recent
آخر الاخبار

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر هذا العام | برامج مونتاج وتصميم فيديو رائعة للويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر هذا العام | برامج مونتاج وتصميم فيديو رائعة للويندوز.
أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر هذا العام | برامج مونتاج وتصميم فيديو رائعة للويندوز.

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر هذا العام | برامج مونتاج وتصميم فيديو رائعة للويندوز.

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر هذا العام: في هذا العالم الرقمي أصبحت الفيديوهات تشكل جزءً كبيراً من حياتنا اليومية سواء كان لصناعة المحتوى ( ترفيهي أو تعليمي أو توعوي أو ...الخ ) أو لصناعة الإعلانات الإلكترونية والترويج للذات أو للشركات أو لأي غرض آخر.

ونظراًَ للأهمية الكبيرة والمتنامية للفيديوهات فلا بد من تقديم هذه الفيديوهات بأفضل وأجمل شكل ممكن ولهذا ظهرت عمليات المونتاج وبرامج وأدوات المونتاج التي تقدّم خيارات مميزة لتعديل الفيديوهات سواء كانت عمليات فلترة أو إضافة مؤثرات وقوالب أو تصحيح الألوان أو غيرها من الأمور التي تقوم بها أدوات وبرامج المونتاج المختلفة.

بالتأكيد هناك الكثير من برامج تصميم الفيديو والمونتاج المطروحة في الأسواق, لكن ليست جميعها تتمتع بنفس القوة, لهذا السبب قمنا في موقع "مساحة للمعلوميات" بتجريب أهم برامج المونتاج والتصميم وأدوات تعديل الفيديو وتوصلنا إلى قائمة بأفضل برامج المونتاج التي سنتحدث عنها في السطور القادمة.

1 | برنامج HitPaw Video Editor للمونتاج وتصميم الفيديو.

برنامج HitPaw Video Editor هو واحد من أفضل برامج المونتاج لهذا العام والذي يقدم الكثير من المميزات الرائعة من بينها الواجهة السهلة والنظيفة والتي تتيح لك الوصول إلى كل ما تريده بكل سهولة وبساطة دون الحاجة إلى إتخاذ الكثير من الإجراءات, وبالتالي يعد البرنامج مناسب للمبتدئين الذين يملكون خبرة محدودة في عمليات المونتاج أو لأولئك الذين يرديون إجراء بعض التعديلات السرعة على الفيديو.

يتيح لك برنامج HitPaw Video Editor قص الفيديو وإزالة اللقطات التي لا ترغب في تواجدها في الفيديو بالإضافة إلى إمكانية عكس اتجاه الفيديو أو زيادة سرعته, كما يسمح لك البرنامج بمعالجة الفيديو من زيادة الحدة وتقليل الضبابية بالإضافة إلى إمكانية تغيير الخلفية واستخدام خاصية صورة داخل صورة.

يسمح لك برنامج HitPaw Video Editor للمونتاج بتغيير بالحصول على صوت الفيديو بمعزل عن الفيديو كما يمكنك تغيير الصوت الأصلي للفيديو إلى أي صوت آخر تريده.

يمكنك أيضاً من خلال هذا البرنامج الرائع إضافة المؤثرات والمرشحات والفلاتر والملصقات إلى الفيديو بكل بساطة من خلال الواجهة الخاصة بالبرنامج وبالتحديد من أسفل المخطط الزمني للفيديو حيث يمكنك الوصول إلى أهم الأدوات التي يوفرها البرنامج.

يمكنك إضافة النصوص إلى الفيديوهات وتغيير شكلها بحسب رغبتك من خلال مجموعة متنوعة من الخطوط وخيارات التعديل الخاصة بالخط.

كل هذه المميزات وغيرها الكثير تجدونها في برنامج واحد وهو برنامج HitPaw Video Editor للمونتاج والذي يدعم العديد من اللغات المختلفة ( حوالي 15 لغة مختلفة من ضمنها العربية ) ويعمل على نظام التشغيل ويندوز ( 7, 8, 10, 11 ) ونظام MacOS.

البرنامج يتوفر بنسخة مجانية لكنها تفرض عليك العلامة المائية الخاصة بالبرنامج, ويمكنك شراء النسخة المدفوعة من البرنامج بسعر رخيص لكن الأمر متروك لك في هذا الموضوع.

 يمكنك الحصول على برنامج HitPaw Video Editor من الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج EaseUS Video Editor لمونتاج الفيديوهات.

برنامج EaseUS Video Editor هو البرنامج الثاني على قائمتنا لأفضل برامج المونتاج لهذا العام.

هناك شيء هام يلاحظه هذا البرنامج وسابقه على هذه القائمة وهو أن برامج المونتاج لم تعد تستهدف فقط شريحة المصممين المحترفين, بل أصبح هناك الكثير ممن يرغبون في الخوض في مجال صناعة المحتوى حتى وإن لم تتوفر لديهم القدرات والخبرات الكبيرة في مجال التصميم والمونتاج.

