recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة | أفضل برامج الويندوز المجانية.

الصفحة الرئيسية

أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة | أفضل برامج الويندوز المجانية.
أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة | أفضل برامج الويندوز المجانية.

أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة | أفضل برامج الويندوز المجانية.

أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة: تعد برامج الكمبيوتر من أهم الأمور التي يبحث عنها المستخدمين لما لها من أهمية فهي التي تتيح لك تشغيل الملفات المختلفة على الكمبيوتر كالصور والفيديوهات والمستندات ومقاطع الصوت وغيرها كما تسمح لك بإجراء التعديلات الضرورية والوظائف الأساسية المختلفة على الكمبيوتر, ويعد إيجاد البرامج المناسبة مهمة صعبة بعض الشيء خاصةً في حال كنّا نبحث عن برامج مجانية.

الكثير من البرامج المجانية للويندوز تأتي بمميزات مُحددة ولا تتوفر فيها كل المميزات الضرورية لذلك يعد اختيار البرامج المناسبة أمر هام وضروري, اليوم سَنوفر عليكم الجهد والوقت فقد جمعنا لكم في مقالنا أهم وأفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة.

1 | برنامج LibreOffice للتعديل على المستندات.

برنامج LibreOffice هو واحد من أهم البرامج المجانية للويندوز في مجال التعديل على المستندات, يقدم البرنامج الكثير من المميزات الرائعة التي تجعله الخيار الأول لمن يبحث عن برنامج شبيه بحزمة برامج الأوفيس الشهيرة.

يتمتع برنامج LibreOffice بواجهة شبيهة جداً بواجهة الأوفيس كما أنه يقدم كل المميزات التي تحتاجها في البرامج المكتبية حيث يمكنك من خلال برنامج LibreOffice إنشاء وتعديل الملفات النصية والعروض التقديمية والجداول وغيرها بشكل مجاني بالكامل كما أن البرانامج مفتوح المصدر وبالتالي يمكنك إجراء التعديلات الضرورية عليه.

البرنامج صغير الحجم (325 MB) ويمكنك تحميل أحدث إصدار منه من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج تشغيل الفيديوهات والصوتيات VLC Media Player.

VLC Media Player هو أحد أفضل البرامج المجانية للويندوز والذي يختص في مجال عرض الملتيميديا من فيديو وصوت, حيث أن المُشغل الافتراضي للويندوز لا يستطيع تشغيل كل مقاطع الفيديو التي قد نرغب باستعراضها على الكمبيوتر.

VLC Media Player يحوي العديد من المميزات التي تجعله الخيار الأول لتشغيل ملفات الفيديو والصوت من بين كل الخيارات المجانية الأخرى حيث أنه يتيح لك ميزات رائعة كتحميل الفيديوهات من اليوتيوب والحصول على لقطة شاشة من الفيديوهات أو استخراج الصوت من الفيديو كما أنه يسمح لك بتغيير صيغة الفيديو وغير ذلك من المميزات الرائعة الأخرى.

يمكنك تحميل VLC Media Player بشكل مجاني بالكامل بحجم 40 MB من خلال الرابط التالي:

3 | أفضل برنامج مجاني لتعديل الصور GIMP.

GIMP أو "GNU Image Manipulation Program" هو برنامج مجاني مُختص في التعديل الصور للحصول على أجمل وأفضل الصور.

برنامج GIMP يشبه كثيراً برنامج الفوتوشوب بكل مميزاته المتقدمة والاحترافية إلا أنه يفتقد إلى بعض هذه الميزات مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي AI التي يوفرها الفوتوشوب وكذلك مميزات التخزين السحابي, ومع ذلك يعد GIMP الخيار المجاني الأفضل في مجاله والذي يمكنك الاعتماد عليه للقيام بمختلف عمليات تعديل وتحرير الصور المطلوبة.

يمكنك الإطلاع على مراجعة كاملة للبرنامج من خلال الرابط التالي "تحميل برنامج جيمب GIMP لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر مجاناً" تحميل GIMP بشكل مجاني بحجم 245 MB من خلال الرابط التالي:

4 | أفضل برنامج مجاني لتعديل الفيديوهات Da Vinci Resolve.

بالنسبة لتعديل الفيديوهات يعد برنامج Da Vinci Resolve أحد أفضل الخيارات المجانية على اليوندوز.

عندما ظهر Da Vinci Resolve للمرة الأولى جاء ليقدم خدمة التعديل على ألوان الفيديوهات إلا أنه شيئاً فشيئاً حصل على مميزات إضافية جعلت منه واحد من أفضل البرامج في مجاله.

يمكنك الإطلاع على مراجعة كاملة للبرنامج من خلال مقال سابق بعنوان "أفضل برنامج مونتاج للفيديو" تحميل برنامج Da Vinci Resolve بشكل مجاني بأحدث إصدار من خلال الرابط التالي:

5 | أهم برنامج مجاني للتصميم Inkscape.

