recent
آخر الاخبار

أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع | برامج كمبيوتر جديدة.

الصفحة الرئيسية

أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع | برامج كمبيوتر جديدة.
أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع | برامج كمبيوتر جديدة.

أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع | برامج كمبيوتر جديدة.

أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع: هناك الكثير من البرامج الجديدة للكمبيوتر بشكل دائم وفي كل يوم تصدر العديد من البرامج الجديدة, وقد قمنا منذ فترة قصيرة باستعراض أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تعد من أهم البرامج حتى تاريخ المقال السابق.

اليوم كالعادة قمنا بتجريب أحدث البرامج التي صدرت مؤخراً وتوصلنا إلى قائمة تضم 5 برامج جديدة رائعة عليك تحميلها وتجريبها على كمبيوترك, لن نطيل عليكم أكثر من ذلك إليكم في السطور القادمة أهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع.

1 | برنامج OpenStego.

البرنامج الأول على قائمتنا بأهم البرامج الجديدة للويندوز هذا الأسبوع هو برنامج OpenStego, وهو برنامج مهم جداً ويقدم ميزة رائعة هي إخفاء الملفات من على الكمبيوتر بطريقة مميزة وهي فن الستيغانوغرافي والتي تعمل على إخفاء الملفات التي تحوي على معلومات هامة وتريد إخفائها عن طريق إظهارها بشكل آخر, في حالة برنامج OpenStego ستظهر الملفات المخفية على شكل صورة.

برنامج OpenStego مجاني بالكامل ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل ( ويندوز وماك ولينوكس ) وهو من البرامج التي تمت برمجتها من خلال لغة الجافا وبالتالي لا بد من أن تتوفر نسخة من Java for Windows على الويندوز لكي يعمل البرنامج بشكل صحيح.

قم بتحميل برنامج OpenStego من الرابط في آخر الفقرة وثبّته على كمبيوترك وبعد تشغيله حدد Hide data وفي الحقل Message file اختر الملف الذي ترغب بإخفائه ويمكنك تحديد الصورة التي تريد أن تخفي معلوماتك ضمنها من خلال الحقل Cover file, الجدير بالذكر أن البرنامج يدعم الكثير من صيغ الصور بما في ذلك WebP و PNG و JPG و GIF وغيرها من الصيغ الأخرى,يمكنك تحديد مكان حفظ الصورة التي تضم الملفات المخفية من خلال الحقل Output, حدد بعد ذلك كلمة السر التي تريدها وخوارزمية التشفير ومن ثم اضغط على Hide data.

الآن عند التوجه إلى المجلد الذي قُمت بحفظ الصورة فيه ستلاحظ أنها صورة عادية ولن تتمكن من الوصول إلى الملف المخفي داخلها إلا من خلال برنامج OpenStego, للقيام بذلك افتح البرنامج من جديد واختر Extract data ثم قُم بإضافة الصورة التي تحوي على الملف المخفي وحدد المجلد الذي ترغب في أن تستخرج الملف المخفي ضمنه واكتب كلمة السر وبعدها اضغط على Extract data ليتم فك التشفير واستخراج الملف المخفي.

OpenStego سهل الاستخدام وممتاز في أداء عمله ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Icecream Photo Editor.

برنامج Icecream Photo Editor هو واحد من أهم البرامج الجديدة للكمبيوتر ومن اسمه يقدم هذا البرنامج ميزة تعديل وتحسين الصور.

يأتي برنامج Icecream Photo Editor بالكثير من خيارات التعديل الأساسية للصور والتي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق نتائج مُرضية بعدة نقرات فقط.

يمكنك من خلال برنامج Icecream Photo Editor إضافة النصوص إلى الصور والشروح التوضيحية إن كان على شكل تعليقات نصية أو حتى أسهم وأشكال, بالإضافة إلى خيارات التعديل الأساسية مثل القص والتدوير وتغيير الأبعاد وخيارات التحسين المتعلقة بالألوان والسطوخ والظلال والإشباع وغيرها, يمكنك أيضاً من خلال البرنامج إضافة الكثير من الفلاتر التي تساهم في تحسين الصور وزيادة جماليتها.

يمكنك أيضاً من خلال برنامج Icecream Photo Editor إضافة الملصقات إلى الصور أو إضافة صورة من كاميرا الويب وكذلك تجميع عدة صور ضمن صورة واحدة, كما يمكنك إضافة الإطارات إلى الصرو وإضافة علامة مائية لزيادة حماية الصور وتثبيت ملكيتها.

يدعم البرنامج جميع صيغ الصور ويمكنك استخدامه لعرض الصور من المجلدات التي تتواجد فيها.

بشكل عام البرنامج بسيط وسهل الاستخدام وهو برنامج مجاني يوفر لك تجربة جيدة لذلك ننصحك بتجربته.

يمكنك تحميل برنامج Icecream Photo Editor من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج WiGui.

البرنامج الثالث على قائمتنا لأهم البرامج الجديدة للكمبيوتر وهو برنامج WiGui الذي يعد متجر لتنزيل وتثبيت البرامج على الكمبيوتر, وهو برنامج مجاني سهل الاستخدام يسمح لك بتنزيل وتثبيت البرامج على الكمبيوتر بكل سهولة ويسر.

لتنزيل أي برنامج فقط ابحث عن البرنامج الذي تريده من خلال كتابة اسمه ومن ثم اضغط على Search سيظهر لك العديد من النتائج ويمكنك اختيار البرنامج الذي تريده من ضمن قائمة "Select the matching Winget AppID" ومن ثم قُم بإضافته إلى القائمة من خلال الضغط على "Add to List", أعد العملية السابقة لكل البرامج التي تريدها ومن ثم عند الانتهاء اضغط على تثبيت "Install" ليتم تنزيل وتثبيت هذه البرامج على كمبيوترك.

من مميزات البرنامج أنه يتيح لك حفظ البرامج التي أضفتها ضمن ملف خارجي وهذه الميزة هامة جداً في حال كنت تريد تثبيت نفس البرامج على أكثر من جهاز كمبيوتر.

يأتي برنامج WiGui مع أداة منفصلة مميزة اسمها WAU وهي أداة تتيح لك تحديث البرامج بشكل صامت في الخلفية, بشكل عام البرنامج رائعو ويستحق التجربة بالتأكيد.

يمكنك تحميل برنامج WiGui من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Nearby Share for Windows.

برنامج Nearby Share for Windows هو برنامج جديد من جوجل يعمل على نقل وتبادل البيانات بين الويندوز والهاتف المحمول.

البرنامج مجاني بالكامل وهو نفس الميزة المتوفرة على هواتف الأندرويد بدءً من الإصدار 6, تعتمد ميزة المشاركة عن قرب على على نقل البيانات بين الهواتف المحمولة بالاعتماد على اتصال البلوتوث والواي فاي.

وقد كنا تحدثنا في موضوع سابق عن هذه الميزة من خلال مقال بعنوان: نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر باستخدام ميزة المشاركة عن قرب.

برنامج Nearby Share for Windows سهل الاستخدام ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

5 | برنامج BingGPT.

بالتأكيد جميعنا قد سمع ببوتات الذكاء الاصطناعي التي يمكننا مراسلتها والوصول إلى الكثير من المعلومات من خلال إجراء المحادثات معها.

وبرنامجنا الأخير في القائمة الخاصة بأهم البرامج الجديدة على الويندوز لهذا الأسبوع هو برنامج BingGPT مخصص لهذا الأمر بالتحديد.

حيث يعمل BingGPT على توفير طريقة سهلة وسريعة ومستقلة عن متصفح الانترنت للوصول إلى بوت الذكاء الاصطناعي الخاص بمحرك البحث Bing.

يقدم برنامج BingGPT خدماته بشكل مجاني بالكامل حيث يعد BingGPT برنامج مجاني مفتوح المصدر يوفر لك إجراء المحادثات مع بوت الذكاء الاصطناعي من خلال واجهة مستخدم بسيطة وسهلة ولا تمت لمتصفح الانترنت مايكروسوفت إيدج أو غيره من المتصفحات الأخرى بصلة.

يوفر لك برنامج BingGPT أيضاً القدرة على الوصول إلى أداة إنشاء وتحرير النصوص Compose حيث يمكنك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي كتابة وإنشاء نصوص وفقرات حسب الطلب.

البرنامج خفيف جداً ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل ( ويندوز, ماك, لينكس ) ويمكنك تثبيته على كمبيوترك أو تنزيل النسخة المحمولة منه واستخدامها بكل بساطة, يمكنك من خلال برنامج BingGPT حفظ المحادثات على شكل ملف PDF أو PNG.

يمكنك تحميل برنامج BingGPT من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme C33 2023 | سعر ومواصفات ريلمي سي 33 2023.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi A2 Plus | سعر ومواصفات شاومي ريدمي A2 بلس.

google-playkhamsatmostaqltradent