recent
آخر الاخبار

أهم برامج أدوبي للتعامل مع الصور والفيديوهات | تحميل أهم برامج Adobe بروابط مباشرة.

الصفحة الرئيسية

أهم برامج أدوبي للتعامل مع الصور والفيديوهات | تحميل أهم برامج Adobe بروابط مباشرة.
أهم برامج أدوبي للتعامل مع الصور والفيديوهات | تحميل أهم برامج Adobe بروابط مباشرة.

أهم برامج أدوبي للتعامل مع الصور والفيديوهات | تحميل أهم برامج Adobe بروابط مباشرة.

أهم برامج أدوبي للتعامل مع الصور والفيديوهات: تعد شركة Adobe من أهم الشركات التقنية في العالم والتي تقدم الكثير من البرامج الرائعة في كثير من المجالات وخاصةً المجالات الإبداعية مثل التعامل مع الصور والفيديوهات والنصوص وبرامج الدبلجة وتصميم المواقع وغير ذلك من البرامج الأخرى ( يصل عدد البرامج التي تقدمها شركة أدوبي إلى حوالي 56 برنامج مختلف تغطي الكثير من المجالات المختلفة ).

يمكننا القول بكل أمانة تقدم أدوبي أهم البرامج في مجالاتها فهي الأفضل دائماً عندما يتعلق الأمر بتعديل الصور أو بمونتاج الفيديوهات وغير ذلك من المجالات التي تُبدع فيها Adobe.

ونظراً لأهمية ومميزات برامج Adobe سنقدم لك في السطور القادمة أهم برامج Adobe للتعامل مع الصور والفيديوهات مع روابط تحميل مباشرة لهذه البرامج فهيا بنا.

I. أهم برامج شركة Adobe للتعامل مع الصور.

1 | برنامج Adobe Photoshop.

مَن منا لم يسمع ببرنامج Adobe Photoshop؟ يعد الفوتوشوب أحد أشهر وأهم برامج أدوبي بل وحتى من أشهر البرامج على الإطلاق لِما يقدمه هذا البرنامج الرائع من خيارات وامكانيات خارقة تجعله أحد أهم برامج تعديل الصور والتي يعتمد عليها أهم المصممين في العالم وتُقام له دورات وكورسات للتعليم لدرجة أنه أصبحت كلمة "فوتوشوب" مصطلح يطلق على الصور الخاضعة لعمليات التعديل بغض النظر عن برنامج التعديل المُستخدم في هذه العملية.

هناك الكثير من الأمور التي يقوم بها الفوتوشوب مثل تعديل الصور وتصميم الشعارات وإنشاء الصور النقطية وصناعة صور الـ 3D وغير ذلك من الأمور الرائعة الأخرى لذلك فهو ليس برنامج مخصص للمصممين فقط وإنما يستطيع كل من الرسامين ومصممي مجسمات الـ 3D والمصورين والكثير من فئات المستخدمين الآخرين.

الفوتوشوب يتعامل مع الصور النقطية Raster Graphics وهي نوع من الصور يعتمد على البكسلات Pixel ( عند تكبير الصورة تفقد جزء كبير من دقتها ) وهذه أحد سلبياته فإن الصور النقطية لا تصلح لتصميم الشعارات كالصور المتجهة والتي تعتمد على معادلات رياضية وبالتالي فإن تكبير الصورة لن يؤثر على دقتها.

البرنامج صعب الاستخدام بعض الشيء على المبتدئين وفد تحتاج إلى كثير من الوقت والجهد لتتمكن من اتقان التعامل معه.

معلومات البرنامج:

اسم البرنامج: Adobe Photoshop.

إصدارات البرنامج: 2022 v23.5.2.751.

حجم ملف التثبيت: 2.3 GB.

رابط التحميل: يمكنك تحميل برنامج Adobe Photoshop من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Adobe Illustrator.

برنامج Adobe Illustrator هو برنامج تقدمه أدوبي للتعامل مع الصور التوضيحية والشعارات, ففي الوقت الذي يعتمد فيه الفوتوشوب على الصور النقطية فإن برنامج Adobe Illustrator يعتمد على الصور المتجهة Vectors والتي تعتمد على معادلات رياضية مما يجعل إمكانية تكبير الصورة عالية جداً حيث يمكنك تكبير الصورة إلى عدد كبير من المرات دون أن تفقد دقتها.

بشكل عام برنامج Adobe Illustrator مُشابه للفوتوشوب إلا أنه أكثر تخصيص, يمكن للفنانين والرسامين استخدام برنامج Adobe Illustrator لتحويل الرسومات الورقية إلى صور إلكترونية بالإضافة إلى الكثير جداًَ من خيارات التعديل, البرنامج صعب بعض الشيء كحال الفوتوشوب ويحتاج إلى بعض الجهد في التعلم.

معلومات البرنامج:

اسم البرنامج: Adobe Illustrator.

إصدار البرنامج: 2022 v26.5.0.223.

حجم ملف التثبيت: 1.5 GB.

