recent
آخر الاخبار

هل يمكن معرفة عدد مرات زيارة حساب إنستغرام | كيفية معرفة عدد زيارات حساب instagram.

الصفحة الرئيسية

هل يمكن معرفة عدد مرات زيارة حساب إنستغرام | كيفية معرفة عدد زيارات حساب instagram.
هل يمكن معرفة عدد مرات زيارة حساب إنستغرام | كيفية معرفة عدد زيارات حساب instagram.

هل يمكن معرفة عدد مرات زيارة حساب إنستغرام | كيفية معرفة عدد زيارات حساب instagram.

هل يمكن معرفة عدد مرات زيارة حساب إنستغرام: يعد موقع ومنصة إنستغرام من أهم وأكبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق وهو موقع يقدم ميزة نشر ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وهو مملوك من قبل شركة ميتا المالكة لتطبيقات فيسبوك وواتساب, وقد صُنّف موقع إنستغرام كرابع أكبر موقع تواصل اجتماعي في العام الماضي "2022" بعدد حسابات نشطة بشكل شهري تخطى المليارين!.

موقع instagram كغيره من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى يقدم الكثير من المزايا الخاصة التي تجذب المستخدمين لخدمة أغراض التواصل الفردي مع الأصدقاء والعائلة أو لخدمات تجارية أو تسويقية ( مؤسساتية أو شخصية ).

وتعد ميزة معرفة عدد مرات زيارة حساب على إنستغرام من أكثر الأمور التي يرغب المستخدمين بتواجدها على هذه المنصة وذلك بشكل مشابه لتواجدها على منصات أخرى مثل TikTok و LinkedIn والتي تعطيك إشعار بمجرد دخول أحدهم إلى حسابك وتصفح محتواه.

فهل يمكن معرفة عدد مرات زيارة حساب instagram؟ هذا ما سنجيب عنه في السطور القادمة فهيا بنا.

هل يمكننا معرفة زيارات حسابنا على إنستغرام؟

في الواقع تحتاج الإجابة على هذا السؤال بعض التروي, حيث أن إنستغرام لا يقدم أي طريقة مباشرة تمكننا من معرفة عدد زيارات حساب الإنستغرام ويعود السبب في ذلك إلى سياسة الخصوصية الصارمة التي تنتهجها شركة ميتا في مختلف منتجاتها سواء إنستغرام أو فيسبوك أو واتساب, وعلى الرغم من ذلك تمتلئ شبكة الانترنت بالتطبيقات والبرامج الوهمية التي تدعي القدرة على كشف عدد زيارات حساب الإنستغرام الخاص بك ويعد معظم هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات مضللة تهدف إلى سرقة بياناتك الشخصية لبيعها لشركات الإعلان, لذلك ننصحك بتجنب هذه البرامج الخبيثة لتبقي ملفاتك بعيدة عن أي سرقة.

لكن هل حقاً لا يوجد أي أسلوب لمعرفة عدد زيارات إنستغرام؟ بلى يمكننا معرفة بعض المعلومات عن عدد زيارات حساب الإنستغرام من خلال عدة طرق غير مباشرة سنتحدث عنها في ما تبقى من موضوعنا.

الطرق الغير مباشرة لمعرفة عدد زيارات حساب الإنستغرام. 

كما نوهنا فيما سبق لا يمكننا معرفة عدد زيارات حساب الإنستغرام بشكل مباشر ولا من خلال استخدام أي تطبيق, لكن هناك العديد من الطرق الغير مباشرة للاطلاع على زيارات حسابك الإنستغرام التي يمكننا الاعتماد عليها وبشكل آمن تماماً ودون الحاجة لمشاركة بياناتك الخاصة بتسجيل الدخول مع أي برنامج خارجي قد يكون غير موثوق الجانب أو يهدف لسرقة بياناتك وبيعها إلى شركات الإعلانات.

1 | من خلال مشاهدات القصص.

القصص: هي ميزة رائعة ظهرت للمرة الأولى على إنستغرام في عام 2016 وهي عبارة عن منشور أو صورة أو فيديو تتم مشاركته مع الجمهور لمدة يوم كامل ( 24 ساعة ) ومن بعدها يتم إزالته بشكل تلقائي ونقله إلى أرشيف القصص.

تظهر هذه القصص على شكل إطار يحيط بالصورة الشخصية للمستخدم بالقرب من اسم المستخدم, وعلى خلاف المنشورات العادية يتيح إنستغرام إمكانية معرفة كل الأشخاص الذين شاهدوا القصة خلال مدة عرض القصة ( الـ 24 ساعة ) وذلك من خلال فتح القصة وتمرير الشاشة إلى الأعلى.

هذه الميزة تتيح لنا التعرّف بعض الشيء على من يدخلون إلى حساباتنا ويشاهدون القصص, حيث من الممكن أنه عندما يفتح أحدهم حساب الإنستغرم الخاص بك أن يتوجه بشكل عفوي لمشاهدة القصص الخاصة بك وهذا ما من شأنه أن يشير إلى بعض من يدخلون إلى حسابك.

