recent
آخر الاخبار

أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر | تحميل أهم مضادات الفيروسات بروابط مباشرة.

الصفحة الرئيسية

أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر | تحميل أهم مضادات الفيروسات بروابط مباشرة.
أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر | تحميل أهم مضادات الفيروسات بروابط مباشرةمباشرة.

أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر | تحميل أهم مضادات الفيروسات بروابط مباشرة.

أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر: تعد الحماية من الفيروسات من أهم الأمور التي يبحث عنها كل المستخدمين حول العالم وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة في الحفاظ على ملفاتك وبياناتك آمنة و بمعزل عن المتطفلين.

صحيح أن نظام التشغيل ويندوز يحوي على برنامج حماية مدمج فيه وهو Microsoft Defender إلا أنك بكل تأكيد ستحتاج إلى تثبيت مضاد فيروسات خارجي للتخلّص من البرامج الخبيثة والفيروسات وكل ما قد يؤذي كمبيوترك, وفي هذا المجال هناك الكثير من البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها, في السطور القادمة سنقدم لك أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر مع روابط تحميل مباشرة لهذه البرامج فهيا بنا.

1 | برنامج Avast One Essential.

Avast One Essential هو واحد من أهم مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر ومُختلف المنصات الأخرى, يقدم البرنامج مميزات رائعة في اكتشاف الفيروسات والتخلّص منها وتعزيز جدار الحماية الخاص بالكمبيوتر بالإضافة إلى حمايتك من عمليات التصيد الاحتيالي.

البرنامج في نسخته المجانية يعمل على العديد من أنظمة التشغيل بما فيها الويندوز و macOS للكمبيوتر وكذلك على الهاتف المحمول سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو iOS.

بالنسبة لواجهة البرنامج فهي واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام, أما عن قدراته فهو قادر على كشف البرمجيات الخبيثة والتخلّص منها كما أنه يقوم بتحذيرك من مواقع الانترنت الاحتيالية التي تقوم بسرقة بياناتك الشخصية في حال قُمت بإدخالها إلى هذه المواقع, بالإضافة إلى القدرة على كشف وإيقاف فيروسات الفدية التي تعمل على قفل وتشفير بياناتك بغرض ابتزاز أموالك وبالتالي يعد Avast One Essential برنامج مضاد فيروسات مميز وقوي في عمله.

بالنسبة للسلبيات فالبرنامج بنسخته المجانية يفتقر إلى بعض الميزات مثل حماية كلمات المرور والحماية أثناء الاتصال بشبكات الانترنت العامة وغيرها من المميزات الأخرى الرائعة التي يقدمها البرنامج لكن في النسخة المدفوعة, كما أن إصدار البرنامج الخاص بالهاتف المحمول (أندرويد و iOS ) لا يمتلك كل الميزات الموجودة في إصدار الويندوز من البرنامج.

يتوفر البرنامج بالعديد من الإصدارات المدفوعة إلا أن النسخة المجانية التي تحمل الاسم Avast One Essential مميزة جداً ويمكنك تحميلها من الموقع الرسمي بحجم 695 MB عبر الرابط التالي:

2 | برنامج AVG AntiVirus Free.

البرنامج الثاني على قائمتنا لهذا اليوم عن أهم وأفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر هو برنامج AVG AntiVirus Free الذي يعد واحد من أقوى مضادات الفيروسات لما يتمتع به من مميزات وقدرات رائعة في الكشف عن الفيروسات والتخلّص منها.

صحيح أن البرنامج يتبع لشركة Avast كحال البرنامج السابق إلا أن واجهة المستخدم الخاصة به تبدو أقدم بعض الشيء, يمتلك البرنامج قدرات مميزة في التخلّص من الفيروسات المختلفة مثل حصان طروادة وفيروسات الفدية والبرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس.

هناك 6 أنواع مختلفة من الفحوص التي يقوم بها البرنامج للكشف عن الفيروسات وهي: الفحص الشامل ( العميق ) Deep Scan, فحص قلاشات / هاردات الـ USB, فحص الـ DVD/CD, فحص ملف / مجلد, فحص إقلاعي (إجراء الفحص قبل إقلاع الويندوز ليتمكن البرنامج من كشف أي فيروسات من الممكن أن تتواجد على الكمبيوتر ).

يمكن للبرنامج الكشف عن الروابط والمواقع الغير آمنة كما يمكنه كشف مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة وحظرها بشكل كامل.

يتوفر البرنامج على الكثير من المنصات منها أجهزة الماك والـ iOS وكذلك الأندرويد, لكنه يفتقر إلى المميزات الإضافية الرائعة المتواجدة في البرنامج السابق كما أنه لا يعطيك الحماية المثالية ويبطء تصفح الانترنت بعض الشيء ومع ذلك يبقى خيار جيد جداً ويمكنك الاعتماد عليه نوعاً ما.

يمكنك تحميل برنامج AVG AntiVirus Free نسخة 32 bit من خلال الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل برنامج AVG AntiVirus Free نسخة 64 bit من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Avira Free Security.

برنامج Avira Free Security هو أحد أفضل برامج مضادات الفيروسات التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني للكمبيوتر, شركة Avira بالأصل هي شركة ألمانية تقدم لك خدمات الكشف عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بشكل مجاني على الرغم من توفر نسخة مدفوعة من البرنامج تأتي باسم Avira Prime إلا أن أسلوب العمل للكشف عن الفيروسات والبرمجيات الضارة واحدة في كلا النسختين المجانية والمدفوعة.

أهم مميزات برنامج Avira Free Security التي تجعله مُتفوق على غيره من مضادات الفيروسات الأخرى هي العمل على السحابة Cloud وهذل يعني أن البرنامج لا يقوم باستنزاف موارد الكمبيوتر أثناء الفحص بل على العكس حيث يمكنك استخدام الكمبيوتر بشكل طبيعي أثناء عملية البحث عن الفيروسات التي تتم على السحابة بشرط توفر اتصال انترنت مستقر وجيد.

في الحقيقة يعد أفيرا أفضل مضاد فيروسات بشكل عام إلا أننا لم نضعه على رأس القائمة لكثرة عروض الشراء التي تنهال عليك عند استخدام أي ميزة تعتقد أنها مجانية في النسخة المجانية من البرنامج مما يجعله مربك ومزعج بعض الشيء.

لكن في حال كنت لا تهتم بهذا الموضوع وكنت ممن لا يستخدمون مضاد الفيروسات بشكل دائم فيُعتبر أفيرا خيارك الأمثل للتخلص من الفيروسات والبرامج الخبيثة.

برنامج Avira Free Security لا يطلب منك أي معلومات شخصية مما يجعله أحد البرامج الرائعة في حال كان لديك الكثير من المخاوف في مجال الخصوصية حيث أن البرنامج لا يطلب منك إدخال أي معلومة شخصية ولا حتى إيميلك. 

من مميزات البرنامج أيضاً أنه يوفر لك الحماية على متصفح الانترنت سواء فايرفوكس أو كروم حيث يقدم لك أفيرا إضافات لمتصفخات الانترنت, كما يقدم البرنامج ميوة File shredder والجدار الناري ومدير كلمات السر وغفيرها الكثير من المميزات الرائعة الأخرى.

في النسخة المدفوعة من البرنامج يعطيك أفيرا الكثير من المميزات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها مثل التخلص من الملفات غير الهامة وملفات الكوكيز بالإضافة إلى تحسين وإصلاح خيارات الخصوصية.

تحميل اضغط هنا

4 | برنامج Microsoft Defender.

يعد Microsoft Defender واحد من أفضل مضادات الفيروسات التي يمكنك أن تحصل عليها, صحيح أن سمعة مضاد الفيروسات الخاص بويندوز كانت سيئة لعدم تمكنه من كشف الفيروسات أو لسهولة اختراقه إلا أنه مؤخراً أصبح يقدم أداء رائع ومميز ويصنف في صفوة مكافحات الفيروسات ويأتي مدمج مع الويندوز 10 وويندوز 11.

يقوم Microsoft Defender بحماية كمبيوترك من الفيروسات العادية وكذلك فيروسات الفدية التي تستهدف تشفير بياناتك وملفاتك بغير إذنك, كذلك يمكنك دمج عمل البرنامج مع موقع التخزين السحابي الخاص بمايكروسوفت OneDrive لتتمكن من أخذ نسخ احتياطية من الملفات والمجلدات الهامة وبذلك ستتمكن من استعادتها في حال أصابتها برمجيات خبيثة.

يحوي برنامج Microsoft Defender على ميزة هامة هي الإقلاع الآمن Secure Boot الذي يجعل البرنامج يعمل قبل النظام ليتمكن من كشف أي برمجية خبيثة تحاول الإقلاع مع النظام.

بالمحصلة يعد Microsoft Defender برنامج جيد جداً ويمكنك الاعتماد عليه في الحماية من الفيروسات والمخاطر الأمنية.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A54 | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي آ 54.

أهم برامج أدوبي للتعامل مع الصور والفيديوهات | تحميل أهم برامج Adobe بروابط مباشرة.

google-playkhamsatmostaqltradent