Inkscape واحد من أفضل البرامج المجانية للكمبيوتر التي تفيدك في مجال تصميم الصور والجرافيك وخاصة الصور المُتجهة أو الـ Vector والتي لا تتأثر مهما قُمت بتكبيرها.

البرنامج مجاني كما قُلنا وهو مفتوح المصدر أيضاً ويعتبر البديل الأنسب للبرنامج الأشهر في مجال تصميم الصور المُتجهة Adobe Illustrator, يحوي البرنامج على العديد من المميزات الرائعة كالفلاتر الجاهزة وخيارات التصميم ثلاثي الأبعاد وغير ذلك.

يمكنك الإطلاع على مراجعة شاملة للبرنامج ومميزاته من خلال مقال سابق بعنوان "أفضل برنامج تصميم جرافيك مجاني للكمبيوتر", يمكنك تحميل Inkscape مجاناً وبأحدث إصدار بحجم 33 MB فقط من خلال الرابط التالي:

6 | أفضل برنامج مجاني للتعديل على الصوت Audacity.

برنامج Audacity هو واحد من أهم برامج ويندوز المجانية للتعديل على الملفات الصوتية وبالتأكيد كل من يعمل في مجال الموسيقى والبودكاست يعرف هذا البرنامج الذي يعد الأفضل في اختصاصه, يمكنك تحميل برنامج Audacity بشكل مجاني وبأحدث إصدار بحجم صغير (حوالي 14 MB) من خلال الرابط التالي:

7 | برنامج ضغط الملفات 7Zip.

برنامج 7Zip هو أفضل برنامج لضغط وفك ضغط الملفات المضغوطة وهو مجاني بالكامل على عكس برنامج الضغط الشهير WINRar الذي يعد الأشهر في مجاله, إلا أن برنامج 7Zip لا يقل أهمية عنه بك أنه يتفوق عليه كون مجاني بالكامل ويأتي بحجم صغير (1.5 MB) ويمكنك استخدامه مع مختلف صيغ المفات.

يمكنك تحميل برنامج 7Zip من خلال الرابط التالي:

8 | متصفح الانترنت الأفضل للويندوز Brave Browser.

متصفح الانترنت هو أهم شيء من الممكن أن يتواجد على الكمبيوتر وهناك الكثير من متصفحات الانترنت الهامة والقوية في الساحة كمتصفح كروم وفايرفوكس وأوبرا وغيرها إلا أن متصفح Brave Browser هو الخيار الأفضل بالنسبة لدواعي الأمان والخصوصية وكذلك حجب الإعلانات وخفة حجمه وغيرها من الميزات الهامة الأخرى المطلوبة في متصفح الانترنت.

المتصفح مبني على نواة كروميوم مثل غيره من المتصفحات الشهيرة الأخرى ( جوجل كروم, مايكروسوفت إيدج ...الخ ) وكنا قد تحدثنا عن هذا المتصفح الرائع ومميزاته في مقال سابق بعنوان "أهم الأسباب التي ستدفعك للانتقال إلى متصفح Brave".

يمكنك تحميل متصفح Brave من خلال الرابط التالي:

9 | أفضل برنامج مجاني للتحكم بالشبكة Wireshark.

صحيح أن Wireshark يعد برنامج اختصاصي بعض الشيء للوهلة الأولى إلا أنه من الضروري وجوده على أي كمبيوتر متصل بشبكة محلية وذلك لتتمكن من تشخصي حالة الشبكة وإيجاد أي مسبب لبطء عمل الشبكة ومتابعة جميع النشاطات التي تؤثر على عمل الشبكة.

Wireshark مجاني بالكامل ومفتوح المصدر وهذه إحدى ميزاته الهامة, يمكنك تحميل برنامج Wireshark مجاناً بأحدث إصدار من خلال الرابط التالي:

10 | أفضل مضاد فيروسات مجاني للويندوز Malwarebytes Anti-Malware.

من الضروري جداً تواجد مضاد فيروسات على الكمبيوتر إلى جانب مضاد الفيروسات الرسمي من ويندوز Windows Defender والذي أصبح بعد التحديثات الأخيرة جيد بما فيه الكفاية إلا أنه لا يكفي دائماً.

Malwarebytes Anti-Malware هو أحد أفضل الخيارات المجانية وحتى الغير مجانية التي يمكنك الاعتماد عليها والاستفادة من مميزاته الرائعة للكشف عن البرمجيات الخبيثة والتخلص منها.

يمكنك تحميل برنامج Malwarebytes Anti-Malware بأحدث إصدار من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A34 | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي ا 34.

تفعيل ميزة تعدد اللغات على اليوتيوب Multi-language Audio | دبلجة مقاطع الفيديو على اليوتيوب من خلال ميزة تعدد اللغات.

google-playkhamsatmostaqltradent