recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج من مايكروسوفت لربط الآيفون بالويندوز 11 | تطبيق Phone Link لربط الآيفون بالكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

أفضل برنامج من مايكروسوفت لربط الآيفون بالويندوز 11 | تطبيق Phone Link لربط الآيفون بالكمبيوتر.
أفضل برنامج من مايكروسوفت لربط الآيفون بالويندوز 11 | تطبيق Phone Link لربط الآيفون بالكمبيوتر.

أفضل برنامج من مايكروسوفت لربط الآيفون بالويندوز 11 | تطبيق Phone Link لربط الآيفون بالكمبيوتر.

أفضل برنامج لربط الآيفون بالويندوز 11: يعد ربط الهاتف المحمول بالكمبيوتر من الأمور الغاية في الأهمية التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين حول العالم وذلك للوصول إلى كل البيانات التي ترد إلى الهاتف من رسائل نصية  والإشعارات والمكالمات الواردة أو حتى للوصول إلى الملفات الموجودة على الهاتف من خلال الكمبيوتر دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

يغض النظر عن السبب الذي تريد من أجله ربط الآيفون بالكمبيوتر فهناك العديد من البرامج التي يمكنها مساعدتك بهذا الموضوع, وكنا سابقاً قد تحدثنا عن برنامج Intel Unison لربط الهاتف باللابتوب ولكن هناك الكثيرين ممن يفضلون الاعتماد على البرامج الرسمية لذلك سنتحدث اليوم عن برنامج من مايكروسوفت يعد من أقوى وأفضل برامج ربط الآيفون بالكمبيوتر.

ما هو أفضل برنامج لربط الآيفون بالويندوز 11؟

يعد برنامج Phone Link (أو تطبيق Your Phone سابقاً) أفضل برنامج لربط الآيفون بالويندوز 11 وهو من التطبيقات الخاصة بمايكروسوفت والذي كان سابقاً يربط هواتف الأندرويد فقط مع الويندوز أما حالياً بعد التحديث الأخير أصبح التطبيق يعمل على الآيفون أيضاً وبالتالي أصبح يمكنك الآن ربط هاتفك ( الأندرويد أو الآيفون ) مع ويندوز 11 بكل بساطة وسهولة.

يسمح لنا تطبيق Phone Link بالتحكم بكل ما يتعلق بالهاتف المحمول عبر الكمبيوتر من  تلقي الاتصالات إلى الرسائل والإشعارات بالإضافة إلى الوصول للملفات والبيانات المُخزنة على الهاتف, وفي السطور القادمة سنستعرض معاً كيفية ربط الهاتف المحمول مع الكمبيوتر من خلال تطبيق Phone Link.

ربط الآيفون مع الكمبيوتر باستخدام تطبيق Phone Link.

يمكننا باستخدام تطبيق Phone Link ربط الآيفون مع الويندوز 11 والقيام بالكثير من الأمور, لكن مع الأسف لا تزال الأمور التي يمكننا القيام بها من خلال Phone Link على الآيفون أقل من تلك التي يمكننا القيام بها من خلال نفس التطبيق على أجهزة الأندرويد, حيث يتيح لنا ربط هاتف الأندرويد بالكمبيوتر من خلال Phone Link القيام بالعديد من الأمور من بينها استعراض شاشة الهاتف المحمول على الكمبيوتر مع إمكانية التحكم الكامل بها بالإضافة إلى إمكانية تشغيل التطبيقات الموجودة على الهاتف والتعامل معها من خلال الكمبيوتر والكثير من الأمور الأخرى التي لا يوفرها البرنامج عند توصيل الآيفون بالكمبيوتر للأسف.

مع ذلك لا يزال تطبيق Phone Link يستحق التجربة وفي الفقرة القادمة سنستعرض كيفية استخدام البرنامج.

كيفية ربط الآيفون مع الكمبيوتر من خلال تطبيق Phone Link.

قبل الخوض في طريقة ربط الآيفون بالويندوز 11 لا بد من الإشارة إلى أن البرنامج بنسخته التي تدعم ربط الآيفون بالويندوز 11 لا يزال في المرحلة التجريبية وبالتالي حالياً لا يمكن استخدامه إلا لمشتركي برنامج Windows Insider أو للمستخدمين الذين يعملون على نسخة تجريبية من ويندوز 11, ولكن بالتأكيد ستتم إضافة الميزات الجديدة في الإصدار القادم من تطبيق Phone Link بشكل رسمي على متجر مايكروسوفت.

في البداية تأكد من أن إصدار التطبيق على الويندوز يدعم التعامل مع الـ iOS وذلك اعتباراً من الإصدار الذي يحمل الرقم 1.23022.139.0, وكذلك لا بد من أن يكون الآيفون يعمل بنظام iOS 14.0 وأعلى.

بعدها قُم بتفعيل البلوتوث على كل من الآيفون والويندوز 11, يمكننا القيام بذلك على الويندوز من خلال النقر على الاختصار Win + A في لوحة المفاتيح ومن ثم اضغط على أيقونة البلوتوث من النافذة التي ستظهر, بينما على الآيفون انتقل إلى الإعدادات ومن ثم إلى البلوتوث وقم بالتنشيط.

