في فتح كل صفحات الويب لذلك في مقالنا اليوم سنقدم لك كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11.

الطريقة الأولى: من خلال تحديد المتصفح الافتراضي لكل صيغة.

الطريقة الأولى تطبق على إصدار ويندوز 11 القديم ففي هذا الإصدار لا نستطيع تحديد المتصفح الافتراضي للنظام إلا من خلال تحديده لكل صيغة من صيغ ملفات الويب على حدى.

في البداية قُم بتثبيت المتصفح الذي تريد أن تجعله افتراضي في الويندوز 11 ثم انتقل إلى الإعدادات Settings من خلال النقر على زرّي Win + I في لوحة المفاتيح أو من خلال قائمة ابدأ, ثم انتقل إلى قسم Apps من خلال القائمة الجانبية وبعدها انتقل إلى قسم Default Apps أو التطبيقات الافتراضية وابحث عن متصفح الانترنت الذي تريد أن يكون هو الافتراضي في نظام التشغيل لديك, وليكن Firefox ثم انقر عليه لتظهر لك صفحة جديدة.

ضمن الصفحة الجديدة ستظهر لك صيغ الملفات التي يمكن فتحها من خلال هذا البرنامج ( في حالتنا هنا هو متصفح Firefox ) ضمن قائمة "Set default file types or links types" مثل ( HTML. و SHTML. و XHT. و XHTML. و HTTP. و HTTPS. ) وسنر أن هذه الصيغ مرتبطة بالمتصفح الافتراضي للويندوز 11 وهو Microsoft Edge وهنا سيتوجب علينا النقر على كل صيغة من الصيغ السابقة واختيار المتصفح الذي نرغب بأن يكون الافتراضي.

عند النقر على الصيغة الأولى في القائمة ( وهي HTM ) سيرسل الويندوز تحذير للتأكد من أنك تريد تغيير المتصفح الافتراضي فانقر على Switch anyway للمتابعة.

بعد تجاوز التحذير السابق ستظهر لك نافذة لتحديد كيفية فتح الملفات بالصيغة التي اخترتها وهنا حدد المتصفح الجديد الذي ترديه أن يكون افتراضياً مثل فايرفوكس أو كروم أو غيرها من متصفحات الانترنت ثم اضغط على Ok لإتمام العملية.

الآن سيتم فتح كل الملفات من صيغة HTM من خلال المتصفح الذي اخترته ولن يتم استخدام Edge في فتح هذه الملفات.

أعد تنفيذ الخطوات السابقة على كل صيغة من الصيغ الموجودة ضمن القائمة.

هكذا نكون قد قمنا بتغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11.

الطريقة الثانية: من خلال تحديد المتصفح الافتراضي بشكل مباشر.

الطريقة السابقة كانت للإصدارات القديمة من ويندوز 11 أما في الإصدارات الجديدة فقد عملت مايكروسوفت على تسهيل عملية تغيير المتصفح الافتراضي على مستخدميها حيث أصبحت تتطلب عدة خطوات بسيطة فقط.

افتح الـ Settings من  قائمة ابدأ, ثم انتقل إلى قسم Apps ومنه انتقل إلى Default Apps وابحث عن متصفح الانترنت الذي تريد أن يكون الافتراضي.

بعد أن تجد المتصفح اضغط عليه واختر Set default وانتظر قليلاً ريثما تظهر إشارة صح, وهكذا يكون قد تم تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 11.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme 10 Pro Plus | سعر ومواصفات ريلمي 10 برو بلس.

مواصفات وسعر هاتف Vivo V21s | سعر ومواصفات فيفو في 21 اس.

google-playkhamsatmostaqltradent