recent
آخر الاخبار

أفضل أداة لتلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي | تحليل وفهم وتخليص المستندات بتقنيات الـ AI.

الصفحة الرئيسية
أفضل أداة لتلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي | تحليل وفهم وتخليص المستندات بتقنيات الـ AI.
أفضل أداة لتلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي | تحليل وفهم وتخليص المستندات بتقنيات الـ AI.

أفضل أداة لتلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي | تحليل وفهم وتخليص المستندات بتقنيات الـ AI.

أفضل أداة لتلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي: في كثير من الأحيان قد تواجهنا ضرورة الاطلاع على كمية مستندات كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة خاصة في أثناء العمل أو الدراسة, وغالباً ما يكون حجم المستند وكثرة كلماته من أبرز المشاكل التي تواجهنا خاصةً عندما نكون محكومين بالوقت.

هنا تكمن أهمية الذكاء الاصطناعي الذي يقدم الكثير من الميزات التي تفيدنا في مختلف مجالات الحياة, ومن ضمن هذه المجالات بالتأكيد مجال التعامل مع المستندات وتلخيصها الذي يفيدنا في الحصول على النقاط الرئيسية من المستندات الكبيرة بحيث نتمكن من مراجعة كامل النقاط الهامة في المستند بأقل وقت ممكن.

هناك الكثير من الأدوات التي يمكننا الاعتماد عليها لأجل تلخيص المستندات والحصول على أهم النقاط فيها وفي السطور القادمة سنتحدث عن أفضل أداة لتلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي.

ما هي أفضل أداة لتلخيص المستندات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؟

تعد أداة LightPDF AI for Docs من أهم وأفضل الأدوات لتلخيص المستندات باستخدام الذكاء الاصطناعي وهي أداة جديدة ومفيدة جداً في حال كان لدينا مستند نصي كبير وليس لدينا الكثير من الوقت لمراجعته بالكامل حيث يمكننا استخدام LightPDF AI for Docs لتحليل المستند وإنجاز ملخص لأهم النقاط الواردة فيه, في السطور القادمة سنتحدث بالتفصيل عن هذه الأداة وطريقة الوصول إليها واستخدامها.

أداة LightPDF للتعامل مع المستندات.

أداة LightPDF هي واحدة من أهم الأدوات التي تتعامل مع ملفات البي دي اف حيث تقدم أكثر من 20 أداة مدمجة بداخلها للتعامل مع هذا النوع من الملفات.

من أهم ما يمكن لأداة LightPDF القيام به هو استخراج النصوص من خلال تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR بالإضافة إلى تحويل صيغة عدة ملفات PDF في نفس الوقت إلى العديد من الصيغ مثل Word و Excel و PPT و PNG و CAD وغيرها.

كما يمكن لأداة LightPDF تقسيم ملفات الـ PDF و دمجها و ضغطها بالإضافة إلى ‘مكانية إضافة التعليقات إلى صفحات البي دي اف وكذلك العلامة المائية والتوقيع الإلكتروني لزيادة أمان ملفات الـ PDF مع إمكانية قفلها بكلمة مرور وغير ذلك من الخيارات والإجراءات التي يمكن القيام بها من خلال أداة LightPDF الرائعة والتي تحدثنا عن بعض ميزاتها في مقال سابق بعنوان "أفضل أداة لتحويل ملفات الـ PDF وتعديلها بكل بساطة".

أما بالنسبة لموضوعنا اليوم وهو تلخيص المستندات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للحصول على موجز يضم أبرز وأهم النقاط الأساسية في المستند الأصلي فقد تم إضافة وظيفة جديدة إلى مجموعة الوظائف التي يمكن لأداة LightPDF القيام بها وهي LightPDF AI for Docs التي تعمل على استخلاص النقاط الرئيسية من المستند لتقدم لك أهم ما جاء ضمن المستند دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في قراءة مستند بحجم كبير. كما تعمل LightPDF AI for Docs على إنشاء بوت للمحادثة لتتمكن من الاستفهام عن أي شيء وارد ضمن المستند أي أنها تعمل على إنشاء ما يشبه بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT لكن قاعدة بياناته التي يستمد المعلومات منها هي فقط المستند الذي قُمنا برفعه إلى الأداة.

كيفية استخدام أداة LightPDF AI for Docs.

