recent
آخر الاخبار

أهم استخدامات التابليت القديم | استخدامات هامة للتابليت القديم بدل التخلص منه.

أهم استخدامات التابليت القديم | استخدامات هامة للتابليت القديم بدل التخلص منه.
أهم استخدامات التابليت القديم | استخدامات هامة للتابليت القديم بدل التخلص منه.

أهم استخدامات التابليت القديم | استخدامات هامة للتابليت القديم بدل التخلص منه.

أهم استخدامات التابليت القديم: تتراكم الأجهزة القديمة سواء الهواتف أو الكمبيوترات أو الأجهزة اللوحية "التابليت" لدى الكثيرين وذلك بسبب التطور السريع للتقنيات المستخدمة في هذه الأجهزة حيث في كل يوم هناك تقنيات وإصدارات جديدة تجعل المستخدم يرغب في التطوير الدائم وتغيير أجهزته لتساير التحديثات الجديدة في الأسواق.

لكن ماذا يحل بالأجهزة القديمة؟ هل نتخلص منها؟ أو نتركها دون أن نستفاد منها؟

بالتأكيد الطرق الأكثر انتشاراً للتخلص من أجهزة التابليت القديمة هو بيعها بسعر زهيد أو حتى رميها في القمامة لتوفير المساحة لكن هذه الخيارات ليست الوحيدة, فبعد أن تقراً الاقتراحات التالية عن أهم استخدامات التابليت القديم ستعيد التفكير في أجهزة التابليت القديمة لديك فهيا بنا نستعرض هذه الاقتراحات.

1 | التحكم بالكمبيوتر المكتبي عن بُعد.

يعد الاستخدام المتواصل للكمبيوتر المكتبي من الأمور المتعبة بعض الشيء فهو يتطلب الجلوس لفترات زمنية طويلة أمام شاشة الكمبيوتر مما يسبب آلام في الظهر واليدين وغير ذلك, لكن الكثير منا لا يمكنه الاستغناء عن استخدام الكمبيوتر.

من الاستخدامات الرائعة التي يتيحها التابليت هو القدرة على التحكم عن بُعد بالكمبيوتر المكتبي وهذه واحدة من أهم استخدامات التابليت القديم, كل ما عليك القيام به هو تثبيت تطبيق على التابليت القديم العامل بنظام التشغيل iOS أو أندرويد وتثبيت البرنامج المقابل له على الكمبيوتر المكتبي للتمكن من التحكم بالكمبيوتر عن بُعد باستخدام التابليت القديم.

هناك الكثير من البرامج التي تساعدنا على التحكم بالكمبيوتر عن بُعد ومن بين هذه التطبيقات هناك تطبيقي TeamViewer و Chrome Remote Desktop الذين يقدمان لك فأرة ولوحة مفاتيح افتراضيين على التابليت يتيحان لك التحكم عن بُعد بالكمبيوتر وبالتالي لن تكون مضطر إلى الجلوس لفترات زمنية طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.

كل ما يتطلبه الأمر هو تنزيل تطبيق Chrome Remote Desktop على كل من التابليت والكمبيوتر المُراد التحكم به, ثم قُم بإدخال كل البيانات المطلوبة ومعلومات تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر وهكذا ستتمكن من التحكم الكامل بالكمبيوتر عن بُعد من خلال التابليت القديم.

للأسف تطبيق Chrome Remote Desktop بإصداره الأخير لا يعمل على أجهزة التابليت التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد, لذلك يمكنك استبدال هذا التطبيق بتطبيق آخر مشابه تماماً من حيث العمل هو TeamViewer المجاني بالكامل في حال الاستخدام الشخصي لكنه يتطلب دفع رسوم في حال الاستخدام لأغراض تجارية.

2 | التحكم عن بُعد بالأجهزة المنزلية الذكية.

الكثير من الأجهزة المنزلية الحديثة مثل الشاشات وأجهزة تنظيم الحرارة والمايكرويف ووحدات الإضاءة الذكية وغيرها من الأجهزة الأخرى باتت تأتي مع تطبيقات تسمح لنا بالتحكم بها من خلال الآيفون أو الآيباد أو التابليت.

للتحكم بالأجهزة المنزلية يوجد ثلاث أنظمة رئيسية وهي نظام Amazon Alexa ونظام Apple HomeKit والأخير هو نظام Google Home, وهناك الكثير جداً من التطبيقات التي تسمح لك بالتحكم بالأجهزة المنزلية الذكية عن بُعد باستخدام التابليت القديم كل ما عليك هو اختيار التطبيق الذي تريده وتثبيته على التابليت القديم الخاص بك.

في البداية يجب أن تعرف ما هي التطبيقات وكذلك الأدوات المساعدة التي يجب تثبيتها على التابليت القديم والجهاز المنزلي الذكي الذي تريد أن يتم التحكم به عن بُعد, فمثلاً في حال كنت تريد التحكم بشاشة تلفزيون ذكي باستخدام جهاز تابليت قديم يجب في البداية أن يتم تبثيت تطبيق على جهاز التابليت القديم هو تطبيق خادم وسائط Plex بعدها سيتطلب الأمر وجود شبكة اتصال منزلية Wi-Fi أو اتصال بلوتوث بين الشاشة والتابليت القديم لتتمكن من عرض المحتوى الذي تريد مشاهدته على التابليت القديم والتحكم به ومشاركته ليظهر على شاشة التلفزيون الذكي.

