recent
آخر الاخبار

أهم مميزات تطبيق Clock الجديدة في ويندوز 11 | أشياء هامة يقوم بها تطبيق الساعة في ويندوز 11 قد لا تعرفها.

الصفحة الرئيسية

أهم مميزات تطبيق Clock الجديدة في ويندوز 11 | أشياء هامة يقوم بها تطبيق الساعة في ويندوز 11 قد لا تعرفها.
أهم مميزات تطبيق Clock الجديدة في ويندوز 11 | أشياء هامة يقوم بها تطبيق الساعة في ويندوز 11 قد لا تعرفها.

أهم مميزات تطبيق Clock الجديدة في ويندوز 11 | أشياء هامة يقوم بها تطبيق الساعة في ويندوز 11 قد لا تعرفها.

أهم مميزات تطبيق Clock الجديدة في ويندوز 11: منذ أن صدر نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت في العام 2021 والشركة تقوم بتحديث تطبيقاتها التي تأتي مثبتة مع النظام وتقدم الكثير من المميزات الجديدة والرائعة.

وقد شملت التحديثات أغلب البرامج المُثبتة على النظام مثل تطبيق مستعرض الصور Photos وتطبيق مشغّل الصوتيات والملتيميديا Media Player ومتصفح الانترنت Edge وتطبيق الساعة Clock وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وقد تحدثنا في مقالات سابقة عن أهم البرامج التي حصلت على تحديثات مثل تطبيق الصور Photos في مقال بعنوان "مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها" وكذلك مشغل الميديا Media Player في مقال آخر بعنوان "طريقة تثبيت مشغل Media Player الجديد لويندوز 11", اليوم سنسلط الضوء على أهم مميزات تطبيق Clock الجديدة في ويندوز 11 فهيا بنا.

1 | جلسات التركيز التي تزيد من تركيزك في تنفيذ المهام.

جلسات التركيز أو Focus Sessions هي من أبرز وأهم المميزات الجديدة التي جاء بها تطبيق الساعة في ويندوز 11 ومن أول الأمور التي تلاحظها فيه, تعمل هذه الميزة على زيادة إنتاجيتك في العمل أو الدراسة من خلال زيادة تركيزك على إنجاز الأعمال المطلوبة وذلك من خلال إقصاء كل المشتتات التي من الممكن أن تعيق قيامك بمهامك كالإشعارات والمكالمات والرسائل وكل ما قد يؤثر بشكل سلبي على تركيزك في العمل أو الدراسة خاصةً في حال كنت من الأشخاص الذين يسهل تشتيتهم ويماطلون أثناء العمل على الكمبيوتر.

ميزة جلسات التركيز "Focus Sessions" هي بشكل أساسي عبارة عن مؤقت يتابع عملك ومهامك التي تريد القيام بها مع تحديد فترات للاستراحة لتتمكن من تنظيم عملك وتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة.

كم تعرض أداة "جلسات التركيز" المدمجة بتطبيق الساعة أيضاً لوحة معلومات يمكنك من خلالها تتبع التقدم الذي تحرزه في إنجاز أعمالك بشكل يومي وكذلك تجد أيضاً لوحة Microsoft To Do لإدارة المهام المترتب عليك القيام بها لعمل أكثر تنظيم وأعلى إنتاجية.

يمكنك ربط الأداة بحساب سبوتيفاي الخاص بك للاستماع إلى أغانيك المفضلة أثناء القيام بالعمل.

لتتمكن من استخدام الأداة كل ما عليك هو التوجه إلى تطبيق الساعة Clock من خلال قائمة ابدأ ومن ثم انتقل إلى ميزة جلسات التركيز "Focus sessions" الموجود في القائمة الجانبية من تطبيق الساعة لتظهر لك واجهة الأداة مُرحّبةً بك, اضغط على بدء أو Get started ومن ثم سجّل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك, وبعدها يصبح بإمكانك إضافة المهام التي تريدها من خلال قسم Tasks ومن ثم أضِف مهمة جديدة Add a Task وقم بتسميتها وتهيئتها.

بعد إدخال المهمة المُراد تنفيذها لا بد من إضافة الوقت المحدد لإنجاز هذه المهمة وذلك من خلال القسم Ready, set, focus, يمكنك إضافة وقت يتراوح ضمن المجال 15 - 240 دقيقة, مع ملاحظة أنه عندما يزيد الوقت عن نصف ساعة ( 30 دقيقة ) سيقوم التطبيق بإعطائك فترات استراحة ضمن مدة عمل المهمة تلقائياً ويقوم البرنامج بإرسال إشعارات بهذا الخصوص عندما يحين وقت الاستراحة.

يمكنك جعل التطبيق يتجاهل فترات الراحة من خلال التأشير على خيار Skip breaks, بمجرد الانتهاء من إعداد المهمة اضغط على بدء جلسة التركيز Start Focus Session لتبدأ تنفيذ مهمتك وفق الشكل الذي حددته وبعيداً عن المشتتات.

