recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لربط الموبايل بالكمبيوتر المحمول لاسلكياً | تحميل برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب.

الصفحة الرئيسية

أفضل برنامج لربط الموبايل بالكمبيوتر المحمول لاسلكياً | تحميل برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب.
أفضل برنامج لربط الموبايل بالكمبيوتر المحمول لاسلكياً | تحميل برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب.

أفضل برنامج لربط الموبايل بالكمبيوتر المحمول لاسلكياً | تحميل برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب.

أفضل برنامج لربط الموبايل بالكمبيوتر المحمول لاسلكياً: يعد ربط الهاتف باللابتوب من الأمور الهامة جداً بالنسبة للمستخدمين وهناك الكثير من البرامج التي تقدم هذه الميزة مثل برنامج Dell Mobile Connect الذي يأتي مثبّت بشكل مسبق على لابتوبات ديل وكذلك برنامج HP QuickDrop لأجهزة HP وبرنامج Link to MyASUS للابتوبات أسوس بالإضافة إلى برنامج Phone Link الذي يأتي مع نظام التشغيل ويندوز.

هذه البرامج تتيح لك الوصول إلى مختلف الوظائف الخاصة بالهاتف من خلال الكمبيوتر مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتلقي الإشعارات ونقل الملفات وغير ذلك.

لكن في حال كنت تريد برنامج جديد ومميز للقيام بهذه المهمة سنقدم لك في السطور القادمة شرح مفصّل عن برنامج Intel Unison الرائع لربط الموبايل باللابتوب لاسلكياً.

برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب.

برنامج Intel Unison هو برنامج مميز قامت إنتل بطرحه لربط الهاتف المحمول باللابتوب, حيث يتيح لك هذا البرنامج تلقي الإشعارات والاتصالات وتبادل الملفات بين الكمبيوتر المحمول والموبايل ومن أهم مميزات هذا البرنامج أنه يدعم نظامي الأندرويد والـ iOS, وعلى الرغم من إنتل أعلنت أن البرنامج لا يعمل إلا على الأجهزة التي تتوافق مع معيار Intel Evo إلا أنه وبحسب التجربة فإن هذا البرنامج قد قمنا بتشغيله على العديد من اللابتوبات فقط بشرط أن يأتي بنظام التشغيل ويندوز 11.

طريقة استخدام برنامج Intel Unison.

في البداية للتأكد من أن برنامج Intel Unison سيعمل لديك لا بد من ان يكون نظام التشغيل الخاص بك على الكمبيوتر هو Windows 11 22H2 أما على الهاتف المحمول العامل بنظام التشغيل أندرويد فلا بد من أن يكون النظام أندرويد 9 أو أكثر وبالنسبة للآيفون لا بد من أن يكون النظام iOS 15 أو أعلا ( في آخر المقال ستجد روابط تحميل البرنامج على كل الأنظمة السابقة ).

بعد تحميل البرنامج على اللابتوب والهاتف المحمول قُم بتشغيله على اللابتوب أولاً, سيطلب منك البرنامج أن تقوم بتشغيل البلوتوث والواي فاي فقم ذلك, الآن سيظهر لك على الشاشة كود QR مع تعليمات توضح لك طريقة ربط الهاتف بالكمبيوتر.

انتقل إلى الهاتف المحمول سواء كان هاتف أندرويد أو آيفون وقُم بتشغيل البرنامج وفعّل البلوتوث ثم انقر على تطبيق Intel Unison, سيطلب منك البرنامج في البداية تشغيل البلوتوث في حال كان معطل قم بتشغيله ثم سيتوجب عليك منح التراخيص والأذون الضرورية للسماح للبرنامج بالوصول إلى الرسائل والمكالمات والصور والملفات وغير ذلك.

بعد منح كل التراخيص انقر على Scan QR Code وقم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى الرمز لتتم قراءته وبالتالي إنشاء الاتصال بين الكمبيوتر المحمول والهاتف.

