recent
آخر الاخبار

أهم مميزات خدمة جوجل درايف يجب أن تعرفها | مميزات هامة في Google Drive.

الصفحة الرئيسية
أهم مميزات خدمة جوجل درايف يجب أن تعرفها | مميزات هامة في Google Drive.
أهم مميزات خدمة جوجل درايف يجب أن تعرفها | مميزات هامة في Google Drive.

أهم مميزات خدمة جوجل درايف التي يجب أن تعرفها | مميزات هامة في Google Drive.

أهم مميزات خدمة جوجل درايف يجب أن تعرفها: تعد خدمة Google Drive من أهم وأبرز خدمات التخزين السحابي الموجودة على الإطلاق, وتقدم هذه الميزة حوالي 15 جيجا بايت مجانية وهو أكبر حجم تقدمه خدمة تخزين سحابي.

لكن وعلى الرغم من أن شهرة درايف تأتي من التخزين السحابي إلا أنه يحوي على الكثير من المميزات الأخرى الرائعة التي قد لا تعرفها, في مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم مميزات خدمة جوجل درايف يجب أن تعرفها.

1 | سهولة البحث عن الملفات.

تعد عملية البحث ضمن الملفات من الأمور الصعبة بعض الشيء في حال كان عدد الملفات كثيراً, لكن في جوجل درايف الأمر بسيط فقط اكتب ما تريد البحث عنه في شريط البحث الموجود في الأعلى.

كما يمكنك في حال كنت تبحث عن ملف نصي أن تكتب إحدى العبارات الموجودة ضمن الملف في حال كنت قد نسيت الاسم الأصلي للملف, فقط اضغط على أيقونة Show Search Options الموجودة في شريط البحث لتتمكن من إضافة بعض الخيارات لتسهيل عملية البحث.

يمكنك أيضاً أن تقوم بتحديد نوع الملف الذي تريد البحث عنه سواء كان PDF أو ملف صورة أو فيديو أو غير ذلك.

2 | يوجد رابط مستقل لكل ملف على درايف.

هذه الميزة تساعدك على الوصول السريع للملفات من خلال الروابط المباشرة كما تتيح لك مشاركة الملفات مع الآخرين.

كل ما عليك القيام به هو الضغط على الملف الذي تريد أخذ الرابط الخاص به بزر الفأرة الأيمن ومن ثم النقر على الحصول على الرابط ونسخ هذا الرابط إلى ملاحظاتك مثلاً لتتمكن من الوصول إليه بأسرع وقت.

كما يمكنك أن تحدد من يمكنهم الوصول إلى الملف من خلال هذا الرابط من خلال إضافة بريدهم الإلكتروني وهنالك ميزة التحكم العام التي  يمكنك من خلالها تحديد إمكانية وصول المستخدمين لهذه الملفات من مشاهدة إلى إضافة التعليقات حتى التعديل على الملفات.

3 | التعامل مع جميع ملفات الأوفيس.

يمكنك من خلال درايف تشغيل مختلف أنواع ملفات الأوفيس من وورد واكسل وبوربوينت وغيرها من خلال التطبيقات الخاصة بجوجل والمرادفة لنظائرها من مايكروسوفت وهي Docs للمستندات مقابل الوورد و Sheets لجداول البيانات مقابل للاكسل و Slides للعروض التقديمية مقابل للبور بوينت.

يمكنك فتح أي ملف من الأوفيس من خلال النقر على زر الزائد ورفع أحد ملفات الأوفيس من الكمبيوتر, بعدها اضغط على فتح باستخدام أو Open With واختيار التطبيق المناسب للملف الذي تريد فتحه.

تتيح تطبيقات جوجل خيارات تعديل على ملفات الأوفيس حيث يمكنك إجراء الكثير من التعديلات على هذه الملفات.

4 | تعديل ملفات الـ PDF.

يمكنك من خلال  جوجل درايف تحويل ملفات البي دي اف إلى ملفات قابلة للتعديل, وذلك من خلال فتح ملفات الـ PDF من خلال Google Docs وإجراء كل التعديلات التي تريدها على الملف ومن ثم إعادة حفظ المستند بالصيغة التي تريدها وبعدها يمكنك إعادة تحميله على الكمبيوتر.

لا بد من الانتباه إلى أنه في حال احتوى مستند الـ PDF على الكثير من تنسيقات الخطوط فقد لا يتمكن جوجل دوكس من استيعاب كل هذا الكم من التنسيقات لذلك احرص على تنسيق الملف بالشكل المناسب لك قبل حفظه.

5 | عرض نشاط الملفات وتفاصيلها.

يمكنك أيضاً في درايف عرض تفاصيل ونشاط كل ملف موجود من خلال الضغط على الملف بزر الفأرة الأيمن واختيار عرض التفاصيل, سيظهر لك شريط جانبي على الشاشة يضم تبويبين: الأول لعرض التفاصيل مثل اسم الملف وحجمه وتاريخ إنشائه أم في التبويب الثاني سيتم عرض نشاط الملف من تاريخ رفع الملف إلى درايف إلى تاريخ كل تعديل حصل على الملف.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo iQOO 11 Pro | سعر ومواصفات فيفو ايكو 11 برو.

أفضل لابتوب بسعر رخيص من Acer | مواصفات وسعر لابتوب Acer Chromebook 516 GE.

google-playkhamsatmostaqltradent