تحتوي ميزة جلسات التركيز أيضاً على لوحة تقدم يومي Daily Progress Panel التي تسمح لك بمتابعة تقدمك اليومي في إنجاز الأعمال وهذا أمر مفيد جداً لتتبع مقدار التقدم المُحرز بفضل هذه الأداة.

2 | إنشاء مؤقت خاص بالمهام التي تريد إنجازها.

يتيح لك تطبيق Clock على ويندوز 11 ميزة رائعة وهي إضافة المؤقتات لكي تتمكن من تحديد وقت معين تريد إنجاز مهامك ضمنه أو تحديد الوقت الذي تريد استخدام الكمبيوتر ضمنه أو غير ذلك من الأسباب التي تدفعك إلى إنشاء مؤقت.

كل ما عليك لإنشاء مؤقت في تطبيق Clock في ويندوز 11 هو التوجه إلى القسم Timer من ضمن القائمة الجانبية للتطبيق ومنها ستجد افتراضياً أربع مؤقتات يمكنك تفعيلها والتعديل عليها لتناسب رغبتك أو إضافة المزيد إليها من خلال النقر على إشارة الزائد "+", لتفعيل أي مؤقت اضغط على الزر Play ليبدأ فوراً العد التنازلي.

الجميل في المؤقت الموجود في تطبيق الساعة الجديد على ويندوز 11 هو إمكانية عرض المؤقت على كامل الشاشة أو على كامل نافذة تطبيق الساعة أو حتى يمكنك عرضه ضمن نافذة عائمة على شاشة الكمبيوتر لتتمكن من متابعة المؤقت أثناء استخدام التطبيقات والبرامج على الكمبيوتر دون الحاجة إلى فتح الساعة في كل مرة تريد معرفة الوقت المتبقي.

3 | إعداد منبهات Alarms.

يعد إضافة المنبهات Alarms من أهم مميزات أي ساعة وهذا ينطبق أيضاً على ساعة الكمبيوتر, لذلك يقدم لك تطبيق Clock في ويندوز 11 إمكانية إضافة منبهات لإيقاظك من النوم أو لتذكيرك بتناول الدواء أو الذهاب إلى لقاء عمل أو أي سبب آخر.

يمكنك إعداد المنبهات في تطبيق الساعة الموجود في ويندوز 11 من خلال القسم Alarm حيث ستجد هناك منبه مُنشأ مسبقاً ويمكنك إضافة العديد من المنبهات الأخرى من خلال زر الزائد "+", يمكنك تعديل المنبهات وإضافة نغمات الرنين الخاصة بكل منبه على حدى بالإضافة إلى تحديد مدة الغفوة وأيام التنبيه وغير ذلك من الخيارات الرائعة والمشابهة إلى حد كبير لتلك الموجودة في تطبيق الساعة الخاص بالهاتف المحمول.

4 | ساعة الإيقاف.

لتطبيق الساعة Clock الكثير والكثير من الاستخدامات المميزة التي تجعلنا نستغني به عن الكثير من البرامج الأخرى, من المميزات الهامة في تطبيق Clock في ويندوز 11 هي ساعة التوقيف والتي يمكنك استخدامها لمتابعة نشاط معين وحساب الوقت اللازم للقيام بمهمة ما ولها الكثير جداً من الاستخدامات.

يمكنك الوصول إلى ساعة التوقف من خلال القائمة الجانبية واختيار Stopwatch ويمكنك عرضها على كامل مساحة تطبيق الساعة أو على شكل نافذة عائمة لتتمكن من متابعتها بشكل دائم, وفي أي وقت تريده يمكنك إيقاف الساعة من خلال الضغط على زر Laps/Splits.

5 | استخدام الساعة العالمية.

الساعة العالمية أمر في غاية الأهمية يقدمه تطبيق الساعة Clock في نظام التشغيل ويندوز 11, تتيح الساعة العالمية معرفة الوقت في أي مدينة أو دولة على الخارطة لتتمكن من معرفة الوقت ومقارنته مع الوقت في مدينتك الحالية.

يمكنك الوصول إلى الساعة العالمية من خلال قسم World Clock في القائمة الجانبية لتطبيق الساعة والإطلاع على الوقت في أي مكان على وجه الأرض وذلك لتجنب إزعاج الآخرين في أوقات غير مناسبة.

في الختام لا بد من الإشارة إلى أن ما تقوم به مايكروسوفت في تطبيقاتها ومنتجاتها من التحديثات وإضافة المميزات الجديدة بشكل دائم يعد من الأمور الرائعة جداً والتي تستحق الاحترام.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo iQOO Neo 7 | سعر ومواصفات فيفو ايكو نيو 7.

أهم العادات الضارة في استخدام اللابتوب التي يجب عليك تجنّبها | عادات ضارة يجب التخلّص منها.

google-playkhamsatmostaqltradent