recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لتحويل صيغ الصور دون برامج على ويندوز 11 | تحويل صيغة الصورة.

الصفحة الرئيسية

أفضل الطرق لتحويل صيغ الصور دون برامج على ويندوز 11 | تحويل صيغة الصورة.
أفضل الطرق لتحويل صيغ الصور دون برامج على ويندوز 11 | تحويل صيغة الصورة.

أفضل الطرق لتحويل صيغ الصور دون برامج على ويندوز 11 | تحويل صيغة الصورة.

أفضل الطرق لتحويل صيغ الصور دون برامج على ويندوز 11: هناك الكثير من الأسباب التي تدفعنا إلى تغيير صيغة صورة معينة, أهم هذه الأسباب عدم توافق الصورة مع الموقع الذي تريد نشرها عليه أو أن الصورة من صيغة معينة لا يستطيع الويندوز التعامل معها مثل صيغة WebP والتي أصبحت منتشرة بكثرة على مواقع الانترنت حيث أنها تضغط الصورة بشكل جيد دون التأثير على جودتها وتعد الأفضل في هذا المجال, لكنها كما قلنا غير مدعومة من الويندوز ولا حتى من برامج تعديل الصور المعروفة كالفوتوشوب وغيره من البرامج الأخرى.

هناك العديد من البرامج التي تقدم خدمة تغيير صيغة الصور وكذلك العديد من مواقع الانترنت لكن هذه العملية وعلى مقدار بساطتها لا تحتاج إلى كل هذا العناء, هناك عدة طرق تمكننا من تغيير صيغة الصور على الويندوز دون الحاجة إلى برامج, في مقالنا اليوم نستعرض هذه الطرق بالتفصيل فهيا بنا.

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق Photos.

يعد تطبيق Photos التطبيق الرسمي لعرض الصور على ويندوز 10 / 11 وهو تطبيق مميز يقدم الكثير من المميزات إلى جانب عرض الصور.

من أبرز المميزات التي يقدمها هذا البرنامج الرائع هي القدرة على إجراء عمليات التعديل البسيطة مثل قص الصور أو تغيير أبعادها وضبط السطوع والتباين بالإضافة إلى ميزة جديدة تمت إضافتها مؤخراً وهي القدرة على تغيير صيغة الصور.

يمكننا القيام بذلك من خلال فتح الصورة ومن ثم النقر على الخيارات في الأعلى (...) وبعدها النقر على زر Save as أو حفظ باسم وتحديد صيغة الصورة التي تريدها من خلال النقر على Save as type وتحدد نوع الصيغة التي تريدها من بين خيارات ثمانية وهي: jpg و jpeg و jpe و jxr و png و tif و tiff و bmp بعدها نضغط على Save أو حفظ ليتم حفظ الصورة في المكان المحدد وبصيغتها الجديدة من دون التأثير على جودتها. 

الطريقة الثانية: من خلال الرسام / Paint.

من منا لا يعرف برنامج الرسام الذي ظهر على الويندوز منذ أوائل إصداراته؟ هذا البرنامج الرائع الذي يتيح لنا القدرة على إجراء بعض التعديلات على الصور والرسم عليها يقدم أيضاً خيار تعديل صيغة الصورة ويتم ذلك من خلال فتح الصورة ضمن الرسام, انقر بالزر الأيمن للفأرة على الصورة ومن الخيار Open with اختر الرسام / Paint.

يمكنك تعديل صيغة الصورة التي قمت بفتحها بالرسام بكل بساطة, من قائمة File في شريط الأدوات اضغط على Save as واختر من القائمة الجانبية المنسدلة الصيغة المرادة من بين عدة صيغ هي الأكثر انتشاراً أو حدد Other format واختر من النافذة التي ستظهر من قسم Save as type الصيغة التي تريدها مثل BMP أو HEIC أو PNG أو JPG أو TIFF أو ICO بعدها اضغط على Save ليتم حفظ الصورة بنفس جودتها تقريباً.

الجدير بالذكر أن هذه الطريقة فعّالة على كل إصدارات ويندوز الأخرى حتى القديمة منها. 

الطريقة الثالثة: استخدام أداة Paint 3D.

تطبيق Paint 3D هو تطبيق مخصص للمصممين والمبدعين من مايكروسوفت على نظامها ويندوز 11 والذي يأتي مثبت عليه بشكل افتراضي.

يقدم البرنامج الكثير من المميزات التي تجعل من التصميم ثلاثي الأبعاد مهمة بسيطة وسهلة كما يقدم لنا الميزة التي نتحدث عنها في مقالنا هذا وهي تغيير صيغة الصورة.

ابحث عن تطبيق Paint 3D في قائمة ابدأ وبعد فتحه اضغط على فتح أو Open ثم على Browse files وحدد الصورة التي تريدها واضغط Open, بعد فتح الصورة اضغط على القائمة Menu وحدد من القائمة الجانبية Save as واضغط على خيار صورة / Image, بعد ذلك حدد الصيغة من القسم Save as type اختر إحدى الصيغ PNG أو JPEG أو Bitmap أو GIF أو TIFF ثم اضغط Save ليتم حفظ الصورة الجديدة في المكان الذي قمت بتحديده بعد أن تم تغيير صيغتها.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Huawei Nova Y61 | سعر ومواصفات هواوي نوفا واي 61.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi Note 12 Pro | سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 12 برو.

google-playkhamsatmostaqltradent