الآن شغّل التطبيق من خلال القائمة ابدأ أو من البحث ومن ثم اضغط على الخيار المتعلق بالآيفون "iPhone" وانتبه إلى أنه في حال كان الكمبيوتر متصل بهاتف آخر لا بد من فصله في البداية ليتمكن التطبيق من الربط مع هاتف الآيفون.

عندما تضغط على "iPhone" في تطبيق Phone Link سيظهر لك مباشرة رمز QR على شاشة الكمبيوتر مع التعليمات الواجب اتباعها, شغّل تطبيق الكاميرا على الآيفون وامسح رمز الـ QR الظاهر على شاشة الكمبيوتر لإتمام عملية الاقتران, بمجرد مسح الكود سيظهر لك إشعار لإتمام عملية الاقتران "Pair your devices" اضغط على هذا الإشعار.

عندما نضغط على الإشعار السابق سيفتح لنا تطبيق Link to Windows بإصدار مخفف وذلك لتجنب تنزيل النسخة الكاملة من المتجر.

عند الضغط على Open في الإشعار الخاص بالاقتران سيبدأ التطبيق المسؤول عن ربط الآيفون بالكمبيوتر بالعمل.

عند تشغيل التطبيق في مرّته الأولى اضغط على زر استمرار أو Continue ليطلب منك التطبيق السماح بالوصول إلى البلوتوث للبحث عن أجهزة متاحة للاتصال بها, عند إيجاد الكمبيوتر الخاص بك اضغط عليه ليظهر كود على كل من الكمبيوتر والآيفون وفي حال التطابق اضغط على اقتران "Pair" وفي حال تلقيت إشعار يطالبك بالسماح بتلقي الإشعارات اضغط على Allow.

الآن أصبح الآيفون مربوط بالويندوز 11 من خلال تطبيق Phone, لكن عملية الربط هذه تشكل الخطوة الأولى فقط, بعد أن تمّ ربط الآيفون ستظهر لك نافذة على الكمبيوتر "You’re almost there" موضّح فيها كل ما يلزم القيام به على الآيفون لإتمام عملية الربط بين الجهازين من السماح للتطبيق بالوصول إلى الأسماء والرسائل و تلقي الإشعارات كما يوجد في النافذة زر للاستمرار Continue, لكن لا تضغط عليه حتى تنتهي من إتمام الإجراءات الموضّحة على الآيفون في السطور القادمة.

الآن على الآيفون انتقل إلى الإعدادات Settings بعدها توجه إلى قسم البلوتوث Bluetooth, ستجد علام ( i ) بالقرب من اسم كمبيوترك اضغط عليها.

هنا يجب تفعيل خيارات إظهار الإشعارات Show Notifications وكذلك تفعيل مزامنة جهات الاتصال Sync Contacts والتي يمكنك من خلالها اختيار الأسماء التي تريد مزامنتها مع الكمبيوتر, وأخيراً قُم بتفعيل مشاركة إشعارات النظام Share System Notifications.

الآن في تطبيق Phone Link على الكمبيوتر اضغط على استمرار Continue لتظهر لك رسالة تفيد بأن كل شيئ أصبح جاهز You are all set, بعدها اضغط على استمرار Continue مرة أخرى.

الآن أصبح كل شيء جاهز وتم الاتصال بين الكمبيوتر والآيفون بشكل كامل وصحيح, ستُعرض لك الصفحة الرئيسية لتطبيق Phone Link التي تحوي على الإشعارات "Notifications" في القسم الأيسر منها بينما تتوضع الرسائل المُستقبلة في المنتصف مع إمكانية إرسال رسائل جديدة من الكمبيوتر إلى أي جهة اتصال تريدها.

انتبه إلى أن عرض الرسائل في تطبيق Phone Link لا يأخذ منحى رجعي أي أنه يعرض الرسائل الواردة إلى الآيفون فقط منذ بدء ربط الآيفون بالويندوز.

في القسم العلوي من الواجهة يعرض لك التطبيق نسبة الشحن في الهاتف مع زر لتحديث الاتصال.

طالما أن التطبيق يعمل في الخلفية ستتلقى كل الإشعارات الواردة إلى الآيفون على الكمبيوتر وبالتالي لن تضطر إلى الإمساك بالآيفون إطلاقاً.

يتيح لك تطبيق Phone Link إجراء الاتصالات الهاتفية من قسم Calls حيث يمكنك عرض جهات الاتصال على الآيفون التي تمت مزامنتها والاتصال بأي منها أو من خلال إدخال الرقم يدوياً من خلال لوحة الأرقام.

مواضيع قد تهمك:

أحدث لابتوب من شركة HP | مواصفات وسعر لابتوب HP Dragonfly Pro.

أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر والموبايل | معرفة مواعيد الصلاة حسب الموقع.

google-playkhamsatmostaqltradent