recent
آخر الاخبار

أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً.

الصفحة الرئيسية

أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً.
أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً.

أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً.

أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً: هناك تطور كبير جداً يشهده العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنياته المتنوعة, حيث يعد هذا المجال الأبرز في هذه الأيام لما يقدمه من خدمات رائعة وقدرات جبّارة.

هناك الكثير من المجالات التي دخل إليها الذكاء الاصطناعي وطور من أدواته ضمنها مثل تلخيص النصوص والمستندات أو إعادة صياغتها أو حتى كتابتها, بالإضافة إلى الإمكانيات الرائعة والهامة التي قدمها الذكاء الاصطناعي AI في مجال توليد وإنشاء الصور واللوحات بالاعتماد على نص وصفي بسيط يقدم المستخدم من خلاله ما يريد الحصول عليه في الصورة لتقوم خدمة الذكاء الاصطناعي بتوليد صور عالية الجودة والدقة عن الموضوع الذي تم طلبه.

هناك الكثير من مواقع الانترنت التي يمكنك الاعتماد عليها في مجال توليد وإنشاء الصور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني وفي مقالنا اليوم سنسلط الضوء على أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً فهيا بنا.

1 | موقع Bing Image Creator.

طرحت شركة Microsoft أداة Bing Image Creator منذ شهر آذار / مارس من العام 2023 والتي تعمل على تحويل النص المكتوب إلى صورة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي, وقد جاءت هذه الأداة نتيجة لتعاون كل من شركة مايكروسوفت وشركة OpenAI وتعتمد هذه الأداة في عملها على نموذج التوليد DALL∙E لتوليد الصور مع وجود بعض التعديلات للتقليل من مخاطر الاستخدام السيئ الذي من الممكن أن يخرّب تجربة المستخدم.

طريقة استخدام أداة Bing Image Creator سهلة للغاية وتعتمد على مفهوم النقاط لتسريع عملية توليد الصور من خلال الذكاء الاصطناعي, حيث تحصل بعد تسجيل الدخول إلى الأداة من خلال حساب مايكروسوفت على 25 نقطة أسبوعياً وتفيدك هذه النقاط في زيادة سرعة توليد الصور.

عند انتهاء نقاطك لن تتوقف الأداة عن العمل إلا أنها ستصبح أبطأ بعض الشيء وسيستغرق توليد الصور من خلال الأداة المزيد من الوقت.

الأداة توفر لك طريقة رائعة لتوليد الصور من خلال الذكاء الاصطناعي من خلال نموذج توليد الصور DALL.E, مشكلة الأداة أنها تعمل فقط باللغة الانكليزية وقد قدمنا في مقال سابق شرح مفصّل عن الأداة وطريقة عملها والذي كان بعنوان "كيفية إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً".

2 | موقع DeepAI.

DeepAI هو واحد من أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً, ويقدم DeepAI خدماته بكل بساطة وسهولة في مجال توليد الصور حيث يعطي نتائج مميزة حتى لو كان النص الوصفي المُقدم غير مفصّل أو غير دقيق كثيراً.

يقدم موقع DeepAI الكثير من الأنماط المتنوعة التي يمكنك من خلالها توليد الكثير من أنواع الصور منها: توليد الصور من خلال كتابة نص وصفي أو توليد صور الخيال العلمي والصور القديمة, كذلك أسلوب توليد اللوحات التجريدية وصور الـ Cyberpunk, كما أنه يساعدك على توليد الشعارات Logos وغيرها من الصور وكل ذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الموقع مجاني تقريباً حيث يقدم نصف تصاميمه بشكل مجاني بالكامل.

3 | موقع Pixray.

الموقع الثالث على قائمتنا بأفضل مواقع الانترنت لإنشاء الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي مجاناً هو موقع Pixray, والذي يقدم قدرات كبيرة في توليد وإنشاء الصور التي تبدو واقعية إلى حد كبير بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي ويوفر الموقع الكثير من أنماط وأساليب التصميم المتنوعة وكل هذا بشكل مجاني.

استخدام الموقع بسيط جداً كل ما عليك هو كتابة الوصف الذي تريده للصورة على شكل جملة تحوي بعض التفاصيل, ثم من القسم "Drawer" اختر محرك الذكاء الاصطناعي الذي ترغب باستخدامه لإنشاء الصورة التي تريدها, حيث يمكنك اختيار "Clipdraw" لتبدو الصورة كما لو أنها مرسومة بشكل يدوي, أو يمكنك اختيار "Pixel" لتكون الصور المُنشأة مبنية ومستوحاة من فن البيكسل, كما يمكنك اختيار "Vqgan" لتحصل على صور أقرب ما يكون إلى الواقعية بشكل متناغم مع الوصف الذي قدمته.

