recent
آخر الاخبار

أفضل طرق إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 نهائيا | إيقاف تحديثات النظام في ويندوز 11 بشكل نهائي.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 نهائيا | إيقاف تحديثات النظام في ويندوز 11 بشكل نهائي.
أفضل طرق إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 نهائيا | إيقاف تحديثات النظام في ويندوز 11 بشكل نهائي.

أفضل طرق إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 نهائيا | إيقاف تحديثات النظام في ويندوز 11 بشكل نهائي.

أفضل طرق إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 11 نهائيا: تعد التحديثات الدورية التي تقدمها شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل الخاص بها ويندوز 11 من الأمور الهامة والتي تعمل على معالجة أي ثغرة من الممكن أن تكون موجودة في النظام بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض المميزيات إلى النظام والتي تعمل الشركة على تطويرها ودمجها بنظام التشغيل وتوفيرها للمستخدمين بشكل دوري.

إلا أن التحديث التلقائي للنظام قد يكون من الأمور المزعجة لبعض المستخدمين خاصة أولئك الذين يملكون اتصال انترنت محدود بباقات أو لمن يخشون من عدم توافق هذه التحديثات مع تعريفات الجهاز المختلفة.

أياً كان السبب الذي يدفعك إلى الرغبة بإيقاف التحديثات التلقائية للنظام في السطور القادمة سنقدم لك أفضل طرق إيقاف التحديثات التلقائية للنظام في ويندوز 11 بشكل نهائي.

1 | الإيقاف المؤقت للتحديثات.

الإيقاف المؤقت للتحديثات واحدة من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لتعطيل تحديثات النظام لفترة معينة تمتد حتى خمس أسابيع, يمكننا القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings من قائمة ابدأ أو من خلال الاختصار في لوحة المفاتيح Win + I, بعدها انتقل إلى Windows Update من القائمة الجانبية ومن النافذة الجديدة التي ستظهر لنا قُم باختيار المزيد من الخيارات More Options وبعدها اختر Pause updates ستجد بالقرب منها قائمة منسدلة يمكنك من خلالها تحديد مدة الإيقاف المؤقت للتحديثات من أسبوع ولغاية خمس أسابيع فاختر ما ترغب به. 

لا بد من الإشارة هنا إلى أن هذا الإجراء لا يعد نهائي بل مؤقت كما ذكرنا وبمجرد انقضاء المدة التي حددتها لن تستطيع تفعيل هذا الخيار ثانية قبل أن يقوم النظام بتحميل وتثبيت كل التحديثات التي فاتته أثناء فترة الإيقاف المؤقت للتحديثات.

يمكنك الضغط على زر Resume updates في حال كنت تريد إنهاء الإيقاف المؤقت للتحديثات قبل انتهاء الفترة المحددة.

2 | تعطيل خدمة تنزيل التحديثات في ويندوز 11.

في هذه الطريقة يتم إيقاف كل التحديثات الخاصة بنظام التشغيل ويندوز سواء المتعلقة بالتحديثات الأمنية أو تحديث التعريفات أو التطبيقات بشكل نهائي عن طريق إيقاف خدمة التحديث المسؤولة عن هذه التحديثات بشكل كامل.

يتم ذلك من خلال الدخول إلى خدمات ويندوز Windows Services عن طريق النافذة Run وذلك بالضغط على زري Win +R ومن ثم كتابة الأمر [services.msc] والضغط على إنتر.

وهنا ستظهر لنا نافذة الخدمات Services والتي تعرض لنا جميع الخدمات الموجود في نظام التشغيل, ابحث عن الخدمة المسؤولة عن تحديثات النظام وهي خدمة Windows Update اضغط فوقها بزر الفأرة الأيمن واختر من القائمة المنسدلة Properties وهنا من حالة الخدمة Service status اختر Stop و وكذلك من Startup type اضغط على Disabled وهذا لكي لا يتم تعطيل الخدمة بشكل دائم, اضغط بعد ذلك على Ok ليتم تنفيذ الإجراء.

بهذا الشكل لن يقوم النظام بالبحث عن التحديثات بشكل تلقائي وإنما يجب أن تقوم أنت بالبحث بشكل يدوي من خلال النقر على Check for updates.

3 | تغيير سياسة التحديثات التلقائية في ويندوز 11.

من خلال أداة Group Policy Editor الموجودة في ويندوز 11 بشكل مضمّن ( في نسخة Pro و Enterprise فقط ) يمكنك التحكم بسياسة التحديث التلقائي الخاصة بالويندوز بالإضافة إلى التحكم بالمميزات والتطبيقات أيضاً.

قم بفتح نافذة البحث من خلال النقر على زري Win + S في لوحة المفاتيح واكتب في مربع البحث group policy ثم عند ظهور النتيجة قُم بالفتح لتظهر لك نافذة Local Group Policy Editor ومنها قُم بالانتقال إلى المسار التالي:

Computer Configuration > Administrative Templates > Windows Components > Windows Update > Manage end user experience

وعند الوصول إلى Manage end-user experience انقر نقر مزدوج على Configure Automatic Updates والموجود في الجانب الأيمن لكي تفتح الخصائص ومنها اختر Disabled ولا تقُم بتغيير أي شيء آخر فقط اضغط على OK وبهذا الشكل لن يقوم ويندوز 11 بتنزيل أي تحديثات جديدة للنظام.

4 | تعطيل التحديثات باستخدام برنامج خارجي.

في حال كنت لا تفضل الدخول إلى الإعدادات والقيام بالأمر بيدك يمكنك تنزيل برنامج خارجي يقوم بكامل العمل عنك.

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها للقيام بالمهمة إلا أن برنامج Windows Update Blocker هو الأفضل فهو برنامج مجاني سهل الاستخدام يتمتع بواجهة بسيطة.

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على كمبيوترك وحدد خيار Disable Updates لإيقاف تنزيل التحديثات على ويندوز 11 ونقر على Apply Now.

البرنامج يدعم أغلب إصدارات ويندوز ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi 12C | سعر ومواصفات شاومي ريدمي 12 سي.

كيفية استخراج كلمات المرور من متصفح الانترنت | الحصول على كلمات المرور المحفوظة في المتصفح.

google-playkhamsatmostaqltradent