recent
آخر الاخبار

أفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز | تعديل خيارات الكليك يمين.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز | تعديل خيارات الكليك يمين.
أفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز | تعديل خيارات الكليك يمين.

أفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز | تعديل خيارات الكليك يمين.

أفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز: جميعنا يعرف أنه عند وضع مؤشر الماوس على ملف أو مجلد والضغط بالزر الأيمن ستظهر لنا قائمة تضم العديد من الخيارات التي يمكنها مساعدتنا في أداء مهام ووظائف كثيرة على الويندوز كالقص والنسخ واللصق والحذف والخصائص والضغط وغيرها الكثير من الخيارات الأخرى.

ومع تراكم التطبيقات على الكمبيوتر ستجد أن الكثير من هذه التطبيقات يضيف اختصارات للوصول إلى خدماته بسهولة من خلال قائمة الكليك يمين وهذا قد يسبب الإرباك والفوضى ويصعّب الوصول إلى الاختصارات التي نريدها.

كما من الممكن أن تتمنى تواجد أحد الاختصارات غير المتواجدة ضمن قائمة الكليك يمين لتسهيل القيام بمهام معينة.

لحسن الحظ في كلتا الحالتين سواء إزالة اختصارات من قائمة الزر الأيمن أو إضافة اختصارات هناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها للقيام بهذه المهمة وفي مقالنا اليوم سنسلط الضوء على أفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز.

1 | برنامج Easy Context Menu.

البرنامج الأول على قائمتنا هو برنامج Easy Context Menu والذي يعد الأفضل في مجاله في حال كنت تريد إضافة خيارات إلى قائمة الزر اليمين أو حتى حذف "تعطيل" خيارات موجودة أصلاً ولا تريدها أن تظهر في القائمة بعد الآن.

يمتاز البرنامج بكونه مجاني ولا يحتاج لدفع أي رسوم للاستخدام كما أنه برنامج محمول أو Portable وبالتالي لن تحتاج إلى إجراء أي عمليات تثبيت.

يتمتع برنامج Easy Context Menu بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام كما أنها تدعم اللغة العربية التي ستسهل عليك التعامل مع خيارات البرنامج المختلفة.

في البداية قم بتنزيل البرنامج من خلال الرابط الموجود في آخر الفقرة ومن ثم شغّله, ضع علامة الصح () بجانب كل خيار تريد تواجده في قائمة الكليك الأيمن حيث تظهر لك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن إضافتها إلى القائمة والتي يمكنك الاختيار منها للإضافة إلى قائمة الزر الأيمن سواء عند الضغط على مجلد أو ملف أو على سطح المكتب أو على أيقونة جهاز الكمبيوتر This PC.

يتم إضافة الخيار الجديد من خلال النقر على إشارة الـ + وإضافة الخيارات التي تريدها ثم انقر على Apply Changes.

أما في حال أردت إزالة "تعطيل" الاختصار من قائمة الزر الأيمن فعليك بالضغط على ContextMenu Cleaner ثم حدد الخيار أو الخيارات التي ترد تعطيلها واضغط Disable.

يمكنك تحميل برنامج Easy Context Menu من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Context Menu Tuner.

برنامج Context Menu Tuner هو البرنامج الثاني على قائمتنا بأفضل برامج تعديل خيارات قائمة الزر الأيمن للفأرة في الويندوز, وهو برنامج مجاني أيضاً وكذلك لا يحتاج إلى التثبيت كسابقه تماماً وبالتالي يمكنك تحميله وتشغيله فوراً.

عند تشغيله ستظهر لك واجهة البرنامج المقسومة إلى قسمين, القسم الأول قي جهة اليسار يحوي كل الخيارات التي يمكنك إضافتها إلى قائمة الكليك يمين بينما القسم الآخر في جهة اليمين ستجد ضمنه القوائم التي يمكنك إضافة الخيارات إليها وهي خمس قوائم فقط وهي: قائمة الخيارات التي ستظهر عند النقر بالزر الأيمن للفأرة على الملفات فقط أو عند النقر على المجلدات فقط أو على سطح المكتب أو على المجلدات الفرعية أو عند النقر على البارتشن.

يوجد في البرنامج الكثير من الخيارات المفيدة التي يمكنك الوصول إليها مثلاً من قسم Menu Item Options حيث يمكنك جعل الخيارات التي أضفتها إلى قائمة الزر الأيمن إلا عند النقر على زر Shift مثلاً مع الزر الأيمن للفأرة أو أي وضع آخر.