بعد أن تنتهي من تحديد وصف الصورة ومحرك الذكاء الاصطناعي الذي تريد الاعتماد عليه اضغط على "Submit" وانتظر قليلاً لتحصل على الصورة التي أردتها.

4 | موقع NightCafe.

موقع NightCafe هو موقع رائع لتحويل النص المكتوب إلى صورة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو موجه بشكل عام إلى الفنانين والتقنيين حيث يقدم الموقع الكثير من الأنماط الخاصة بالصور.

يمكنك إنشاء صور بأسلوب فني من خلال تحديد النمط الذي تريده كالرسم الزيتي أو السريالي أو التكعيبي أو البخار أو الغير لامع "المت" وغيرها من أنماط الفن الأخرى.

ويمكنك أيضاً من خلال الموقع إضافة المعدلات والفلاتر وغير ذلك لتناسب رغبتك, ومن ثم بعد ذلك لا بد من اختيار أحد نوعي الذكاء الاصطناعي المتواجدين في الموقع وهما Coherent و Artistic.

يعتمد الموقع على مبدأ النقاط حيث يمكنك الحصول على 5 نقاط مجانية يومياً ويقدم الموقع صور فنية عالية الجودة ويمكنك الاحتفاظ بكل الصور التي أنشأتها من خلال الموقع على حسابك لتعود إليها في أي وقت تريده, ونظراً لكل هذه المميزات وغيرها ننصحك بتجربته لإنشاء صور مميزة ورائعة.

5 | موقع Craiyon.

موقع Craiyon هو موقع بسيط جداً في عمله إلا أنه يقدم خدمة مميزة وهي تحويل النص المكتوب إلى صورة "توليد الصور" من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على محرك الذكاء الاصطناعي DALL-E 2 المُقدم من OpenAI, كل ما عليك لاستخدام الموقع في توليد الصور هو كتابة وصف الصورة التي تريدها ومن ثم اضغط على Draw وانتظر عدة دقائق ليتم انتاج 9 صور مختلفة يمكنك اختيار أي واحدة منها وتنزيلها بشكل مجاني.

لا يقدم الموقع خيارات لتحسين وتعديل الصور التي يتم إنشاؤها إلا أنه يفي بالغرض بشكل عام كما أنه لا يطلب منك تسجيل حساب أو دفع رسوم ولا يفرض عليك أي حدود للاستخدام حيث يمكنك إنشاء عدد غير محدود من الصور بشكل مجاني ولهذا ننصحك بتجربته.

6 | موقع Starry AI.

موقع Starry AI هو موقع آخر يمكنك من خلاله إنشاء الصور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, يتميز هذا الموقع عن غيره بالدقة والاهتمام بالتفاصيل لتحصل على صور قريبة جداً وقد تكون مطابقة لما تتحيله, فقط قدم تفاصيل دقيقة عن الصور التي تريد إنشاءها واترك الباقي للموقع.

في البداية لا بد من الاختيار بين أحد محركي الذكاء الاصطناعي Altair و Orion ومن ثم اختيار أبعاد الصورة كما يمكنك رفع صورة معينة في حال كنت تريد للموقع أن يبني الصورة المُولدة على أساس صورة لديك.

الموقع يقدم 5 نقاط مجانية مع بداية الاستخدام ويمكنك الحصول على نقاط من خلال مشاهدة الإعلانات أو من خلال رفع أعمالك التي تنتجها من خلال الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي, كما يمكنك في أي وقت تريده شراء النقاط لتزيد من سرعة توليد الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

في الختام: تعد تقنيات الذكاء الاصطناعي مجال واسع جداً وهي في تطور مستمر ولا بد من الإشارة إلى ضرورة الالتزام في حال استخدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور جديدة بمراعاة خصوصية الآخرين وتجنب استخدام هذه التقنيات بصورة غير قانونية أو منتهكة لخصوصية الشخصيات العامة وذلك ليبقى العالم أكثر أماناً وتحقق هذه التقنيات المتطورة مرادها في تحسين حياة البشر.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Google Pixel 7a / جوجل بكسل 7 ا.

تجربة واستخدام بوت الذكاء الاصطناعي Google Bard.

google-playkhamsatmostaqltradent