recent
آخر الاخبار

افضل طرق إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج | التخلص من الصوت في الفيديو على الويندوز.

الصفحة الرئيسية

افضل طرق إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج | التخلص من الصوت في الفيديو على الويندوز.
افضل طرق إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج | التخلص من الصوت في الفيديو على الويندوز.

افضل طرق إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج | التخلص من الصوت في الفيديو على الويندوز.

افضل طريقة للتخلص من الصوت في الفيديو بدون برامج: في كثير من الأحيان نقوم بتصوير بعض اللقطات الطريفة أو المهمة والتي تحوي على مشهد معين لكن الصوت قد يكون صاخب أو شخصي وبالتالي في حال كنا نريد نشر هذا المقطع المصور على مواقع التواصل الاجتماعي فمن الضروري أن نقوم بإزالة الصوت من الفيديو قبل نشره وذلك للحفاظ على الخصوصية.

في حال كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 11 فلن تكون بحاجة لتنزيل أي برنامج خارجي بل يمكنك باستخدام الأدوات المُضمنة في النظام التخلص من الصوت في الفيديو وفي السطور القادمة سنشرح لك طريقة القيام بذلك فهيا بنا.

الطريقة الأولى: من خلال تطبيق Clipchamp.

تطبيق Clipchamp هو واحد من التطبيقات التي تأتي مثبتة بشكل مسبق على ويندوز 11 ابتداءً من التحديث الأخير للنظام 22H2, كما أنك في حال كنت تستخدم ويندوز 10 يمكنك تنزيله من خلال متجر مايكروسوفت.

هذا التطبيق هو البديل الذي تقدمه مايكروسوفت لبرنامجها Windows Movie Maker الذي كان موجود في النسخ السابقة من ويندوز والمسؤول عن صناعة وتعديل الفيديوهات حيث يمكنك الاعتماد عليه في جميع عمليات المونتاج من قص ودمج وتعديل الفيديوهات وبالتأكيد إزالة الصوت من الفيديوهات.

للقيام بالتخلص من الصوت في مقطع فيديو معين كل ما عليك القيام به هو الضغط بالزر الأيمن للفأرة على مقطع الفيديو ومن القائمة التي تظهر اضغط على فتح باستخدام Clipchamp - Video Editor ليتم تجهيز الفيديو في التطبيق المذكور.

من الواجهة التي تظهر لديك افتح قسم Audio الموجود في القائمة الجانبية اليمنى, من خلال هذا القسم يمكنك التحكم بمختلف الإجراءات التي تخص الصوت مثل رفع صوت الفيديو فوق الحد الأقصى للصوت ( وذلك لرفع صوت الفيديو إلى أعلى حد في حال كان الصوت منخفض ) أو فصل الصوت عن الفيديو لتتمكن من إجراء التعديلات الضرورية عليه أو إزالة الصوت من الفيديو ( وذلك من خلال خفض الصوت إلى الحد الأدنى ) وهو ما نحتاجه في شرحنا اليوم.

بكل بساطة قُم بسحب المؤشر على شريط التمرير الخاص بمستوى الصوت إلى أقصى اليسار وهكذا نكون قد تخلصنا من صوت الفيديو يمكننا الآن تصدير الفيديو من خلال الضغط على Export وحدد جودة الفيديو التي تريدها ومن ثم قُم بحفظ الفيديو. 

الطريقة الثانية: من خلال تطبيق Video Editor.

تطبيق Video Editor هو واحد من التطبيقات المُصغرة الموجودة في ويندوز 10 / 11 وهو أحد التطبيقات التي تعد مُلحقة بمستعرض الصور Photos ويمكننا من خلاله إنتاج مقاطع فيديو من خلال مجموعة من الصور بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على الفيديوهات ومن بينها إزالة الصوت من الفيديو والذي سنشرح طريقة القيام به في السطور التالية:

في البداية قُم بتشغيل تطبيق Video Editor وبعدها من خلال زر الزائد + يمكنك بدء مشروع جديد, سمِّ المشروع بما تريد وبعدها اسحب الفيديو الذي تريد إزالة الصوت الخاص به إلى المكتبة أو اضغط على زر Add واختر الفيديو من الكمبيوتر.

الآن اسحب الفيديو إلى المخطط الزمني الخاص بالبرنامج أو اضغط عليه واختر Place in storyboard لتظهر معاينة الفيديو في الجانب الأيمن من الشاشة.

الآن ببساطة انقر على الأيقونة الخاصة بمكبر الصوت ليظهر لك شريط تمرير خاص بمستوى الصوت أَخفضه إلى 0 ليتم كتم الصوت بشكل كامل.

الآن قُم بإنهاء العمل على الفيديو من خلال النقر على Finish video بعدها حدد جودته من خلال Video quality ومن ثم انقر على تصدير Export وحدد مكان الحفظ ثم Save وبهذا نكون قد أزلنا الصوت من الفيديو المُراد.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Motorola Moto G73 | سعر ومواصفات موتورولا موتو جي 73.

أحدث لابتوب من آبل | مواصفات وسعر لابتوب Apple MacBook Pro 16 (2023).

google-playkhamsatmostaqltradent