رابط التحميل: يمكنك تحميل برنامج Adobe Illustrator من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Adobe InDesign.

البرنامج الثالث على قائمتنا هو برنامج Adobe InDesign الذي تقدمه شركة Adobe ليغطي مجال النشر والمطبوعات فهو مخصص لتصميم المجلّات والصحف والإعلانات والبروشورات والكتب الإلكترونية وكل ما له علاقة في مجال النشر والعروض الترويجية.

من بين برامج أدوبي السابقة بعد برنامج Adobe InDesign الأسهل في التعلم وهو الأنسب عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع النصوص.

في آخر تحديثات البرنامج يمكنك تصدير التصميم الذي تقوم بها بصيغة (.HTML) وبالتالي يمكنك الاستعانة بهذه التصاميم في المواقع كأكواد خفيفة.

معلومات البرنامج:

اسم البرنامج: Adobe InDesign.

إصدار البرنامج: CC 2022 v17.3.0.61.

حجم ملف التثبيت: 1.1 GB.

رابط التحميل: يمكنك تحميل برنامج Adobe InDesign من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Adobe Lightroom.

يمكننا القول أن برنامج Adobe Lightroom هو برنامج مُخفف من الفوتوشوب ويقدم الكثير من المميزات الرائعة للتعديل على الصور وهو موجه للمصورين حيث يمكن للبرنامج التعديل على الألوان وإشباعها ودرجات التباين وغير ذلك من خيارات التعديل البسيطة, لا يحوي البرنامج على أوامر التصميم التي يتميز بها فوتوشوب إلا أنه يبقى برنامج جيد للأعمال الخفيفة.

معلومات البرنامج:

اسم البرنامج : Adobe Lightroom.

إصدار البرنامج: CC v6.2.

حجم ملف التثبيت: 895 MB.

رابط التحميل: يمكنك تحميل برنامج Adobe Lightroom من خلال الرابط التالي:

II. أهم برامج شركة Adobe للتعامل مع الفيديوهات.

5 | برنامج Adobe Premiere Pro.

يعد برنامج Adobe Premiere Pro أحد أهم وأفضل برامج شركة أدوبي وأفضل برنامج للمونتاج على الإطلاق, يمكنك من خلاله التعديل على الفيديوهات ومنتجتها وإضافة المؤثرات إليها, يمكن أيضاً إضافة المؤثرات إلى الفيديوهات وإضافة النصوص إليها.

برنامج Adobe Premiere Pro الأكثر استخداماً من قبل صناع المحتوى حول العالم نظراً للميزات الخارقة التي يقدمها هذا البرنامج الرائع, صحيح أن البرنامج صعب الاستخدام إلا أنه مميز جداً في أداء مهامه.

معلومات البرنامج:

اسم البرنامج: Adobe Premiere Pro.

إصدار البرنامج: Pro CC 2022 v22.6.2.2.

حجم ملف التثبيت: 1.5 GB.

رابط التحميل: يمكنك تحميل برنامج Adobe Premiere Pro من خلال الرابط التالي:

6 | برنامج Adobe After Effects.

برنامج Adobe After Effects هو أحد أهم برامج أدوبي التي تقدمها الشركة لإنشاء تصميمات التأثيرات المرئية وكذلك الرسوم المتحركة.

صحيح أن البرنامج لا يتيح لك إنشاء فيديو بالكامل إلا أنه يسمح لك بصناعة الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية التي تستطيع استخدامها في المواقع الإلكترونية, كذلك يمكنك استخدام البرنامج في صناعة الـ Intro والـ Extro وإضافتها لأي فيديو باستخدام برنامج المونتاج الرائع Adobe Premiere Pro.

برنامج Adobe After Effects يستخدم في مرحلة ما بعد صناعة الأفلام لإضافة المؤثرات مثل الانفجارات والصواعق والأمواج والحرائق ومختلف التأثيرات المرئية.

يمكننا أيضاً استخدام البرنامج في تحريك النصوص إلى جانب تحريك الصور.

البرنامج ثقيل بعض الشيء في حال كنت تريد استخدام جميع تقنياته المميزة فهو بحاجة إلى معالج متقدم وذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ 8 GB على الأقل.

معلومات البرنامج:

اسم البرنامج: Adobe After Effects.

إصدار البرنامج: 2022 v22.4.0.56.

حجم ملف التثبيت: 2.2 GB.

رابط التحميل: يمكنك تحميل برنامج Adobe After Effects من خلال الرابط التالي:

في الختام: كانت هذه أبرز وأهم البرامج التي تقدمها أدوبي في مجال معالجة والصور ومونتاج الفيديوهات وهناك الكثير من البرامج الأخرى من Adobe والتي تلبي مختلف متطلبات السوق وخاصة في المجالات الابداعية والتي سنتحدث عن مميزاتها بالتأكيد في مواضيع قادمة.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo V27 Pro | سعر ومواصفات فيفو في 27 برو.

أفضل طريقة لتثبيت الويندوز على هارد خارجي | طريقة تثبيت ويندوز على هارد خارجي.

google-playkhamsatmostaqltradent