recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لإنشاء ترجمة حرفية للفيديو على الكمبيوتر بشكل تلقائي | إنشاء ترجمة لفظية لأي فيديو تلقائياً.

الصفحة الرئيسية

أفضل طريقة لإنشاء ترجمة حرفية للفيديو على الكمبيوتر بشكل تلقائي | إنشاء ترجمة لفظية لأي فيديو تلقائياً.
أفضل طريقة لإنشاء ترجمة حرفية للفيديو على الكمبيوتر بشكل تلقائي | إنشاء ترجمة لفظية لأي فيديو تلقائياً.

أفضل طريقة لإنشاء ترجمة حرفية للفيديو على الكمبيوتر بشكل تلقائي | إنشاء ترجمة لفظية لأي فيديو تلقائياً.

أفضل طريقة لإنشاء ترجمة حرفية للفيديو على الكمبيوتر بشكل تلقائي: في حال كنت تريد إضافة ترجمة حرفية لأي مقطع فيديو على الكمبيوتر لنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الوصول الأوسع للأشخاص الذين بعانون من مشاكل في السمع أو لمن لا يتمكنون من سماع الفيديوهات بصوت مرتفع فهذه العملية لا تعد عملية بسيطة إنما تتطلب الكثير من الجهد حيث يجب أن تقوم بكتابة ترجمة لكل ما يقال من كلام ضمن الفيديو بالإضافة إلى ضرورة مزامنة الترجمة مع سياق الفيديو.

يمكننا بالاعتماد على برنامج Subtitle Edit المجاني بالكامل الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي الاستعاضة عن هذا العمل الشاق, حيث يقوم هذا البرنامج بتحويل الكلام المنطوق في الفيديو إلى نص مكتوب ويزامنه مع سياق الفيديو.

في مقالنا اليوم سنقدم لك كيفية إنشاء ترجمة حرفية باستخدام برنامج Subtitle Edit بالتفصيل.

كيفية إنشاء ترجمة لفظية باستخدام برنامج Subtitle Edit.

في البداية يجب أن نقوم بتنزيل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر من الرابط في آخر المقال. ومن ثم بعد انتهاء التثبيت افتح البرنامج ومن قائمة Video في شريط الأدوات الخاص بالبرنامج اختر Open video file وحدد الفيديو المُراد العمل عليه وإضافة الترجمة إليه من جهاز الكمبيوتر أو من الانترنت حيث يمكنك إضافة عنوان URL للفيديو, الآن ستظهر لك نافذة تخبرك بوجوب تشيغل الفيديوهات من خلال برنامج الوسائط MPV لذا اضغط على Download and use MPV as video player في حال لم يكن المشغل موجود لديك وانتظر ريثما ينتهي تحميل البرنامج وتثبيته.

بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة أصبح كل شيء جاهز ويمكنك معاينة الفيديو من خلال نافذة المشغّل في الجهة اليمنى منت واجهة البرنامج.

كيف يمكننا إضافة الترجمة إلى الفيديو؟

يمكننا القيام بذلك كما قلنا من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بالتعرف على النص المنطوق داخل مقطع الفيديو وتقوم بمعالجته وتحويله إلى نص مكتوب وهذا بالاعتماد على أداتي Vosk و Kaldi.

للقيام بذلك قُم بالضغط على القائمة Video من جديد واختر تحويل الكلام إلى نص "(Audio to text (Vosk/Kaldi", وعلى اعتبار أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها البرنامج سيطلب منك تنزيل مكتبة FFmpeg و كذلك مكتبة Vosk لتتمكن من استخدام هذه الأدوات وافق على تنزيل هذه المكتبات وانتظر إلى أن تنتهي العملية, وهكذا أصبحت ميزة تحويل الكلام إلى نص جاهزة.

بعد الانتهاء من كل ما سبق ستظهر لك نافذة تحويل الكلام إلى نص Audio to text, من خلال هذه النافذة قُم باختيار لغة الفيديو ليتمكن البرنامج من التعرف عليها وتحويل الكلام الوارد في الفيديو إلى نص مكتوب وذلك من خلال الضغط على زر القائمة (...) الموجود بجانب Choose model لتظهر لك نافذة Download Vosk models واختر اللغة التي تريدها ( ولتكن الانكليزية ) ثم اضغط على تنزيل أو Download ليتم تنزيل حزمة اللغة التي سيستفاد منها البرنامج في عملية التعرف على اللغة المُراد إضافة ترجمة لها.

وفي حال كنت تريد أن تكون الترجمة حرفية اختر اللغة العربية حيث يدعم البرنامج اللغة العربية بشكل ممتاز وهي واحدة من أهم مميزاته.

 الآن بعد أن قُمت بكل ما سبق وبمجرد الانتهاء من تنزيل اللغة انتقل إلى القائمة Choose model واختر منها اللغة التي سبق وأن قمت بتنزيلها وبعدها اضغط على الخيار Generate لكي تتم مباشرة تحويل الكلام إلى نص, لا تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت عادةً لكن الأمر يتعلق بحجم الفيديو.

ستظهر الترجمة بعد الانتهاء من تحويل الكلام إلى نص في الجهة اليسرى من نافذة البرنامج بالإضافة إلى مزامنتها لتساير تقدم الفيديو.

لا بد من الانتباه إلى أنه في بعض الأحيان يكون هناك بعض الأخطاء بالترجمة فلا بد من مراجعة الترجمة وتصحيح الأخطاء الواردة فيها إن وجدت.

تحميل برنامج Subtitle Edit.

يمكن تحميل برنامج Subtitle Edit مجاناً من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Motorola ThinkPhone | سعر ومواصفات موتورولا ثينك فون.

أفضل لابتوب للأعمال من HP | مواصفات وسعر لابتوب HP EliteBook 835 G9.

google-playkhamsatmostaqltradent