 من المهم الإشارة إلى أن الربط بين الهاتف واللابتوب من خلال برنامج Intel Unison يتم عن طريق تقنية Wi-Fi Direct وليس من خلال ربط كلاً من اللابتوب والموبايل بنفس شبكة الواي فاي كما في باقي البرامج.

بعد أن أتممنا عملية الربط بين الهاتف واللابتوب ستظهر لنا واجهة البرنامج التي تهرض لنا اسم الجهاز وعند الضغط عليه سيتم عرض نسبة شحن البطارية بالإضافة إلى خيار عدم الإزعاج الذي يوقف الإشعارات والمكالمات مؤقتاً مع إمكانية إلغاء الإتصال من خلال خيار الإلغاء الذي يقدمه البرنامج.

بالنسبة إلى الميزة الأهم في البرنامج وهي نقل الملفات File Transfer تتيح هذه الميزة نقل أي ملف تريده من اللابتوب إلى الموبايل مهما كان حجمه بسرعة فائقة وذلك لأن البرنامج يعتمد على تقنية Wi-Fi Direct في الربط بين الموبايل واللابتوب.

عندما تقوم بإرسال أي ملف من اللابتوب إلى الهاتف سيتم عرضه على واجهة التطبيق الموجود على الموبايل لتقوم بعرضه بشكل مباشر أو بحفظه في الذاكرة الداخلية للكمبيوتر.

بالتأكيد يمكنك القيام بالعكس أي إرسال أي ملف كان على الهاتف إلى اللابتوب، فقط اضغط على زر Send واختر الملفات التي تريد إرسالها إلى اللابتوب.

في اللابتوب ستجد الملفات التي تم إرسالها من الهاتف بعض الضغط على زر Downloads الموجود في أسفل واجهة البرنامج.

أهم مميزات برنامج Intel Unison.

يتمتع برنامج Intel Unison بالكثير من المميزات وتعد ميزة استعراض الصور الموجودة بالهاتف على اللابتوب واحدة من أهم هذه المميزات, حيث يمكنك من القسم Gallery استعراض الصور الموجودة على الهاتف والتعامل معها كما يمكنك تنزيل هذه الصور على اللابتوب بجودتها الأصلية, الأمر الذي يجعل من هذه الميزة إحدى أهم مميزات البرنامج هو أنها تعمل على أجهزة الآيفون وهي ميزة تفتقر إليها البرامج الأخرى.

واحدة أخرى من مميزات البرنامج هي القدرة على إجراء المكالمات من اللابتوب وذلك من خلال القسم Calls الذي يتيح لك الوصول إلى جهات الاتصال وإجراء المكالمات بشكل طبيعي أو يمكنك إدخال الرقم يدوياً.

بعد أن تبدأ المكالمة يمكنك تحويلها إلى الهاتف أو يمكنك كتم الصوت, أي باختصار يمكنك الاتصال بشكل مشابه جداً للاتصال من الهاتف المحمول.

يمكنك أيضاً من خلال القسم Message استقبال الرسائل التي ترد إلى هاتفك المحمول كما يمكنك إرسال الرسائل إلى أي جهة اتصال تريدها.

يستطيع برنامج Intel Unison استقبال الإشعارات من مختلف التطبيقات ويمكنك أن تقوم بإخفاء هذه الإشعارات أو عرض الإشعار بشكل لا يؤثر على الخصوصية وذلك من خلال الإعلام بأن هناك إشعار من تطبيق معين.

تحميل برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب.

يمكنك تحميل برنامج Intel Unison لنظام الويندوز من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل برنامج Intel Unison للأندرويد من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل برنامج Intel Unison للـ iOS من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A14 5G | سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي A14 5G.

أفضل لابتوب للألعاب في الأسواق من أسوس | مواصفات وسعر لابتوب ASUS ROG Flow X13 (2022).

google-playkhamsatmostaqltradent