من الأكيد أن لهذه الطريقة بعض العيوب التي تضعف من قيمتها, مثلاً يجب أن يكون حساب إنستغرام عام لكي يتمكن الآخرون من متابعة قصصك, بينما في حال كان الحساب خاص لن يتمكن أي شخص خارج قائمة المتابعين الخاصة بك أن يطلع على قصصك.

كما أن هذه الطريقة لا تعطينا بالضرورة معلومات دقيقة عن من دخل إلى حساب الإنستغرام الخاص بنا, حيث يمكن للآخرين مشاهدة القصص دون الدخول إلى ملفك الشخصي.

كما أنه من جهة أخرى يمكن لأي شخص الدخول إلى حسابك دون مشاهدة قصصك وبالتالي لن تتمكن من اكتشافه من خلال هذه الطريقة للأسف.

كل ما تفيدنا به القصص هي القدرة على معرفة من يشاهد قصصنا باستمرار وهذا يعد مؤشر يمكّننا من تخمين الأشخاص الذين يتابعونَنا باستمرار من خارج قائمة المتابعة الخصبة بنا.

2 | عن طريق إحصائيات الحساب.

في حال كنت تستخدم إنستغرام للترويج لمنتج أو خدمة معينة أو كنت ناشط اجتماعي ...الخ, بشكل أكثر دقة في حال كنت تملك حساب احترافي على إنستغرام تقدم لك إحصائيات خاصة بحسابك لتقييم وصولك إلى المتابعين وذلك لتحسين إعلاناتك وجعل حملات الترويج الخاصة بك أكثر دقة وملائمة لفئة المتابعين الخاصة بك.

أداة Insights أو الرؤى هي أداة تسمح لأولئك الذين يملكون حسابات احترافية على إنستغرام بالوصول إلى إحصائيات وتحليل للبيانات المتعلقة بالمنشورات الإعلانية والحسابات الشخصية أيضاً وذلك لتمكين هذه الفئة من المستخدمين على إنستغرام من الحصول على معلومات تشير إلى أداء منشوراتهم وعدد الأشخاص الذين يتفاعلون معهم من ضمن قائمة المتابعين وكذلك أولئك الأشخاص غير المتابعين أيضاً للملف الشخصي, وكذلك التعرف على عدد كل من يتفاعلون مع المنشور بعد أن تتم مشاركته من قبل أحد المستخدمين على صفحته الشخصية.

كذلك تفيد هذه الأداة بالتعرف على الوقت الأمثل الذي يتفاعل خلاله المستخدمين الآخرين مع منشوراتك وكذلك عدد الذين يزورون حسابك الشخصي.

إذاً يمكننا الاطلاع على عدد زيارات حسابنا الشخصي على إنستغرام من خلال أداة الرؤى وهذا بالضرورة يعني أنه يجب تحويل الحساب إلى حساب احترافي، يمكننا القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الصفحة الشخصية وذلك من خلال النقر على الصورة الشخصية ( صورة البروفايل ) الموجودة في الشريط السفلي للتطبيق، بعدها اضغط على Edit profile تعديل الملف الشخصي ومن الصفحة التي تظهر اضغط على Switch to professional account أو تحويل إلى ملف شخصي.

هنا سيتم نقلك إلى نافذة جديدة للحصول على الأدوات الاحترافية، اضغط على متابعة وبعدها ستظهر لك نافذة أخرى للتعرف إلى متابعيك، أيضاً اضغط على متابعة ومن ثم حدد محتوى حسابك الاحترافي الذي تقوم بالتحوّل إليه، مثل فن، رياضة، موسيقا، تعليم ...الخ وبعدها حدد Done، الخطوة الأخيرة هي تحديد نوع الحساب الاحترافي: للأعمال أو منشئ محتوى حدد ما تريد واضغط Next وبذلك تكون عملية تحويل حسابك إلى حساب احترافي قد تمت بنجاح.

لا بد من الإشارة إلى أنه في حال كان حسابك حساب شخصي خاص فلن يبقى كذلك بعد التحويل إلى حساب احترافي حيث يصبح مرئي للعامة.

بعد أن أصبحت تملك حساباً احترافياً أصبح من الممكن استخدام الأدوات الاحترافية ومن بينها أداة Insights التي تسمح لك بالوصول إلى إحصائيات الحساب ومعرفة عدد زوار حسابك.

بعد فتح الروى Insights اضغط على Accounts reached للحصول على الحسابات التي تم الوصول إليها وبعدها انتقل إلى جزئية Profile Activity التي تتيح لك معرفة عدد زيارات حسابك على إنستغرام، مما يعيب هذه الطريقة هي أنها لا تعطي معلومات تفصيلية عن الحسابات التي زارت ملفك الشخصي إنما تعطيك مجرد عدد الحسابات التي تقوم بزيارة حسابك.

مواضيع قد تهمك:

أهم المؤشرات التي تدل على قرب تلف بطارية اللابتوب | علامات تلف البطارية.

مواصفات وسعر هاتف Poco X5 Pro | سعر ومواصفات بوكو X5 برو.

google-playkhamsatmostaqltradent