recent
آخر الاخبار

مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها | أهم مميزات تطبيق Photos في ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها | أهم مميزات تطبيق Photos في ويندوز 11.
مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها | أهم مميزات تطبيق Photos في ويندوز 11.

مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها | أهم مميزات تطبيق Photos في ويندوز 11.

مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها: يعد تطبيق Photos واحد من الأدوات الرئيسية في نظام التشغيل ويندوز 11, صحيح أن البرنامج ظهر للمرة الأولى ليحل محل مشغّل الصور الافتراضي Windows Photo Viewer في نظام التشغيل ويندوز 8 إلا أنه تم تطويره وتحديثه بشكل قوي مع الإصدار الأخير من نظام التشغيل ويندوز Windows 11 وجاء هذا التطبيق بالكثير من المميزات الرائعة والتي من الممكن أن لا تكون على علم بها, فهو إلى جانب تنظيم الصور والفيديوهات يقوم بالكثير من المهام التي ستغنيك عن تنزيل وتثبيت أدوات وبرامج خارجية مثل تحويل صيغ الصور والفيديوهات وتدوير الفيديوهات وغيرها من المميزات الرائعة التي سنتعرف عليها في السطور القادمة في مقالنا عن مميزات هامة في تطبيق Photos قد لا تعرفها.

1 | مقارنة الصور مع بعضها من خلال الوضع المتعدد Multi View.

في حال كنت تريد المقارنة بين صورتين من خلال وضعهما جنباً إلى جنب لاكتشاف الفوارق بينهما من حيث الجودة أو الدقة أو التفاصيل فيمكنك الاستفادة من الوضع المتعدد أو Multi-View الذي يقدمه لنا تطبيق Photos, يمكننا القيام بذلك من خلال وضع الصورتين المُراد مقارنتهما في نفس المجلد ومن ثم افتح الصورة الأولى باستخدام برنامج Photos وذلك بالنقر المزدوج عليها, لهذ ذلك مرر مؤشر الفأرة على أسفل الشاشة أو اضغط على زر الـ F في لوحة المفاتيح سيظهر لك شريط في الجهة السفلية من الشاشة تُعرض ضمنه معاينات مصغّرة للصور الموجودة في المجلد, أشر على الصورة التي تريد مقارنتها مع الصورة المفتوحة بوضع إشارة الصح عليها (️), هنا سيتم عرض الصورتين بشكل مُتجانب على الشاشة فوراً لتتمكن من مقارنتهما معاً.

2 | تحويل صيغة الصور.

تطبيق Photos في ويندوز 11 جاء بالكثير من المميزات فهو ليس مُستعرض صور عادي إنما يقدم العديد من المميزات الأخرى المرتبطة بالصور مثل تحسين سطوع الصور وتباينها وتدوير الصورة أو قصها أو تعديل الألوان وغير ذلك من المميزات الأخرى وأهمها فيما يتعلّق بالصور هو القدرة على تحويل صيغة الصور إلى العديد من الصيغ المشهورة دون التأثير على جودة الصور ودون الحاجة إلى أي برنامج خارجي.

الأمر سهل للغاية, كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الصورة التي تريد تحويل صيغتها وفتحها من خلال تطبيق Photos بالنقر المزدوج عليها ومن ثم توجّه إلى زر القائمة "..." والضغط على Save as ومن ثم ستظهر لك نافذة جديدة تتيح لك تحديد مكان حفظ الصورة ونوع الصورة وذلك إلى جانب حقل "Save as type" الذي يسمح لك بالاختيار بين ثمان صيغ مختلفة هي: jpgjpegjpejxrpngtiftiffbmp ومن ثم اضغط على Save ليتم حفظ الصورة في الموضع الذي اخترته وبالصيغة المُرادة دون التأثير على الجودة أبداً.

3 | تحويل تنسيقات الفيديوهات.

يعتبر تطبيق Photos واحد من التطبيقات الرائعة التي تأتي مع نظام التشغيل ويندوز 11 والذي يقدم مميزات أكثر بكثير من عرض الصور, حيث يمكن لتطبيق Photos أن يستعرض الفيديوهات أيضاً وأكثر من ذلك حيث يمكنه تحويل صيغة الفيديو إلى العديد من الصيغ المختلفة, صحيح أن التطبيق لا يمكنه تحويل الفيديوهات إلى الكثير من الصيغ إلا أنه جيد في النتائج التي يقدمها وسهل الاستخدام, فيما يلي سنستعرض طريقة تحويل الفيديوهات.

في البداية قُم بفتح الفيديو الذي تريد تحويله من خلال تطبيق Photos وبنفس طريقة تحويل الصور افتح القائمة من خلال الثلاث نقط "..." واضغط على Save as لتظهر لك نافذة يمكنك من خلالها تحديد مكان الحفظ والصيغة من ضمن حقل Save as type واختر الصيغة من القائمة المنسدلة التي تظهر لك, بعد تحديد الصيغة ومكان الحفظ اضغط على Save ليتم حفظ  فيديو جديد منفصل عن الأصلي في المكان المطلوب والصيغة المُراد التحويل إليها وبدون التأثير على الجودة.

4 | الوصول إلى مكتبة iCloud Photos.

إذا كنت تمتلك أحد هواتف الآيفون من أبل وكان لديك كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 فيسرنا أن نعلمك أن تطبيق Photos يقدم لك إمكانة الوصول إلى صورك على iCloud بكل سهولة ويسر مع إمكانية تنزيل هذه الصور على كمبيوترك.

قُم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق Photos من خلال متجر مايكروسوفت ومن ثم افتح التطبيق ومن القائمة الجانبية فيه افتح iCloud Photos بعد ذلك اضغط على Get iCloud for Windows للحصول على التطبيق الرسمي لآي كلاود على كمبيوترك العامل بنظام ويندوز 11، افتحه وأدخل بيانات حساب أبل Apple ID الخاص بك والذي يحوي صورك لتتمكن من مزامنتها على كمبيوترك.

الآن عُد إلى تطبيق Photos وانتقل إلى القسم iCloud Photos ليتم استعراض الصور الموجودة على آي كلاود.

5 | تعديل أبعاد الصورة وجودتها.

من المميزات التي يقدمها تطبيق Photos أيضاً هو القدرة على إعادة تحجيم الصور وتغيير جودتها، حيث أننا في كثير من الأحيان قد نحتاج إلى تخفيض جودة أو تغيير أبعاد الصورة لتتناسب مع الموقع الذي نريد رفع الصورة إليه.

لحسن الحظ في ويندوز 11 لسنا بحاجة إلى تنزيل أداة خارجية للقيام بإعادة تحجيم الصور أو تغيير جودتها حيث سيتكفل تطبيق Photos بالأمر بكل سهولة.

كل ما يجب القيام به هو فتح للصورة من خلال التطبيق والانتقال إلى القائمة ثم إلى خيار Resize لتظهر لك نافذة جديدة حدد من خلالها أبعاد الصورة بالبكسل أو بالنسبة، كما يوجد خيار الجودة Quality الذي يمكنك من خلاله تحديد جودة الصورة وخيار الصيغة لتحديد الصيغة التي تريد إخراج الصورة بها وبعد ذلك اضغط Save ليتم حفظ الصورة بنسخة مستقلة عن الصورة الأصل.

6 | تعديل مقاطع الفيديو.

يمتلك تطبيق Photos الكثير والكثير من المميزات التي قد لا تعرفها ومنها القدرات المميزة التي يقدمها في مجال الفيديو حيث يمكنك القيام بكثير من التعديلات على الفيديو حيث يمكنك إضافة نص إلى الفيديو أو أشكال ثلاثية الأبعاد 3D وغير ذلك من التعديلات الرائعة.

كنا في مواضيع سابقة استعرضنا بعض قدرات تطبيق Photos في مقالات سابقة مثل: "افضل طرق إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج" و "أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز" و "أفضل طريقة لتحويل صيغة الفيديو على ويندوز 11".

7 | استخراج لقطات شاشة من الفيديوهات.

في حال كنت تريد أخذ لقطة للشاشة من ضمن أي فيديو يمكنك ببساطة التوجه إلى تطبيق Photos وتوقيف الفيديو عند اللقطة التي تريدها ومن القائمة اضغط على خيار Save a frame فيعرض لك البرنامج نافذة البراوزر لتحدد مكان حفظ لقطة الشاشة، اختر المكان الذي تريد الحفظ فيه واضغط على زر Save.

وهكذا نجد أن تطبيق Photos يمتلك العديد من الخيارات والمميزات التي تغنينا عن الكثير من البرامج الخارجية فيما يتعلق بإجراء التعديلات على الفيديوهات والصور.

مواضيع قد تهمك:

أفضل برامج تشغيل الفيديو المجانية للكمبيوتر | أقوى مشغلات الفيديوهات للويندوز مجاناً.

مواصفات وسعر هاتف Honor Magic 5 Pro | سعر ومواصفات هونر ماجيك 5 برو.

google-playkhamsatmostaqltradent