recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لتسجيل الشاشة فيديو على الويندوز 11 بدون برامج | تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.

الصفحة الرئيسية

أفضل طريقة لتسجيل الشاشة فيديو على الويندوز 11 بدون برامج | تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.
أفضل طريقة لتسجيل الشاشة فيديو على الويندوز 11 بدون برامج | تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.

أفضل طريقة لتسجيل الشاشة فيديو على الويندوز 11 بدون برامج | تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.

تسجيل الشاشة فيديو على الويندوز 11 بدون برامج: تعد عملية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو من أهم الأمور في هذه الأيام, حيث أن الكثير من المستخدمين باتوا يقومون بصناعة فيديوهات عن شروحات برامج كمبيوتر أو تجريب الألعاب أو أي شيء آخر.

المهم هذه العملية لا تعد صعبة بشكل عام وقد تحدثنا في مقالات سابقة عن عدة برامج تصوير الشاشة التي يمكننا استخدامها للقيام بهذه العملية منها: Ashampoo snap و Deskshare My Screen Recorder.

لكن في حال كنت تستخدم ويندوز 11 فأنت لن تحتاج أي برنامج خارجي لإنجاز المهمة, في السطور القادمة سنقدم لك أفضل طريقة لتسجيل الشاشة فيديو على الويندوز 11 بدون برامج.

تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو باستخدام أداة Snipping Tool الجديدة.

أداة Snipping Tool ليست بالأداة الجديدة بالنسبة لمستخدمي ويندوز فهي من الأدوات التي ظهرت لأول مرة على ويندوز 7 وكانت تقوم بأخذ لقطات شاشة لسطح مكتب النظام وتحفظها إما بصيغة PNG أو JPG وتتيح ايضاً القيام ببعض التعديلات على هذه اللقطات, لكن مؤخراً عمدت مايكروسوفت إلى تحديث هذه الأداة وضمن التعديلات التي أضافتها مايكروسوفت إلى الأداة هي إمكانية تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو ما يتيح لنا القدرة على الاستغناء عن تنزيل وتثبيت أي برنامج خارجي للقيام بهذا الغرض.

التحديث الجديد للأداة والذي جاء برقم إصدار "11.2211.35.0" بات متوفراً لمستخدمي النسخ التجريبية من ويندوز 11 إلا أنه بالتأكيد سيصبح متوفر للجميع على متجر مايكروسوفت بعد الإنتهاء من تجريب الأداة بشكل كامل.

صحيح أن التحديث الجديد متاح على النسخ التجريبية ولم يتوفر بعد على متجر مايكروسوفت لتثبيته على النسخ المستقرة إلا أن هناك طريقة لتثبيت التحديث الجديد لأداة Snipping Tool بشكل يدوي وذلك باتباع الخطوات التالية:

طريقة تثبيت أداة Snipping Tool الجديدة بشكل يدوي على ويندوز 11.

في البداية قُم بالتوجه إلى الموقع في هذا الرابط ومن ثم اضغط على قائمة URL (link) واختر ProductId, ثم بعد ذلك قُم بإضافة الرمز التعريفي للأداة هذا: "9MZ95KL8MR0L" في خانة البحث, ومن خانة RP اختر fast وفي النهاية اضغط على إشارة ().

من قائمة النتائج التي تحصل عليها ابحث عن الملف ذو الصيغة msixbundle والذي يحمل الاسم [Microsoft.ScreenSketch_2022.2211.35.0] هذا هو الملف الذي نريده قُم بتنزيله على كمبيوترك.

بعد إنتهاء تنزيل الملف افتحه ومن النافذة التي ستظهر لك اختر Update أو تحديث ليتم تحديث الأداة الموجودة لديك إلى الإصدار الأخير الذي يحوي ميزة تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.

بعد أن قمنا بتحديث أداة Snipping Tool يمكننا القيام بفتحها من خلال قائمة ابدأ أو من خلال البحث عنها في نافذة البحث, سنلاحظ عند فتح الأداة بعد التحديث وجود زر جديد هو Record وهو الميزة الجديدة التي يمكننا من خلالها تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو, اضغط عليه ومن ثم اختر New.

كما في تصوير لقطة شاشة سيتم تظليل كامل الشاشة لتقوم باحتيار الجزء من الشاشة الذي تريد تسجيله وذلك من خلال سحب حواف المربع وبعدها اضغط Start ليبدأ تسجيل الشاشة فيديو بعد 3 ثواني من الضغط على زر البدء.

تقوم الأداة بتسجيل فيديوهات صامته فهي لا تلتقط الأصوات التي تصدر من الكمبيوتر أو الميكروفون لكن من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بإضافة خيار تسجيل الصوت مع الفيديو في التحديثات القادمة فكما قلنا النسخة الحالية من الأداة لا تزال تجريبية.

بعد إنتهائك من التسجيل اضغط على Stop ليتم إيقاف التسجيل ومن ثم ستعرض لك الأداة معاينة للفيديو الذي قمت بتسجيله.

يمكنك حفظه من خلال الضغط على زر Save as وتحديث مكان الحفظ.

الفيديوهات الناتجة تأتي بصيغة MP4 وبدقة HD بمعدل 30 إطار في الثانية وبالتالي يمكنك عرضها من خلال أي برنامج للوسائط على أي جهاز تريده.

مواضيع قد تهمك:

أفضل لابتوب بسعر رخيص من لينوفو | مواصفات وسعر لابتوب Lenovo IdeaPad Flex 5i (14” Intel).

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy M04 | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي ام 04.

google-playkhamsatmostaqltradent