recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب | مراقبة بطارية الكمبيوتر المحمول.

أفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب | مراقبة بطارية الكمبيوتر المحمول.
أفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب | مراقبة بطارية الكمبيوتر المحمول.

أفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب | مراقبة بطارية الكمبيوتر المحمول.

أفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب: تعد البطارية في الكمبيوتر المحمول إحدى أهم الأمور الموجودة فيه, فهي التي تمنح اللابتوب القدرة على أن يكون محمولاً فبدونها لن تكون قادر على تشغيل الكمبيوتر في أي مكان تريده بل ستضطر إلى الالتصاق بأحد منافذ الكهرباء للحصول على التغذية الكهربائية للكمبيوتر.

ونظراً للأهمية الكبيرة لبطارية اللابتوب لا بد من مراقبتها والتأكد من حالتها باستمرار وذلك لملاحظة أي خلل قد يصيبها بالإضافة إلى معرفة البرامج والمهام التي تستهلك كمية كبيرة من الشحن وذلك لتجنب تشغيلها أثناء ابتعادك عن منافذ الكهرباء.

بما أن نظام التشغيل ويندوز يفتقر إلى أداة تعرض لك معلومات تفصيلية عن البطارية الخاصة بلابتوبك سنقدم لك في مقالنا اليوم قائمة بأهم وأفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب فهيا بنا.

1 | برنامج Battery Notifier.

 برنامج Battery Notifier يعد واحد من أفضل البرامج الجديدة لمراقبة حالة البطارية, في الواقع تعد المهمة الرئيسية للبرنامج هي إشعارك عند اكتمال الشحن أو عند قرب نفاذ البطارية إلا أنه أيضاً يعرض لك الكثير من المعلومات الهامة التي تريد معرفتها عن بطارية اللابتوب الخاص بك.

عند تثبيت البرنامج على اللابتوب ستظهر لك أيقونة صغيرة على شريط المهام انقر عليها نقر مزدوج ليتم فتح نافذة البرنامج التي تعرض المعلومات التفصيلية للبطارية من نسبة الشحن إلى الزمن المتبقي للتفريغ بالإضافة إلى الزمن المتبقي لشحن البطارية بالكامل.

يعرض البرنامج أيضاً السعة الاستيعابية القصوى الحالية للبطارية بالمقارنة بالسعة الاستيعابية الأصلية للبطارية.

ضمن القسم Notification Setting يمكنك تحديد فيما إذا كنت ترغب في الحصول على إشعار عند اكتمال الشحن, كما يمكنك بالنقر على زر Setting تحديد المستوى الذي تريد أن يتم تنبيهك عليه مثلاً عندما يصبح الشحن 90% كما يمكنك تحديد نغمة التنبيه وغير ذلك من الخيارات التي ستراها ضمن هذه النافذة.

البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ويعرض حالة البطارية بشكل مفيد وسلس, يمكنك تحميل برنامج Battery Notifier من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج BatteryHistoryView.

برنامج BatteryHistoryView هو برنامج آخر يقدم خدمة عرض حالة البطارية وهو واحد من أفضل البرامج في هذا المجال, وهو برنامج مجاني صغير الحجم كما أنه محمول Portable أي أنه لا يحتاج إلى التثبيت.

البرنامج يقوم بقراءة ملف يدعى SRUDB.dat موجود ضمن ملفات الويندوز والذي يتضمن  جدول يعرض أوقات شحن البطارية لتتمكن من الإطلاع على كامل إحصاءات البطارية من مواعيد الشحن ومدة التفريغ وبذلك نكوّن صورة عامة عن حالة البطارية, كما أن البرنامج يعرض لك السعة الاستيعابية الكلية للبطارية لتتمكن من مقارنتها بالسعة الحالية وبالتالي معرفة مقدار الضياع بالطاقة الاستيعابية للبطارية مع مرور الوقت.

يتيح لك البرنامج حفظ جداول إحصائيات البطارية في ملف HTML لتعاول الإطلاع عليها متى أردت.

يمكنك تحميل برنامج BatteryHistoryView من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Battery Notification.

برنامج Battery Notification هو برنامج جديد لمراقبة حالة البطارية في اللابتوب, يركز البرنامج في عمله على تنبيهك عند اكتمال الشحن وذلك لتجنب ترك اللابتوب في الشحن بعد إكتمال البطارية.

كما يعمرض البرنامج سعة المصنع للبطارية والسعة الحالية وبهذا الشكل ستتمكن من معرفة مقدار تضاءل سعة البطارية مع مرور الوقت وتكرار دورات الشحن.

كما يعرض برنامج Battery Notification الوقت المتبقي للشحن ونسبة الشحن الحالية للبطارية.

يمكنك تخصيص نغمة تنبيه خاصة من Notification tone كما يمكنك تحديد النسبة التي تريد أن ينبّهك البرنامج عندها من خلال شريط التمرير الموجود أسفل Full Battery Notification.

لتحميل برنامج Battery Notification انتقل إلى الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أهم مميزات لابتوبات ماك بوك التي تجعل منها الأفضل في العالم | مميزات لابتوبات أبل.

أفضل برامج الويندوز الجديدة ننصحك بتجربتها | برامج جديدة ومفيدة ننصحك بتجربتها.

google-playkhamsatmostaqltradent