recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر والموبايل | معرفة مواعيد الصلاة حسب الموقع.

أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر والموبايل | معرفة مواعيد الصلاة حسب الموقع.
أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر والموبايل | معرفة مواعيد الصلاة حسب الموقع.

أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر والموبايل | معرفة مواعيد الصلاة حسب الموقع.

أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر والموبايل: في شهر رمضان المبارك يحتاج كل مسلم أن يكون على معرفة بمواعيد الأذان والصلوات لكي يتمكن من القيام بالفروض والشعائر بمواعيدها وبشكل دقيق, لهذا السبب يكثر البحث عن التطبيقات والبرامج التي يمكنها أن تساعدنا على معرفة مواقيت الصلاة حسب الموقع الجغرافي والمدينة التي تعيش فيها حيث تختلف هذه المواعيد من مكان إلى آخر, ومن الممكن أن يكون مكان سكنك بعيد عن الجامع أو تقطن في مكان يكثر فيه الضجيج وبالتالي يصعب عليك سماع صوت الأذان.

لتبقى على دراية دائمة بموعد كل صلاة ووقتها جلبنا لك مجموعة مميزة من برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهاتف المحمول التي تتيح لك معرفة مواعيد الصلاة حسب الموقع الجغرافي فهيا بنا.

I. أفضل برامج معرفة مواعيد الصلاة للكمبيوتر.

هناك العديد من البرامج الخاصة بالكمبيوتر التي يمكنها إعلامك بمواعيد الصلوات بشكل دقيق حسب موقعك, في السطور القادمة سنستعرض أهم هذه البرامج.

1 | برنامج Prayer Guardian.

برنامج Prayer Guardian هو واحد من أفضل برامج مواعيد الصلاة التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل مجاني لِتُعلمك بمواعيد وأوقات الصلوات, يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة ومنظمة وسهلة الاستخدام.

يمكنك تنزيل برنامج Prayer Guardian من متجر مايكروسوفت على ويندوز 10 / ويندوز 11, يعمل البرنامج على عرض مواعيد الصلوات الخمس بكل دقة بالاعتماد على أكثر من مصدر, كما يعرض الوقت المتبقي لِيحين موعد كل صلاة وعندما يحين موعد الصلاة يعطيك البرنامج تنبيه مسموع بحلول موعد الأذان, كما أنه يُشعرك قبل موعد كل صلاة ليتسنى لك الوضوء, ويعطيك البرنامج أيضاً إشعار بقرب انتهاء موعد الصلاة لتتمكن من الصلاة قبل انتهاء الوقت المحدد كي لا تتراكم الصلوات عليك.

البرنامج لا يحتاج إلى تسجيل دخول أو أي إجراء خاص فقط قُم بتثبيته على كمبيوترك وشغّله ليقوم بضبط أوقات الصلوات حسب موقعك الجغرافي.

يمكنك تحميل برنامج Prayer Guardian للويندوز من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Athan.

 برنامج Athan هو واحد من أهم البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في معرفة مواقيت الصلاة, يتوفر البرنامج بشكل مجاني مع وجود بعض الإعلانات التي لا تؤثر على استخدام التطبيق والتي يمكنك التخلص منها من خلال تنزيل النسخة المدفوعة من البرنامج.

برنامج Athan واحد من أهم البرامج الإسلامية الذي يعرض لك التاريخ الهجري باليوم والشهر والسنة ومواقيت الصلوات حسب الموقع الجغرافي مع الآذان بأصوات أشهر المؤذنين في العالم والوقت المتبقي للصلاة وغيرها من المميزات الأخرى الرائعة, يمكنك التحكم بشكل واجهة برنامج Athan لتبدو أكثر تنظيماً وأقل ازدحاماً، كما يدعم البرنامج العديد من اللغات بما فيها العربية والإنكليزية ولإسبانية والروسية والفرنسية وغيرها.

يمكنك تحميل برنامج Athan للويندوز من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Muezzin.

التطبيق الثالث على قائمتنا لأفضل البرامج لتحديد مواعيد الصلاة هو برنامج Muezzin, يتوفر البرنامج على مختلف أنظمة التشغيل ( ويندوز, لينوكس, ماك ).

يقدم برنامج Muezzin مميزات هامة من بينها إلى جانب تحديد مواعيد الصلوات الخمس, الاستماع إلى القرآن الكريم بصوت أفضل وأشهر القارئين في العالم, ويمكنك تنزيل ملفات الصوت الخاصة بكل قارء لتتمكن من الاستماع إلى القرآن الكريم بدون اتصال بالانترنت.

واجهة برنامج Muezzin بسيطة وجميلة, تحوي على عد تنازلي لموعد الصلاة القادمة بالإضافة إلى مواعيد الصلوات الخمس بدقة داخل جدول وساعة مع التاريخ وحالة الطقس.

يعطيك البرنامج إشعار عند حلول موعد الصلاة كما يمكنه أن يرفع الآذان بصوت أي مؤذن تريده أو يمكنك أن تقوم بضبط الأذان ليكون عبارة عن تكبيرتين فقط, كل هذا من خلال الإعدادات.