يمكنك إضافة الخيارات الجديدة إلى القائمة من خلال تصفح الخيارات الموجودة في القسم الأيسر من واجهة البرنامج وفي حال لم يكن الخيار الذي تريده موجود في القائمة يمكنك إضافته من خلال النقر على Add Custom Item حيث يمكنك إضافة الخيار الجديد الذي تريده من خلال تحديد الهدف والاسم وغيرها ومن ثم بعد تحديد الخيار الذي تريده من القسم في الجهة اليسرى وتحديد القامة التي تريد إضافة الخيار إليها في القسم الأيمن من واجهة البرنامج اضغط على Add في المنتصف ليتم إضافة الخيار الجديد إلى القائمة على فوراً.

يمكنك تحميل برنامج Context Menu Tuner من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج CCleaner.

من منّا لا يعرف برنامج CCleaner الذي يعد واحد من أفضل برامج تحسين أداء الكمبيوتر وإصلاح المشاكل فيه والذي يقدم الكثير من الميزات أهمها: حذف الملفات المؤقتة لتوفير مساحة تخزينية على الهارد ديسك وإصلاح المسجلات والبحث عن الملفات المكررة للتخلص منها بالإضافة إلى إدارة البرامج التي يتم تشغيلها مع بدء التشغيل والميزة التي نسلط الضوء عليها في مقالنا اليوم وهي إدارة الخيارات الموجودة في قائمة الكليك يمين.

في البداية لا بد من تحميل البرنامج من الرابط في آخر المقال ومن ثم ثبّته على كمبيوترك أو حمّل النسخة المحمولة من البرنامج لكي لا تقوم بتثبيته.

لتعديل خيارات الزر الأيمن للفأرة انتقل إلى قسم أدوات Tools ومن ثم انتقل إلى Startup وبعدها إلى Context Menu.

الآن ستظهر لك كل الخيارات الموجودة في قائمة الكليك يمين ويمكنك تعطيل Disable أو حذف Delete أي خيار لا تريد تواجده في القائمة وبذلك ستحصل على قائمة زر الأيمن للفأرة خالية من الفوضى.

يمكنك تحميل برنامج CCleaner من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Context Menu Manager.

برنامج Context Menu Manager هو أحد البرامج الرائعة لتعديل خيارات القائمة التي تظهر عند النقر بالزر الأيمن للفأرة على الملف أو المجلد وهو برنامج مجاني بالكامل يتمتع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام تتيح لك إزالة الخيارات التي لا تريدها من القائمة بكل سهولة ويسر.

هناك شيء قد يكون مُزعج في البرنامج وهو أنه يكون باللغة الصينية بشكل افتراضي لكن لا تقلق عند أول تشغيل البرنامج سيسألك عن اللغة التي تريد اعتمادها فحدد اللغة الانكليزية والتي سيتم تطبيقها على البرنامج بعد إعادة تشغيله.

واجهة البرنامج مقسومة إلى قسمين الأيسر يحوي على أنواع القوائم التي يمكنك تعديلها, مثل القائمة التي تظهر عند النقر بزر الفأرة الأيمن على ملف أو على مجلد أو على سطح المكتب أو غيرها عند تحديد القائمة التي تريد التعديل عليها اضغط عليها وستظهر في الجهة اليمنى من واجهة البرنامج كل الخيارات الموجودة ضمن القائمة التي حددتها.

يمكنك إلغاء أي خيار لا تريده من القائمة بمجرد النقر على Disable كما يمكنك تعديل خياراته من أيقونة الترس () الموجودة بالقرب من  إلغاء التفعيل والتي يمكنك من خلالها إعادة التسمية للخيار أو تعديل مكانه في القائمة أو ترتيبه أو شكل الأيقونة التي تظهر وغيرها كما يمكنك جعل الخيارات تظهر عند النقر على الـ Shift مع زر الفأرة الأيمن.

لا يقتصر عمل برنامج Context Menu Manager على حذف الخيارات من القائمة بل أيضاً يمكنك إضافة خيارات جديدة وذلك من خلال النقر على زر Create new item ومن ثم أدخل اسم الخيار والمهمة التي سيقوم بها.

والميزة الأهم في البرنامج هي القدرة على تعديل خيارات القائمة عند النقر على ملف من صيغة معينة وهي ميزة رائعة.

يمكنك تحميل برنامج Context Menu Manager من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A24 | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي آ 24.

أفضل التطبيقات الجديدة للأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع | تطبيقات آيفون وأندرويد هامة وجديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent