recent
آخر الاخبار

تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفحات الانترنت (كروم وإيدج وفايرفوكس).

الصفحة الرئيسية

تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفحات الانترنت (كروم وإيدج وفايرفوكس).
تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفحات الانترنت (كروم وإيدج وفايرفوكس).

تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفحات الانترنت (كروم وإيدج وفايرفوكس).

تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفحات الانترنت (كروم وإيدج وفايرفوكس): تعد الترجمة من أهم الأمور التي يبحث عنها معظم المستخدمين حالياً وخاصة الطلاب والباحثين وذلك لأن معظم مواقع الانترنت باتت تستخدم اللغة الإنكليزية كلغة أساسية ومن الممكن ألا تحوي على خيار تحويل اللغة إلى العربية.

بشكل عام يلجأ أغلب المستخدمين إلى استخدام أحد برامج الترجمة أو موقع انترنت خاص بالترجمة مثل موقع Google Translate أو Reverso أو غيرها إلا أن هذه الطريقة ليست بالطريقة المجدية حيث يتوجب عليك نسخ المحتوى الذي تريد ترجمته إلى صفحة الترجمة في كل مرة تريد ترجمة أي نص ضمن صفحة الويب وهذا أمر يستهلك الكثير من الوقت.

الحل الأمثل هو من خلال استخدام ميزة الترجمة الفورية في متصفح الانترنت والتي يمكننا استخدامها في مختلف متصفحات الانترنت مثل كروم وفايرفوكس وإيدج وفي السطور القادمة سنشرح لك طريقة القيام بذلك في كل متصفح من هذه المتصفحات الثلاثة على حدى.

تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفح Google Chrome.

يعد متصفح الانترنت Google Chrome جوجل كروم من أفضل متصفحات الانترنت على الإطلاق وهو من أقدم المتصفحات التي تحوي على ميزة الترجمة الفورية أو التلقائية التي تتيح ترجمة كامل النصوص المكتوبة ضمن صفحة الويب مع الحفاظ على تنسيق الصفحة كما هو وبنفس الترتيب مما يسهل عليك فهم أي صفحة ويب ومطالعتها بلغتك الأم.

ميزة الترجمة الفورية في جوجل كروم  تكون مُفعّلة بشكل افتراضي على مختلف إصدارات المتصفح مهما كانت قديمة, لكن هناك أكثر من طريقة يمكننا من خلالها ضبط هذه الميزة كي تقوم بإجراء الترجمة تلقائيا لبعض اللغات وإليك فيما يلي هذه الطرق:

الطريقة الأولى: تعتمد هذه الطريقة على الدخول إلى الإعدادات "Settings" في المتصفح من خلال القائمة ثم التوجه إلى قسم اللغات "Languages" وقُم بتفعيل خيار ترجمة جوجل أو "Google Translate" في حال لم يكن قيد التفعيل وحدد من خيار Translate into this language اللغة التي تريد أن تتم ترجمة صفحات الويب إليها, بعد ذلك حدد اللغات التي تريد من المتصفح الترجمة منها بشكل تلقائي من خلال الخيار Add languages الموجود بالقرب من ترجمة هذه اللغات تلقائياً "Automatically translate these languages". الآن لنفرض أنك حددت كل من اللغات الإسبانية والروسية والفرنسية والصينية, سيقوم متصفح الانترنت بالتعرف على أي نص مكتوب بإحدى هذه اللغات ضمن أي صفحة ويب وسيقوم بترجمته تلقائياً.

الطريقة الثانية: قُم بالضغط على زر الترجمة الخاص بجوجل ترانسليت Google Translate والموجود إلى جانب شريط العنوان الخاص بالمتصفح والتي ستظهر عندما تقوم بزيارة أي موقع مكتوب بلغة غير مُدرجة ضمن لغات المتصفح.

الآن بعد أن قمت بالضغط على زر Google Translate اضغط على زر القائمة واختر منها خيار ترجم اللغة ( هنا يكون اسم اللغة المكتوبة ضمن الموقع ) دائماً وقُم بتحديد اللغة التي تريد أن تتم الترجمة إليها تلقائياً. بعد ذلك سيتم تحديث الموقع وعرضه مترجم إلى اللغة التي اخترتها, وعند زيارة أي موقع معروض بهذه اللغة سيتم بشكل تلقائي ترجمته إلى اللغة التي تريدها.

تفعيل ميزة الترجمة الفورية على متصفح Microsoft Edge.

متصفح الانترنت Microsoft Edge هو واحد من أفضل متصفحات الانترنت على الإطلاق والذي يأتي مُثبت بشكل افتراضي على نظام التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11, إيدج متصفح انترنت مبني على نواة كروميوم مثل كروم ويحوي على ميزة الترجمة الفورية أو التلقائية أيضاً والتي تعتمد على ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translate التي تسمح لك بترجمة صفحات الويب.

بالنسبة لـ Edge وعلى عكس متصفح كروم تكون هذه الميزة غير مفعّلة افتراضياً ويجب عليك تفعيلها بشكل يدوي, لكن لا تقلق الأمر بسيط للغاية.

افتح متصفح الانترنت إيدج وانتقل إلى القائمة من خلال الضغط على زر الثلاث نقاط (...) وادخل إلى إعدادات المتصفح "Settings"  وبعدها انتقل إلى القائمة الجانبية واختر قسم اللغات "Languages" ومن ثم فعّل خيار "اعرض ترجمة الصفحات المكتوبة بغير لغتي" أو "Offer to translate pages that aren't in a language I read". يمكنك من هنا أيضاً أن تقوم باختيار وتحديد لغاتك المفضلة Preferred Languages والتي سيقوم المتصفح بعدم ترجمتها, مثلاً في حال أضفت العربية والإنكليزية إلى لغاتك المفضلة سيقوم المتصفح بالتعرف على هاتين اللغتين ولن يعرض خيار ترجمتهما إلى أي لغة عند عرض صفحات ويب مكتوبة بهذه اللغات.

الآن عندما تقوم بزيارة أي موقع يعرض لغة أجنبية لا تعرفها ستلاحظ ظهور أيقونة ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translate في شريط العنوان الخاص بالمتصفح, اضغط عليها وحدد اللغة التي تريد الترجمة إليها من خلال Translate to, كما يمكنك الضغط على More وتحديد خيار "Always translate Language" ليتم ترجمة أي موقع يعرض هذه اللغة بشكل تلقائي إلى اللغة التي تختارها.

كرر هذه العملية على أي موقع تصادفه بلغة جديدة غير مدرجة سابقاً في ميزة الترجمة الفورية ليتم ترجمتها تلقائياً بمجرد مصادفتها ضمن أي صفحة ويب.

تفعيل  الترجمة الفورية على متصفح Mozilla Firefox.

متصفح فايرفوكس هو المتصفح الأخير على قائمتنا اليوم وهو من أفضل متصفحات الانترنت التي تحظى بشعبية واسعة, على عكس المتصفحين السابقين فإن فايرفوكس لا يحوي ميزة الترجمة الفورية للمواقع وصفحات الويب, ولكن هذا لا يعني أن الميزة غير متاحة على الإطلاق حيث سعت موزيللا الشركة المطورة لفايرفوكس إلى تقديم أكثر من طريقة لترجمة المواقع وصفحات الويب تلقائياً.

الطريقة الأولى: هذه الطريقة هي الأسهل والتي تعتمد على تثبيت إضافة للمتصفح هي إضافة "To Google Translate", هذه الإضافة تضيف خيار جديد لقائمة الزر الأيمن للفأرة عند النقر به داخل أي صفحة ويب, يؤدي الضغط على هذا الخيار الجديد إلى فتح تبويب أو لسان جديد يعرض صفحة الويب نفسها لكن مع ترجمة كل نص فيها إلى اللغة التي تختارها.

يمكنك أيضاً استخدام إضافة ثانية هي إضافة "ImTranslator" والتي تعمل على ترجمة صفحة اليوب بنفس أسلوب الإضافة السابقة مع خيارات أوسع حيث يمكنك ترجمة كامل صفحة الويب أو جزء محدد منها فقط.

الطريقة الثانية: هذه الطريقة تعتمد على إضافة انترنت أيضاً إلا أنها إضافة مقدمة من فايرفوكس بشكل رسمي, تقوم هذه الإضافة بتقديم ميزة الترجمة الفورية بشكل مشابه لتلك الموجودة في كروم وإيدج.

في البداية قم بتثبيت إضافة "Firefox Translations" على متصفحك ومن ثم عند زيارة أي موقع يحوي لغة أجنبية وتريد ترجمتها ستلاحظ أن هناك شريط أسفل شريط العنوان في المتصفح يسألك في جال كنت تريد ترجمة الموقع, حدد اللغة التي تريد الترجمة إليها واضغط على Translate و بعد ذلك اضغط على "Translate this tab automatically as your browse" لتتم ترجمة الموقع فوراً إلى اللغة التي حددتها عند أي زيارة تقوم بها إليه.

للأسف هذه الإضافة وعلى الرغم من كونها رائعة وتقوم بعملها على أتم وجه إلا أنها تدعم عدد محدود من اللغات والعربية ليست من ضمنها.

في الختام تعد الترجمة الفورية من أهم الميزات المطلوبة للكثيرين, وهذه كانت أفضل طرق تفعيلها على أهم متصفحات الانترنت.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف OnePlus Nord CE 3 Lite / ون بلس نورد سي اي 3 لايت.

أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC | ميزات رائعة لا تعرفها في مشغل VLC.

google-playkhamsatmostaqltradent