recent
آخر الاخبار

كيفية تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج | خاصية Split Screen في Microsoft Edge.

كيفية تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج | خاصية Split Screen في Microsoft Edge.
كيفية تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج | خاصية Split Screen في Microsoft Edge.

كيفية تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج | خاصية Split Screen في Microsoft Edge.

تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج: يعد متصفح مايكروسوفت إيدج من أهم وأفضل متصفحات الانترنت على الإطلاق فهو وعلى الرغم من احتواءه على الكثير من المميزات الرائعة التي لا يحتويها أي متصفح انترنت آخر إلا أن مايكروسوفت تستمر بتطويره ودعمه بالعديد من المميزات الجديدة لكي يزداد تفوقه على كل منافسيه.

من المميزات الرائعة التي تعمل Microsoft على تطويرها في متصفح Edge هي خاصية تقسيم الشاشة أو Split Screen التي نسمح لك بتقسيم واجهة المتصفح إلى قسمين كل واحد منهما يحتوي على صفحة ويب مختلفة ضمن نفس التبويب.

في السطور القادمة سنقدم لك شرح لكيفية تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج والتي لا تزال ميزة تجريبية حتى وقت كتابة هذه السطور.

خاصية Split Screen في Microsoft Edge.

في السابق كان المستخدم يلجأ في عملية تقسيم الشاشة إلى فتح كل صفحة ويب في تبويب ومن ثم فَصلهما إلى نافذتين ومن ثم ضمهما من خلال خاصية Snap Assist الموجودة في الويندوز 10 / 11.

لكن مايكروسوفت تعمل على تحسين هذه التجربة من خلال إضافة خاصية Split Screen التي تسمح لنا بفتح صَفحتي ويب في نفس التبويب, كما تعمل الشركة على اتاحة هذه الميزة في أكثر من تبويب أي أنه يمكنك أن تفتح عدة تبويبات كل تبويب يضم صفحتي ويب.

هذه الخاصية مفيدة في حال كنت تريد تنفيذ أكثر من مهمة في نفس الوقت, مثلاً يمكنك تقسيم الشاشة بين صفحة دردشة مع صفحة اليوتيوب لتتمكن من مشاهدة فيديو أثناء الدردشة, كما تفيدك هذه الخاصية في حال كنت تقوم بالعمل على ترجمة أو الاستفادة من مصدر ما في كتابة تقرير معين.

كما قلنا الميزة تجريبية وهي متوفرة على نسخ Beta و Dev و Canary من البرنامج والتي يمكننا تنزيلها من الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي:

حتى بعد أن تنزل نسخة تجريبية من البرنامج لن تكون الميزة مُفعّلة تلقائياً إنما يتطلب عليك تنشيطها من خلال الدخول إلى صفحة Experiments, افتح متصفح مايكروسوفت إيدج واكتب في شريط العنوان [edge://flags/#edge-split-screen] ومن ثم اضغط إنتر, الان سينقلك البرنامج إلى صفحة تفعيل خاصية Microsoft Edge split screen فاختر من القائمة المنسدلة Enabled بدلاً من Default ومن ثم أعد تشغيل البرنامج.

بعد أن قمت بإعادة تشغيل Edge اضغط على زر الخيارات (...) ومنها انتقل إلى Settings ومنها Appearance وبعددها اضغط Split screen button وهذا سيؤدي إلى إضافة زر جديد إلى شريط الأدوات الخاص بالمتصفح والمسؤول عن تقسيم الشاشة.

وهناك طريقة أخرى لتقسيم الشاشة وذلك من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على لينك صفحة الويب واختيار Open link in Split window.

 لكي تتمكن من التعامل مع الميزة كل ما عليك هو القيام بفتح صَفحتي ويب من خلال Edge كل واحدة في تبويبة وبعدها اضغط على زر تقسيم الشاشة Split screen لكي يقوم المتصفح بتقسيم الشاشة ويَطلب منك المتصفح أن تحدد النافذة التي تريد أن تكون في القسم الثاني من الشاشة المُقسّمة, وهكذا سيتم استعراض صَفحتي ويب في تبويبة واحدة وسيتم تقسيم شريط العنوان بين الصفحتين ويكون عنوان كل صفحة ويب في القسم الخاص بها من الشاشة.

للأسف حالياً لا يمكننا تقسيم شاشة المتصفح إلى أكثر من قسمين لكن نأمل في الإصدارات القادمة أن يتم زيادة عدد الصفحات التي يمكننا أن نفتحها في نفس التبويب.

مواضيع قد تهمك:

افضل طرق إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج | التخلص من الصوت في الفيديو على الويندوز.

مواصفات وسعر هاتف Motorola Moto G73 | سعر ومواصفات موتورولا موتو جي 73.

google-playkhamsatmostaqltradent