recent
آخر الاخبار

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 | تفعيل خاصية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 10 بدون محاكي.

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 | تفعيل خاصية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 10 بدون محاكي.
كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 | تفعيل خاصية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 10 بدون محاكي.

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 | تفعيل خاصية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 10 بدون محاكي.

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10: كما يعلم الجميع فإن ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز ظهرت مع نظام التشغيل ويندوز 11 ولم نعد بحاجة لتثبيت أي محاكي لنتمكن من تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز كما كنا نفعل سابقاً بل أصبحت الميزة رسمية وتتيح لك تشغيل التطبيقات على الويندوز جنباً إلى جنب مع تطبيقات الويندوز الأساسية.

لكن هذه الميزة ظلت حصرية لمستخدمي ويندوز 11 ولم تصل إلى مستخدمي ويندوز 10 على الرغم من استمرار دعم الويندوز 10 من قبل شركة مايكروسوفت حتى سنة 2025.

لحسن الحظ فقد تمكن أحد المطورين  من اكتشاف طريقة لتفعيل ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل من خلال السطور القادمة.

تنبيه هام: يجب الإشارة إلى أن طريقة تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 التي سنتحدث عنها في مقالنا ليست طريقة رسمية من مايكروسوفت وقد يؤدي تطبيقها إلى حدوث مشاكل غير متوقعة لأننا سنقوم بإحداث تغييرات في نسخة الويندوز, لذا في حال قمت بتطبيق هذه الطريقة ستقوم بها على مسؤوليتك ومن الأفضل أن تحتفظ بنسخة احتياطية من نظام التشغيل الخاص بك لتتمكن من العودة لها في حال حدوث أي شيء غير متوقع.

متطلبات تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10. 

من أهم المتطلبات التي يجب أن تتوفر في الكمبيوتر العامل بنظام التشغيل ويندوز 10 لنتمكن من تثبيت تطبيقات الأندرويد عليه هو أن يكون نظام الويندوز 10 بإصدار 21H2 على الأقل بالإضافة إلى ضرورة تفعيل خاصية الـ Virtualization أو المحاكاة الافتراضية من خلال إعدادات البيوس في حال كان المعالج الخاص بكمبيوترك يدعمها, كما يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائية "الرام" لديك 4 GB على الأقل.

في حال توفرت هذه المتطلبات في كمبيوترك يمكنك الآن متابعة السطور القادمة والتي سنشرح فيها بالتفصيل طريقة تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10.

طريقة الحصول على ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد في ويندوز 10.

 في البداية لنتمكن من الحصول على ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 لا بد من تنزيل المُشغل الخاص بتطبيقات الأندرويد على نظام الويندوز والذي يسمى Windows Subsystem for Android وهو عبارة عن البيئة التي توفر إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز.

وكما قلنا في بداية مقالنا فإن هذه الميزة غير مدعومة بشكل رسمي من مايكروسوفت لذلك لا بد من تنزيل نسخة مُعدلة من هذا البرنامج من موقع GitHub عبر الرابط التالي >>> هنا, ومن ثم انتقل إلى قسم Releases وانقر على WSA-Setup.rar ليتم تنزيل ملف تثبيت المُشغل المضغوط والذي يقدر حَجمه بأكثر من نصف جيجا بايت, قُم بفك ضغط الملف من خلال أحد برامج فك الضغط للحصول على المجلد الأساسي.

الآن ننتقل إلى الخطوة التالية وهي إجراء التعديلات الضرورية في نظام ويندوز 10 لنتمكن من تثبيت مشغل WSA عليه.

افتح نافذة Run من خلال النقر على مفتاحي Win + R في لوحة المفاتيح واكتب الأمر التالي "optionalfeatures" واضغط على مفتاح الـ Enter.

الآن سوف تظهر لك نافذة Windows Features التي يجب أن تقوم من خلالها بتفعيل بعض الميزات من خلال وع إشارة صح (️) بالقرب منها, هذا الميزات هي: ميزة Virtual Machine Platform وميزة Windows Hypervisor Platform وأخيراً ميزة Windows Subsystem for Linux واضغط على OK بعد الانتهاء من تفعيل هذه الميزات ثم أعد تشغيل الكمبيوتر ليتم تنفيذ التغييرات.

أثناء قيام الكمبيوتر بإعادة التشغيل ادخل إلى إعدادات البيوس وتأكد من تفعيل خاصية Virtualization من خلال القسم Configuration.