ويعد برنامج EaseUS Video Editor من أفضل برامج تصميم الفيديو الموجهة للمبتدئين بواجهة بديهية سهلة الاستخدام توفر الكثير من الأدوات الرائعة لتعديل الفيديو أو حتى تصميم فيديوهات من الصفر.

يمكنك من خلال برنامج EaseUS Video Editor قص الفيديوهات وتقسيمها وإجراء عمليات التعديل الأساسية من عكس وتدوير واقتطاع وغيرها.

يمكنك أيضاً من خلال هذا البرنامج الرائع إضافة المؤثرات البصرية المميزة زحركات الانتقال بين الصور مع تحديد الفاصل الزمني بين كل صورة, كما يمكنك أيضاً إضافة الفلاتر والقوالب الرائعة والمتنوعة.

البرنامج ليس الأفضل في مجال التعامل مع النصوص إلا أنه يفي بالغرض في حال كانت متطلباتك سريعة وغير متقدمة إلى حدٍ كبير.

يتوفر البرنامج على نظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته ويمكنك تحميلخ من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Adobe Premiere Pro الأفضل للمونتاج.

من منا لم يسمع بأحد منتجات وبرامج شركة أدوبي المتنوعة الأروع والأفضل في مجال المونتاج وتعديل الصور وإدارة ملفات الـ PDF وغيرها من الخدمات الرائعة التي تقدمها هذه الشركة التكنولوجية العملاقة.

يعد برنامج Adobe Premiere Pro أفضل برنامج مونتاج على الإطلاق وهو على خلاف البرنامجين السابقين في هذه القائمة موجّه لفئة المحترفين من المصممين الذين يريدون تقديم أعمال احترافية مميزة سواء كان على منصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيسبوك وغيرها أو لإنشاء إعلانات احترافية أو أفلام أو أي شيء آخر تريده متعلق بالفيديو.

برنامج Adobe Premiere Pro يحوي على الكثير جداً من لأدوات تحرير وتعديل الفيديو بما في ذلك أدوات التحرير الاعتيادية من قص وتدوير وقلب وعكس الفيديو إلى إضافة النصوص والشروح التوضيحية مروراً بعمليات التعديل على الصوت في الفيديو وإضافة الفلاتر والمؤثرات البصرية وحركات الانتقال وكل شيء يخص عمليات المونتاج حرفياً.

من المميزات الرائعة في Adobe Premiere Pro هي إمكانية إجراء كل عمليات التعديل من خلال اختصارات على لوحة المفاتيح, وهي ميزة هامة جداً توفر الكثير من الوقت والجهد وخاصة بالنسبة للمحترفين القادرين على حفظ كل هذه الاختصارات والتعامل معها ببساطة وسهولة.

يمكنك من خلال Adobe Premiere Pro انتاج فيديوهات عالية الدقة بجودة تصل حتى 8K وبالتالي فهو مناسب لكل الأعمال التي تتطلب فيديوهات عالية الجودة والوضوح.

يعمل برنامج Adobe Premiere Pro على مختلف أنظمة التشغيل سواء على الكمبيوتر ( ويندوز / ماك ) أو على الهاتف المحمول ( آيفون / أندرويد ), ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يتطلب مواصفات مميزة وقوية في الجهاز الذي تريد تشغيله عليه للقيام بعمله بأفضل وأسرع شكل ممكن.

برنامج Adobe Premiere Pro ليس مجاني بل يحتاج إلى دفع اشتراكات شهرية أو سنوية ولا تتوفر خطة شراء مدى الحياة.

يمكنك تحميل برنامج Adobe Premiere Pro من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Adobe Premiere Elements الأفضل من أدوبي للمبتدئين.

نعود لبرامج المونتاج الخاصة بالمبتدئين ببرنامجنا الأخير على هذه القائمة وهو برنامج Adobe Premiere Elements.

Adobe Premiere Elements هو برنامج مقدم من شركة أدوبي لمساعدة الراغبين بإجراء عمليات المونتاج ولا يملكون الخبرة الكافية في هذا المجال.

يحوي البرنامج على كل أدوات التحرير الاعتيادية وهو متوفر بنسخة تجريبية مجانية مدتها شهر كامل.

يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلى الاستخدام ويمكنك من خلال Adobe Premiere Elements إضافة المؤثرات والفلاتر وإجراء التعديلات الاحترافية على الفيديوهات.

يفتقر البرنامج بالتأكيد إلى المميزات القوية والاحترافية التي يوفرها Adobe Premiere Pro إلا أنه ممتاز لأصحاب الخبرة القليلة والمستجدين في هذا المجال.

يمكنك تحميل Adobe Premiere Elements من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أحدث لابتوب بمواصفات خارقة من ديل | مواصفات وسعر لابتوب Dell Alienware X16.

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة | برامج ويندوز جديدة ومميزة.

google-playkhamsatmostaqltradent