recent
آخر الاخبار

طريقة تفعيل خاصية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة | تفعيل خاصية Picture Password في ويندوز 10 / 11.

الصفحة الرئيسية

طريقة تفعيل خاصية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة | تفعيل خاصية Picture Password في ويندوز 10 / 11.
طريقة تفعيل خاصية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة | تفعيل خاصية Picture Password في ويندوز 10 / 11.

طريقة تفعيل خاصية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة | تفعيل خاصية Picture Password في ويندوز 10 / 11.

طريقة تفعيل خاصية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة: بالتأكيد كلنا نرغب بالوصول إلى حد الحماية الأقصى الذي من الممكن أن توفرها لنا كمبيوتراتنا خاصةً في زمن أصبح فيه كل ما نملك من بيانات ومعلومات تسجيل الدخول الخاصة بنا إلى مختلف حساباتنا على مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الحسابات البنكية وغيرها من البيانات الأخرى الهامة التي لا نريد لأحد أن يطلع عليها.

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها تسجيل الدخول منها بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو حتى رمز PIN, ولكن هناك طريقة أخرى الكثير منا لا يعرفها وهي إمكانية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة, في السطور القادمة سنتحدث عن هذه الخاصية مع طريقة تفعيلها.

ما هي خاصية تسجيل الدخول باستخدام صورة Picture Password في ويندوز.

ظهرت هذه الخاصية للمرة الأولى على ويندوز 8 الذي جاء بالعديد من المميزات والخصائص التي قدمتها ويندوز لتجعله أكثر ملائمة للأجهزة اللوحية والشاشات القابلة للمس.

ميزة Picture Password تعد أسهل وأفضل بكثير من كتابة كلمة سر قد تكون طويلة ويصعب تذكرها حيث تعتمد بكل بساطة على صورة معينة لتسجيل الدخول.

هذه الميزة تعتمد على رسم نمط معين أو إيماءات محددة على أي صورة تختارها من كمبيوترك, مثلاً يمكنك اختيار صورة شجرة ويكون النمط الخاص بك هو رسم دوائر على الثمار الموجودة بالشجرة أو صورة وجه معين واختيار النمط بوضع دائرة حول الأنف وأخرى حول الوجه لتكون نمطك الخاص والذي يمكنك من خلال رسمه بالشكل الصحيح تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر.

بالتأكيد في حال فشلت في رسم النمط المحدد يبقى بإمكانك تسجيل الدخول من خلال رمز PIN أو كتابة كلمة سر.

بالتأكيد هذه الميزة لا تعد الأفضل في حال وجود خيار بصمة الإصبع أو الوجه في الكمبيوتر لكن في حال أن كمبيوترك لا يدعم هذه الميزات فتعد خاصية Picture Password مُكافئة بقوتها لكلمة المرور على الرغم من أنها قد تكون قابلة للاكتشاف في حال قام أحد بموازنة الشاشة مع مصدر ضوء وتتبع أثار بصمات الأصابع على الشاشة.

لكن مع ذلك تبقى هذه الميزة غاية في المرح وسهلة الاستخدام وفي حال كنت مهتم بتجربتها سنقدم لك في السطور القادمة طريقة تفعيل خاصية تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة.

كيفية تفعيل خاصية Picture Password في ويندوز 10 / 11. 

تفعيل الخاصية سهل جداً, انتقل إلى الإعدادات Settings من خلال القائمة ابدأ أو من خلال الضغط على الاختصار Win + I ومن واجهة التطبيق انتقل إلى الحسابات أو Accounts وبعدها انتقل إلى خيارات تسجيل الدخول Sign-in options والتي يمكنك أن تجد ضمنها طرق تسجيل الدخول المتاحة Ways to sign in ولكن خاصية Picture Password لن تكون موجودة في هذه القائمة لذا علينا إلغاء تفعيل الخيار For improved security, only allow Windows Hello والخروج من الإعدادات ومن ثم إعادة فتحه للوصول إلى خيارات تسجيل الدخول من جديد, هنا ستجد خاصية Picture Password قد أصبحت موجودة اضغط على Add لبدء الإعداد.

لكن قبل أن تبدأ عملية إعادة هذه الخاصية وتفعيلها سيطلب منك الويندوز إدخال كلمة مرور حسابك الخاص بمايكروسوفت للتأكد من أنك صاحب الكمبيوتر وفي حال كنت تستخدم حساب محلي فيجب عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بالكمبيوتر وفي حال لم تكن قد عَينت كلمة سر فيجب عليك تعيين واحدة جديدة ثم الضغط على زر OK.

إعداد خاصية Picture Password.

لبدء عملية إعداد الخاصية كل ما عليك هو الضغط على خيار Choose Picture لتحديد صورة من الكمبيوتر, لا يوجد قيود على اختيار الصورة يمكنك اختيار ما تشاء ( ننصحك باختيار صورة عالية الدقة لتفادي أي مشاكل أثناء تسجيل الدخول ).

بعد أن اخترت الصورة التي تريد اضغط على Use this picture, الآن لا بد من إجراء ثلاث إيماءات على الصورة تشكل النمط الخاص بك, هذه الإيماءات تكون إما من خلال النقر على المكان الذي تريده لرسم نقطة أو يمكنك السحب لرسم خط مغلق على شكل دائرة أو مثلث أو ما تريد.

لذا قم بالتمعن بالصورة وحدد ثلاث معالم مميزة لتكون نمطك الخاص وحدد كل إيماءة من الثلاثة على حدى ثم بعد تحديد الثلاث إيماءات على الصورة أعد رسم هذه الإيماءات الثلاثة معاً لتأكيد العملية, اضغط على Finish وهكذا تكون قد قمت بإعداد خاصية Picture Password بنجاح وأصبح بإمكانك تسجيل الدخول إلى ويندوز عن طريق صورة.

بعد أن انتهى إعداد الخاصية الآن في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر ستظهر الصورة التي حددتها على كامل الشاشة لتقوم برسم النمط الخاص بك الذي سبق وأن حددته والذي بمجرد رسمه سيتم فتح الكمبيوتر وعلى جانب الشاشة توجد خيارات تسجيل الدخول Sign-in options في حال كنت تريد تسجيل الدخول بطريقة أخرى عن طريق رمز PIN أو من خلال كتابة كلمة المرور.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Nokia C12 | سعر ومواصفات نوكيا سي 12.

أفضل طريقة لإنشاء ترجمة حرفية للفيديو على الكمبيوتر بشكل تلقائي | إنشاء ترجمة لفظية لأي فيديو تلقائياً.

google-playkhamsatmostaqltradent