ومن بين الأمور التي يجب توافرها في ويندوز 10 لتشغيل بيئة WSA هو تنزيل تطبيق Windows Subsystem for Linux من ضمن متجر مايكروسوفت للتطبيقات من الرابط التالي >>> هنا وتثبيته بالضغط على زر Install.

تنويه: لا تنسى قبل أن تقوم بالتثبيت أن تكون قد فعّلت وضع المطور "Developer Mode" ضمن نظام التشغيل ويندوز 10 لكي لا تواجه أي مشكلة أثناء التثبيت, افتح تطبيق الإعدادات Settings من قائمة Start أو من خلال الضغط على الاختصار Win + I في لوحة المفاتيح, انتقل إلى Update & Security ومن خلال القائمة الجانبية اختر "للمطورين" أو "For developers" وفعّل وضع المطور "Developer Mode" واضغط على Yes.

الآن بعد أن قُمنا بكل ما سبق ننتقل إلى مجلد المُشغل WSA-Setup الذي قمنا بتنزيله وفك ضغطه, ثم انتقل إلى الملف setup.bat وقُم بتشغيله كمسؤوول وذلك من خلال النقر عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار Run as administrator وهنا سوف تظهر واجهة موجه الأوامر Command Prompt لكي يتم تنفيذ كل التعديلات اللازمة لنظام التشغيل ويندوز 10 لكي يتمكن من تشغيل تطبيقات الأندرويد بما في ذلك تثبيت منصة Windows Subsystem for Android.

ستستغرق العملية عدة دقائق فقط ثم ستختفي واجهة موجه الأوامر ويكون الويندوز 10 الخاص بك قد أصبح قائدراً على تشغيل تطبيقات الأندرويد.

استخدام ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10.

في البداية لا بد من التأكد من أن البيئة الخاصة بتشغيل تطبيقات الأندرويد قد تم تثبيتها على ويندوز 10 وذلك من خلال فتح قائمة ابدأ Start وستجد في حال تم الأمر بنجاح أن منصة WSA أو Windows Subsystem for Android قد تم تثبيتها بالإضافة إلى متجر تطبيقات الأندرويد الرسمي الذي تتعامل معه مايكروسوفت Amazon AppStore.

الآن يجب أن تبدأ عملية تثبيت تطبيقات الأندرويد التي تريدها على الكمبيوتر وذلك من خلال فتح متجر التطبيقات Amazon Appstore ومن ثم تسجيل الدخول إليه باستخدام حساب أمازون الخاص بك, لا بد من الإشارة إلى أن المتجر يسمح فقط بتسجيل الدخول فقط من خلال الحسابات الأمريكية وقد تحدثنا عن هذا الأمر بشكل مفصل من خلال مقالنا الخاص بتشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11.

أو يمكنك كما تحدثنا في موضوع سابق بعنوان "أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون" تنزيل وتثبيت التطبيقات من خارج المتجر, فقط توجّه إلى متجر APKPure أو APKMirror أو أي متجر آخر تريده وقُم بتنزيل التطبيق أو اللعبة بصيغة APK, انتبه إلى عدم التنزيل بصيغة XAPK لتجنب المشاكل أثناء عملية التثبيت.

بعد أن قمت بتنزيل كل التطبيقات والألعاب التي تريد تشغيلها على الويندوز الخاص بك أصبح بالامكان القيام بعملية التثبيت من خلال أوامر ADB أو يمكنك الاعتماد على تطبيق مخصص لهذا الأمر هو تطبيق APK Installers.

ستجد كل تطبيقات وألعاب الأندرويد التي قُمت بتثبيتها على الويندوز 10 في قائمة ابدأ جنباً إلى جنب مع تطبيقات الويندوز الأساسية ويمكنك استخدامها بكل بساطة وسهولة كما في ويندوز 11 وبشكل أفضل بكثير من استخدام المحاكيات التي تسمح لنا بتشغيل تطبيقات الأندرويد مثل برنامج MEMu وبرنامج NoxPlayer وغيرها من البرامج الأخرى التي تقوم بنفس العمل والتي تعد الخيار الوحيد لتشغيل تطبيقات الأندرويد في حال كنت تستخدم نظام تشغيل أقدم من ويندوز 11 أو ويندوز 10.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Redmi Note 12 Pro 4G | سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 12 برو 4 جي.

أهم البرامج الأساسية التي يجب عليك تثبيتها على الكمبيوتر الجديد | برامج كمبيوتر هامة مع روابط تحميلها.

google-playkhamsatmostaqltradent