يمكنك تحميل برنامج Muezzin للويندوز من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Salaat First.

البرنامج الأخير على قائمتنا لأفضل برامج الكمبيوتر لمعرفة مواعيد الصلاة هو برنامج Salaat First الذي يقدم الكثير من المميزات الرائعة والمفيدة التي تساعدك في شهر رمضان المبارك, مثل تحديد مواعيد الصلاة في مئات المدن حول العالم بالإضافة إلى إظهار التاريخ الهجري باليوم والشهر والسنة وتنبيهك عند حلول موعد الصلاة من خلال رفع الأذان ويمكنك تحديد صوت المؤذن الذي تريده، كما يحوي البرنامج على مكتبة ضخمة لأذكار المسلم المختلفة مثل أذكار الصباح وأذكار الصلاة وغيرها.

يقدم برنامج Salaat First ميزة هامة هي تحديد جهة القبلة بالإضافة إلى عرض خريطة حسب الموقع الجغرافي يمكنك من خلالها معرفة أماكن المساجد القريبة من مكانك الحالي.

يمكنك تحميل برنامج Salaat First للويندوز من خلال الرابط التالي:

II. أفضل برامج معرفة مواعيد الصلاة للهاتف المحمول.

يذخر Play Store بالكثير من التطبيقات الإسلامية والتي تغطي مختلف الأمور المتعلقة بتنظيم الفروض والأدعية والاستماع للقرآن والتذكير بمواعيد الصلوات, فيما يلي جمعنا لك أهم هذه التطبيقات.

1 | تطبيق المصلي.

تطبيق المصلي واحد من أفضل تطبيقات التذكير بمواعيد الصلاة للموبايل وهو تطبيق إسلامي شامل يقدم لك ميزة التذكير بمواعيد الصلوات الخمس مع إطلاق الأذان بشكل دقيق وبموعد كل صلاة ويمكنك تغيير صوت المؤذن إلى الصوت الذي يناسبك ويعجبك مع ميزة تحديد جهة القبلة.

يحوي التطبيق على قسم خاص بالقرآن الكريم والذي يمكنك من خلاله قراءة القرآن والاستماع له بأصوات أفضل قترئي القرآن بالإضافة إلى قسم خاص بالأدعية والأذكار وغيرها الكثير من الميزات الأخرى الرائعة التي يقدمها التطبيق والذي يمكنك تثبيته على هاتفك المحمول العامل بنظام الأندرويد من خلال الرابط التالي:

2 | تطبيق مسلم برو - رمضان.

تطبيق مسلم برو - رمضان هو تطبيق رائع يقدم أهم الخدمات التي يحتاجها أي مسلم مثل التذكير بمواعيد الصلوات الخمس بالإضافة إلى تقويم هجري دقيق ومُحدد جهة القبلة بالإضافة إلى نسخة مدمجة من القرآن الكريم.

يقدم التطبيق أيضاً ميزة هامة لمن يعيشون خارج الدول المسلمة وهي خريطة لتحديد أماكن المساجد الموجودة والمطاعم التي تقدم طعام حلال للمسلمين.

يمكنك تحميل مسلم برو - رمضان من متجر Play Store عبر الرابط التالي:

3 | تطبيق المؤذن.

يعد تطبيق المؤذن من التطبيقات المفيدة والتي تلبي الحاجة بشكل مباشر دون الكثير من الإضافات فهو تطبيق مختص بالأذان.

يقوك التطبيق بتذكيرك بمواعيد الصلوات الخمس من خلال الأذان والذي يمكنك ضبطه ليكون بصوت مختلف لكل صلاة على حدى, يحوي التطبيق أيضاً على بوصلة لمعرفة اتجاه القبلة ومجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة.

يمكنك الحصول على تطبيق المؤذن من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق وقت الصلاة.

التطبيق الأخير على قائمتنا الخاصة بتطبيقات معرفة و التذكير بمواعيد الصلاة هو تطبيق وقت الصلاة, وهو واحد من أشمل البرامج الإسلامية على الهاتف المحمول والذي يقوم بتذكيرك بموعد كل صلاة بكل دقة كما يحوي على قسم خاص بالقرآن الكريم من تلاوات وترجمات وتفاسير وغيرها بالإضافة إلى قسم للأحاديث الشريفة والأدعية وقسم للمعلومات العامة والذي سيقدم لك الكثير من المعلومات المفيدة, يحوي تطبيق وقت الصلاة كغيره من التطبيقات والبرامج التي تحدثنا عنها على مُحدد لجهة القبلة بالإضافة إلى خريطة للمساجد القريبة والمطاعم الحلال والكثير من المميزات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها بمجرد تنزيل وتثبيت التطبيق على جهازك من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أهم التطبيقات الجديدة للأندرويد والآيفون | تطبيقات جديدة رائعة للآيفون والأندرويد.

كيفية إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً | إنشاء صور الذكاء الصنعي مجانًا باستخدام Bing.

google-playkhamsatmostaqltradent