3 | استخدام التابليت القديم كجهاز قارئ إلكتروني.

واحدة من أهم الاستخدامات التي يمكنك أن تستفاد من التابليت القديم فيها هي تحويل التابليت القديم إلى جهاز قارئ إلكتروني, حيث أن شاشة التابليت تأتي بحجم يناسب القراءة بدلاً من شاشة الجوال التي تكون أصغر, كما أنك في حال قُمت بتحويل التابليت القديم الخاص بك إلى قارئ إلكتروني ستتمكن من إضافة آلاف الكتب الإلكترونية على المساحة التخزينية الخاصة بالتابليت دون التخوف من امتلاء ذاكرة الجهاز, كما أن حمل التابليت أسهل بكثير من حمل العديد من الكتب أثناء السفر أو التنقل في وسائط النقل.

يمكنك ضبط إعدادات التابليت القديم من إضاءة شاشة إلى تفعيل وضع القراءة وتقليل إجهاد العين وهذا الأمر يجعل التابليت القديم يؤدي وظيفته الجديدة بأفضل شكل ممكن، وحتى لو كانت بطارية التابليت ضعيفة بعض الشيء فلحسن الحظ تعد تطبيقات القراءة من أقل التطبيقات التي تستهلك طاقة من البطارية.

4 | استخدام التابليت القديم كساعة مكتب أو منبّه.

لأجهزة التابليت القديمة مظهر أنيق وجمالية لمن يحبون القطع القديمة أو النادرة حيث يمكنك وضعه على المكتب وجعله ساعة رائعة.

يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها وتثبيتها على جهاز التابليت القديم لعرض الساعة بشكل جميل وأنيق واحترافي مثل تطبيق Zen Flip Clock الذي يمكنك تنزيله بشكل مجاني على التابليت القديم.

يمكنك وضع التابليت على حامل في مكان ظاهر قرب فراشك أو على مكتبك وتعرض عليه حالة الطقس وتنبيهات الأحوال الجوية وغير ذلك.

5 | استخدام التابليت القديم كجهاز راديو أو تليفزيون صغير.

من استخدامات التابليت القديم أيضاً تحويله إلى جهاز راديو حيث يمكنك تثبيته في مكان ما على الحائط باستخدام حامل مناسب وبالقرب من مقبس كهربائي لتتمكن من شحنه وجعله جهاز راديو تستمع إليه أثناء العمل أو في المطبخ أثناء الطهو أو غير ذلك، ويمكنك التحكم فيه من خلال المساعد الشخصي ( مثل سيري ومساعد جوجل الشخصي ) لكي لا تضطر للمسه للتشغيل والإيقاف.

كما يمكنك تحويله إلى تلفاز صغير تستطيع مشاهدة الأفلام والمسلسلات عليه بكل بساطة عبر اشتراكك بإحدى خدمات البث التلفزيوني أو حتى من خلال استغلال مساحته التخزينية وتحميل الأفلام والمسلسلات لمشاهدتها في أي وقت أثناء التجوال مثلاً في حال عدم توفر اتصال بالانترنت.

6 | استخدام التابليت القديم كألبوم صور رقمي.

كما قلنا هناك العديد من الاستخدامات المميزة التي يمكننا استغلال التابليت القديم فيها، فمثلاً يمكنك جعل التابليت القديم عبارة عن عارض صور، حيث كنا فيما مضى نجمّع صورنا الفوتوغرافية في ألبومات صور لنريها للضيوف أو لنسترجع الذكريات الجميلة، لكن في أيامنا هذه وفي سياق التطور التقني تراجع التصوير الفوتوغرافي ليحل مكانه التصوير الرقمي وباتت جميع ذكرياتنا على شكل صور رقمية تحفظ على الهاردات وكروت الذاكرة الـ SD وبالتالي في حال كنا نملك تابليت قديم يمكننا جعله عارض صور رقمي بحيث نبقي التابليت في حالة تشغيل ليعرض مجموعة صور منتقاة بشكل متتالي وبفواصل زمنية معينة.

المهم في حال قمنا بتحويل التابليت القديم إلى عارض رقمي للصور أن نضعه في مكان مناسب وبالقرب من مقبس كهربائي لكي لا ينفذ شحنه.

هذه كانت أبرز الاستخدامات التي يمكننا من خلالها الاستفادة من التابليت القديم بدلاً من التخلّص منه، طبعاً هذه الإجراءات في حال كان التابليت يعمل لكن في حال كان تالف فننصحك بالتخلص منه بشكل آمن لكي لا تضر بالبيئة فهو في النهاية جهاز إلكتروني ويحوي على مواد قد تكون ضارة بالبيئة في حال التخلّص العشوائي منه.

مواضيع قد تهمك:

أفضل أداة من مايكروسوفت لاستخراج النصوص من الصور | استخراج النص من الصور على الويندوز.

أهم أسباب انتفاخ بطارية اللابتوب وكيفية تجنّبها | كيفية تجنّب مشكلة انتفاخ بطارية اللابتوب.

google-playkhamsatmostaqltradent