recent
آخر الاخبار

أفضل أدوات تحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر | كيفية تثبيت سرعة الانترنت للبرامج على الويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل أدوات تحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر | كيفية تثبيت سرعة الانترنت للبرامج على الويندوز.
أفضل أدوات تحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر | كيفية تثبيت سرعة الانترنت للبرامج على الويندوز.

أفضل أدوات تحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر | كيفية تثبيت سرعة الانترنت للبرامج على الويندوز.

أفضل أدوات تحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر: الكثير منا يملك اتصال انترنت محدود بباقة معينة تقدمها له شركة مزود خدمة الانترنت وعلى اعتبار أن اتصال الانترنت محدود بحجم معين فبالتأكيد لن ترغب بأن يقوم برنامج ما باستهلاك حجم كبير من باقة الانترنت الخاصة بك على أمور قد لا تعنيك كالتحديثات التلقائية أو الإعلانات أو غير ذلك.

لذا ولتجنب الاستهلاك الكبير لباقة الانترنت الخاصة بك من قبل البرامج هناك العديد من الأدوات التي توفر لك إمكانية تحديد حجم سرعة اتصال كل برنامج بشبكة الانترنت الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على حجم الاستهلاك الشهري لباقة الانترنت فهيا بنا نتعرف على أهم وأفضل أدوات تحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر.

ملاحظة: قبل بدء سرد هذه الأدوات والبرامج لا بد من الإشارة إلى أن ميزة تحديد سرعة اتصال الانترنت للبرامج غير متوفرة في نظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته حتى الأحدث منها "ويندوز 11" لذلك كل الأدوات التي سنوردها في مقالنا هي أدوات خارجية إلا أنها أدوات مُجربة ومنتقاة بعناية.

1 | برنامج NetBalancer.

NetBalancer هو واحد من أفضل برامج مراقبة اتصال الانترنت لنظام الويندوز حيث يعرض البرنامج كل الأنشطة والعمليات التي تستهلك من الانترنت لديك بالوقت الفعلي ويمكنك استخدام هذا البرنامج الرائع لتحديد سرعة الانترنت لبرامج الكمبيوتر بكل بساطة.

يمكنك القيام بالأمر من خلال البحث عن البرانامج أو العملية التي تريد تحديد سرعة الانترنت له وذلك من خلال كتابة اسمه في شريط البحث الخاص بالبرنامج ومن ثم عندما تجده اضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة واختر Download Priority ومن ثم اختر Limit, حدد في Download Priority سرعة التنزيل التي تريد أن تمنحها لهذا البرنامج لكي لا يتجاوزها.

كما يمكنك تحديد سرعة الرفع من خلال Upload Priority وتحديد السرعة المُرادة.

لا بد من الإشارة إلى أن السرعة التي نقوك بتحديدها يجب أن تكون بالكيلو بايت ( يمكنك استخدام مواقع التحويل لتتمكن من معرفة السرعة بالميغا بايت ومن هذه المواقع موقع UnitConverters ).

يمكنك تحميل برنامج NetBalancer من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج NetLimiter. 

برنامج NetLimiter يعد من البرامج الرائعة التي تُفيدك في مراقبة حركة الانترنت على الكمبيوتر وتحديد استهلاك كل برنامج من البرامج على حدى, كما يوفر لك البرنامج القدرة على تحديد سرعة أي برنامج تريده.

يراقب البرنامج في الخلفية كل الأنشطة والتطبيقات التي تستهلك الانترنت لتتمكن من معرفة أي برنامج يقوم باستهلاك الانترنت بكمية كبيرة لكي تتمكن من تحديد سرعته.

يمكنك تحديد سرعة أي برنامج من خلال قائمة Application List اختر البرنامج الذي تريد تحديد سرعته ومن جزئية Rules في قسم Info View.

الآن عندما تجد البرنامج الذي تريده ضع إشارة ✔ بجانب الخانة Limit, في عمود In حدد سرعة التنزيل وفي القسم Out حدد سرعة الرفع, يمكنك تحديد السرعة بالكيلوبايت أو الميغابايت أو الجيجابايت ومن ثم اضغط OK لاتمام العملية.

يمكنك تحميل برنامج  واستخدام الخطة التجريبية الصالحة لمدة 28 يوم من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Net-Peeker.

برنامج Net-Peeker هو البرنامج الأخير على قائمتنا والذي يقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالانترنت ومن بين عديد الخدمات التي يقدمها هي القدرة على تحديد سرعة اتصال الانترنت للبرامج والتطبيقات المختلفة.

يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن على البرنامج الذي تريد تحديد سرعة الانترنت له واختر Limit speed والآن ستظهر لك نافذة Specify speed limit of traffic وذلك بعد أن تقوم بتحديد Inbound لتحديد سرعة التنزيل و Outbound لتحديد سرعة الرفع من ضمن قائمة Direction والآن يمكنك كتابة السرعة التي تريدها ضمن Speed Limit للتنزيل والرفع وبعدها اضغط OK لاتمام العملية.

يمكنك تنزيل برنامج Net-Peeker من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أفضل لابتوب متحول 2 بـ 1 من لينوفو | مواصفات وسعر لابتوب Lenovo ThinkPad L13 Yoga Gen 3 (Intel).

أهم وأحدث المميزات التي ستصل لويندوز 11 في العام الجديد | تحديثات ويندوز 11 المرتقبة في 2023.

google-playkhamsatmostaqltradent