ان استخدام أداة LightPDF AI for Docs سهل جداً, كل ما عليك هو فتح متصفح الانترنت من أي جهاز سواء الكمبيوتر أو الهاتف المحمول من خلال الرابط هنا, حيث ستظهر لك واجهة الأداة على الانترنت والتي تعطيك شرح كامل ووافي عن الأداة وكيفية تعاملها مع المستندات وتلخيصها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الآن لنبدأ باستخدام الأداة في البداية لا بد من رفع المستند إلى لاموقع وذلك من خلال الضغط على "Select Files" أو من خلال سحب المستند وافلاته داخل صفحة الأداة على المتصفح.

هناك بعض النقاط الأساسية التي لا بد من الإشارة إليها قبل كل شيء.

أولاً: لا يمكن لأداة LightPDF AI for Docs أن تتعامل مع أكثر من مستند واحد في المرة الواحدة بل تقوم بالتعامل مع كل مستند على حدى.

ثانياً: النسخة المجانية من أداة LightPDF AI for Docs تدعم المستندات التي لا يزيد طولها عن 200 صفحة, أما في حال أردنا تلخيص مستندات بحجم أكبر لا بد من الترقية إلى النسخة المدفوعة من الأداة.

ثالثاً: تدعم أداة LightPDF AI for Docs التعامل مع مختلف صيغ المستندات النصية المعروفة مثل PDF و Word و Excel و PPT و ePub وغيرها بالإضافة إلى الملفات الممسوحة ضوئياً 

أما فيما يتعلق بالخصوصية فتعد أداة LightPDF AI for Docs آمنة جداً حيث أن أي مستند يتم رفعه إلى الأداة وتلخيصه باستخدامها سيتم حذفه من سيرفرات الأداة بالكامل عند الخروج من جلسات الدردشة وبالتالي لن تقوم الأداة بالاستفادة من أي مستند يتم رفعه إلى خوادمها حتى في عمليات تدريب الخوارزمية وتحسين أداءها.

عند رفع المستند إلى أداة LightPDF AI for Docs سيتم خلال ثواني مراجعة كامل محتوى المستند وتقديم ملخص عنه يتضمن أبرز النقاط الرئيسية الواردة فيه, بالنسبة لطول الملخص فهو يعتمد بشكل أساسي على طول المستند الأصلي ( تقريباً يكون الملخص بطول حوالي 10% من طول المستند الأصلي ).

بشكل عام يعد الملخص الذي تقدمه أداة LightPDF AI for Docs كافي ووافي عن مضمون المستند الأصلي إلا أنه في حال كان لديك بعض التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بمحتوى المستند ستلاحظ أن الأداة سبق وأن أعدت لك العديد من الأسئلة التي يمكنك طرحها على الأداة لاستيفاء معلومات إضافية من المستند والتي تكون الأداة قد أعدت مسبقاً إجابات عليها فبمجرد الضغط على السؤال ستحصل على جواب من خلال تحليل وفهم المستند من خلال أداة LightPDF AI for Docs.

أهم مميزات أداة LightPDF AI for Docs.

تقدم أداة LightPDF AI for D الكثير من المميزات الرائعة وأهم هذه الميزات:

1- إمكانية إجراء محادثات مع الأداة بمبدأ الدردشة لاسيفاء كل المعلومات التي تريدها من المستند الذي قُمت برفعه على موقع الأداة.

2- يمكنك الحصول على المعلوامات من المستند بالشكل الذي تريده, حيث يمكنك طلب الحصول على معلومات من المستند على شكل فقرات أو على شكل جداول مقارنة أو قوائم أو أي شكل آخر لتتمكن من استخلاص المعلومات الهامة من المستند بأفضل وأسرع شكل ممكن.

3- من الميزات الهامة التي تقدمها أداة LightPDF AI for Docs أيضاً هي الاسناد المرجعي للإجابات التي تقدمها الأداة عند تلخيص مستند بصيغة PDF وبالتالي في حال كنت غير واثق من صحة إحدى المعلومات الواردة في الإجابات التي تقدمها الأداة عن تساؤلاتك ستجد أسفل كل إجابة أرقام الصفحات التي تم استخلاص الإجابة منها وبالتالي يمكنك استعراض الصفحة في المستند الأصلي للتأكد من المعلومة.

ختاماً: أداة LightPDF AI for Docs تعد واحدة من أهم الأدوات التي تفيد كل من يريد الحصول على مواجز وملخصات وافية عن المستندات النصية كما أنها واسعة الانتشار لدعمها أكثر من 100 لغة وعملها على الانترنت وبالتالي يمكن الوصول إليها واستخدامها من خلال أي منصة وأي نظام تشغيل.

مواضيع قد تهمك:

أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع | برامج كمبيوتر جديدة.

مواصفات وسعر هاتف Realme C33 2023 | سعر ومواصفات ريلمي سي 33 2023.

google-playkhamsatmostaqltradent