recent
آخر الاخبار

كيفية إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً | إنشاء صور الذكاء الصنعي مجانًا باستخدام Bing.

كيفية إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً | إنشاء صور الذكاء الصنعي مجانًا باستخدام Bing.
كيفية إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً | إنشاء صور الذكاء الصنعي مجانًا باستخدام Bing.

كيفية إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً | إنشاء صور الذكاء الصنعي مجانًا باستخدام Bing.

إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً: أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية Microsoft عن أداة جديدة تعمل على تحويل النص المكتوب إلى صورة من خلال الذكاء الاصطناعي AI في مارس / آذار 2023 وهي أداة Bing Image Creator الرائعة التي تعاونت مايكروسوفت في تطويرها مع شركة OpenAI.

تعتمد Bing Image Creator على نموذج توليد الصور DALL∙E مع بعض التعديلات التي قامت بها مايكروسوفت لتجنب الاستخدام غير الصحيح من المستخدمين وزيادة مستوى الأمان.

صحيح أن أداة Bing Image Creator الجديدة توفر نفس تجربة البرامج وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعتمد على ذات النموذج إلا أنها تتميز بكونها مجانية بالكامل ولا تحتاج إلا إلى حساب مايكروسوفت ومن ثم يمكنك استخدامها في توليد الصور باستخدام الذاكر الاصطناعي لمختلف الأغراض التي تريدها سواء لتصميم صور مُلهمة أو الترفيه والتسلية أو غير ذلك.

بكل الأحوال ولأي غرض كنت تريد استخدام أداة Bing Image Creator من أجله, سنقدم لك في السطور القادمة طريقة الوصول إلى هذه الأداة مع طريقة استخدامها لإنشاء صور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ما هي أداة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي Bing Image Creator.

حسب شركة مايكروسوفت المُطورة لأداة Bing Image Creator فإن مستخدمي معاينة النسخة الجديدة من بينغ Bing يمكنهم تجربة الأداة دون الحاجة للانتظار, ويتم ذلك عن طريق ميزة الدردشة بحيث يمكننا ضبط الوضع الخاص بالمحادثة على الوضع الإبداعي "Creative" أو يمكننا القيام بذلك من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج بالضغط على Image Creator الموجودة في الشريط الجانبي والتي تتيح لنا إنشاء الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI ودمجها ضمن صفحات الويب بشكل مباشر, ولكن هذه الطرق ليست الوحيدة التي يمكننا اللجوء إليها حيث يمكن لأي مستخدم من الآن فصاعداً استخدام ميزة Image Creator لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

بالنسبة لأداة Bing Image Creator فيمكنها أن تعالج 25 طلب في كل شهر على خلاف الأدوات والبرامج الأخرى المقدمة من OpenAI أو المعتمدة على نفس النموذج والتي تقدم لك فقط 15 طلب في الشهر الواحد.

هناك نظام جميل تقدمه الأداة وهو نظام التقاط أو Boosts الذي يجعل عملية توليد الصور أسرع في حال كانت متوفرة, تقدم لك الأداة 25 نقطة كل أسبوع, لكن لا تقلق في حال نفاذ هذه النقاط سيظل بإمكانك إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي AI لكن بشكل أبطأ بعض الشيء.

عموماً يُمكننا القول أن أداة Bing Image Creator يمكنها أن تنشئ الصور باستخدام DALL.E بشكل غير محدود.

بالنسبة للمستخدمين العرب هناك مشكلة واحدة وهي عدم القدرة على طلب إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي باستخدام اللغة العربية إنما يجب أن تتم كتابة الطلب باللغة الإنكليزية حصراً حتى الآن, حيث قالت مايكروسوفت أنها ستعمل على إضافة العديد من اللغات الأخرى التي يمكنك استخدامها ومن ضمنها اللغة العربية طبعاً.

كيفية استخدام أداة Bing Image Creator لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

للوصول إلى أداة إنشاء الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي Bing Image Creator انتقل إلى الرابط هنا - الذي سيأخذك إلى النسخة التجريبية من الأداة - من أي متصفح انترنت سواء على كمبيوترك أو على الهاتف المحمول.

في الصفحة الرئيسية ستجد مجموعة من الصور التي تم إنشاؤها من خلال الذكاء الاصطناعي حيث تستعرض لك الأداة القدرات الخارقة التي تقدمها في مجال توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، كما ستجد جزء خاص بالأسئلة المتداولة مثل: "ما هو منشئ الصور؟" و "كيف أقوم باستخدام منشئ الصور؟" و "ما اللغات المعتمدة؟" وغيرها من الأسئلة الأخرى التي من الممكن أن تتبادر إلى ذهنك، كما تعرض الواجهة زر تسجيل الدخول.

قُم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الخاص بمايكروسوفت من خلال النقر على زر Join & Create لتتمكن من إستخدام الأداة.

الآن بعد أن قُمت بتسجيل حسابك على موقع الأداة ستظهر لك الواجهة الرئيسية للأداة والتي تحوي على المزيد من معاينات الصور التي تمّ إنشاؤها من خلال أداة Bing Image Creator لتعرض لك قدرات الأداة المميزة، كما ستجد في واجهة البرنامج رمز على شكل برق يمكنك من خلاله معرفة عدد النقاط "Boosts" التي تملكها ( كما ذكرنا فإن عدد النقاط يسرّع من عملية إنشاء الصور، وتمنحك الأداة 25 نقطة في كل أسبوع ), عندما تنتهي هذه النقاط ستصبح عملية إنشاء الصور أبطأ بعض الشيء.

لكي نبدأ عملية الاستخدام للأداة انتقل إلى الحقل المخصص واكتب النص التوضيحي للصورة التي تريد إنشاءها ليتم تحويلها إلى صورة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي أو انقر على الزر Surprise Me وبعد ذلك اضغط على زر Create.

لا بد من الإشارة إلى أنه في حال طلبت من الأداة أن تنشئ لك صور ضارة أو مخلة بالأمن أو الخصوصية كالصور المتعلّقة بالمشاهير أو السياسيين أو منتجات ذكاء اصطناعي خاصة بشركات منافسة أو حتى بما يتعلق بمنتجات Microsoft نفسها سيتم رفض الطلب لأن أداة Bing Image Creator تعتمد على نموذج مُعدل من DALL.E يقوم بالحد من الصور الضارة وفي حال تكرار طلبات من هذا النوم ستظهر لك في النهاية رسالة مفادها Access suspended تشير إلى أنه قد تم حظرك من استخدام الأداة على هذا الحساب.

لكن في حال كان النص الذي أدخلته لا يتنافى مع سياسة أداة Bing Image Creator فستبدأ الأداة في إنشاء وتصميم الصورة المطابقة للنص المُقدم من قبلك, في حال كانت النقاط "Boosts" متوفرة ستتم العملية بشكل سريع لا يتعدى الدقيقة ( في حال لم تكن الـ Boosts متوفرة سيستغرق الأمر بعض الوقت الإضافي ), بعد إنتهاء العملية ستقدم لك أداة Bing Image Creator أربع صور مُقترحة جميعها تتضمن فكرة الصورة التي أدخلتها من خلال النص يمكنك الاختيار بينها, كل صورة من الصور الأربع عليها علامة مائية هي عبارة عن شعار Bing الجديد, تتوضع هذه العلامة المائية في الزاوية اليسارية السفلى من كل صورة من الصور الأربع التي تم إنشاؤها من خلال الذكاء الاصطناعي.

هذه العلامة المائية لم يتم وضعها للتسويق كما تشير شركة مايكروسوفت وإنما الغرض منها هي إعلام أي شخص يرى هذه الصورة أنها مُنشأة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

في الجهة اليمينية من الصفحة الظاهرة ستجد سجل يعرض كل الطلبات السابقة التي قمت بطلبها والتي قامت الأداة بإنشائها لك لتتمكن من العودة لها في أي وقت تريد, كل ما عليك لفتح الصورة هو الضغط عليها مرة واحدة ليتم استعراض الصورة بالحجم الكامل, هناك خيارات يمكنك القيام بها منها حفظ / Save لكي يتم حفظ الصورة على حسابك أو تنزيل / Download ليتم حفظ الصورة على جهازك أو يمكنك مشاركة الصورة على السوشيال ميديا من خلال الضغط على Share.

هذا كان كل شيء يجب معرفته عن أداة Bing Image Creator لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

مواضيع قد تهمك:

أفضل مضادات الفيروسات المجانية للكمبيوتر | تحميل أهم مضادات الفيروسات بروابط مباشرة.

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A54 | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي آ 54.

google-playkhamsatmostaqltradent