recent
آخر الاخبار

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون عليك تجريبها.

الصفحة الرئيسية

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون عليك تجريبها.
أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون عليك تجريبها.

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون عليك تجريبها.

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون عليك تجريبها: التطبيقات الجديدة للهواتف لا تنتهي فكل يوم هناك العديد من التطبيقات التي تظهر إلى العلن لتقدّم المزيد من الخدمات والمميزات الجديدة لهاتفك أو لتحسّن من خدمات موجودة أصلاً في برامج وتطبيقات أخرى.

بكل الأحوال لا تعد كل التطبيقات الجديدة قيّمة وتستحق تجربتها, فهناك الكثير من التطبيقات التي لا تقدم أي جديد يذكر, لذلك نحن هنا في موقع مساحة للمعلوميات سنقدم لك ضمن سلسلة أفضل تطبيقات الهواتف ( أندرويد وآيفون ) أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون حتى لحظات كتابة هذه المقال فهيا بنا.

1 | تطبيق CleverType.

الذكاء الاصطناعي AI هو مجال واسع جداً وكل يوم هناك برامج وتطبيقات جديدة تظهر إلى العلن وتعتمد في عملها على استغلال القدرات الهائلة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي لتلبي مختلف احتياجات المستخدمين في شتى مجالات الاستخدام.

ومن التطبيقات الجديدة التي ظهرت حديثاً هناك تطبيق CleverType هو واحد من أحدث التطبيقات المخصصة للأندرويد والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

تطبيق CleverType هو تطبيق عبارة عن لوحة مفاتيح تدعم الكثير من اللغات الشائعة ومختلف خواص وتقنيات الكتابة المتوفرة في لوحات المفاتيح الأخرى, فما الذي يميزه إذاً؟

ما يميز تطبيق CleverType هو إضافة تقنية الذكاء الاصطناعي GPT من OpenAI لزيادة دقة الكتابة وتحسين التجربة.

يمكنك من خلال تطبيق CleverType وبضغطة زر تصحيح جميع الأخطاء الإملائية الموجودة في النص الذي كتبته كما يمكنك جعل التطبيق يعيد صياغة ما كتبته.

يمكنك أيضاً من خلال التطبيق أن ترسل إلى ChatGPT ليكتب لك إيميل أو لتلخيص نص معين أو لكتابة أي نص تريده بناءً على طلبك أو كتابة وصف لصورة أي شيء آخر يقوم به ChatGPT.

التطبيق يحوي على أداة مدمجة هي أداة Grammarly لتصحيح الأخطاء القواعدية لأي لغة كانت.

التطبيق مجاني بالكامل, لكن في حال أردت استخدام خدمات ChatGPT لا بد من استخراج مفتاح الـ API من على حسابك على OpenAI.

 ويمكنك تحميل تطبيق CleverType لهاتفك الأندرويد بشكل مجاني من خلال الرابط التالي:

2 | تطبيق OpenAI ChatGPT.

تطبيق OpenAI ChatGPT هو التطبيق الرسمي الأول الذي طرحته شركة OpenAI المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT والذي سيوفر لك واجهة أكثر جمالية وسلاسة للتعامل مع بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT من على الهاتف المحمول بدلاً من الدخول إلى موقع بوت الدردشة من خلال متصفح الانترنت.

التطبيق الجديد من ChatGPT مجاني بالكامل كما هو الحال بالنسبة للخدمة التي يوفرها موقع الويب الخاص بالخدمة إلا أنه يمكنك الاشتراك بخدمة ChatGPT Plus مقابل دفع رسم والذي يتيح لك الوصول إلى تجربة GPT 4 بشكل مبكر.

إلى جانب الواجهة المميزة التي يقدمها تطبيق OpenAI ChatGPT والتي تجعل من تجربة استخدام بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT أمراً أسهل وأسلس فإن التطبيق يقدم ميزة مزامنة الدردشات بين الأجهزة والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى سجل الدردشة من أي جهاز أي أنه في حال قمت بالدردشة مع البوت المتصفح يمكنك الوصول إلى سجل الدردشة من تطبيق الهاتف وكذلك العكس أيضاً.

ومن المميزات الهامة التي يطرحها التطبيق أيضاً هي ميزة تحويل الكلام إلى نص "Whisper" والتي تتيح لك أن تسأل البوت صوتياً.

بالنسبة لتنزيل التطبيق فهو حتى الآن غير متوفر إلا على الآيفون وتحديداً على النسخة الأمريكية من متجر App Store لإصدار iOS 16.1 على الأقل ةقد أعلت الشركة أنها ستوفر التطبيق في مختلف البلدان وعلى هوات الأندرويد أيضاً في الفترة القادمة.

لتحميل تطبيق OpenAI ChatGPT على iOS اضغط على الرابط التالي:

3 | تطبيق AALocker.

تطبيق AALocker هو تطبيق آخر على قائمتنا بـ أحدث تطبيقات الآيفون التي عليك تجريبها, يأتي التطبيق بميزة هامة لمستخدمي الآيفون وهي إخفاء مجموعة من التطبيقات الموجودة على هاتفك من الـ App Library ومن الشاشة الرئيسية والإشعارات أيضاً وذلك لتعزيز الخصوصية في حال أعطيت الهاتف لأحد أو في حال أردت أن تخفي بعض المعلومات في تطبيقات معينة كالتطبيقات التي تهتم بكلمات المرور والحسابات المصرفية وغيرها من المعلومات الحساسة وذلك لتجنب وقوعها في أيدي خاطئة.

يقدم تطبيق AALocker أيضاً ميزة هامة هي أخفاء / إظهار التطبيقات في أوقات محددة, هذه الميزة تفيدك في حال أردت تجنب التشتيت أثناء القيام بعمل ما كالدرساة أو القيادة أو غيرها حيث سيقوم التطبيق بإخفاء التطبيقات المُحددة في الوقت الذي تريد أن تصب تركيزك على مهمة معينة ويعيد إظهارها في وقت لاحق لتتمكن من استخدامها بشكل طبيعي.

التطبيق مجاني إلا أن بعض مميزاته تحتاج إلى دفع اشتراك شهري, يوفر التطبيق مدة تجريبية لكل مميزاته تصل إلى 3 أيام لتحدد فيما إذا كنت ترغب بالاشتراك الشهري أم لا.

يمكنك تحميل تطبيق AALocker لهواتف الآيفون من خلال الرابط التالي:

4 | تطبيق Screen Protector.

تطبيق Screen Protector هذا التطبيق المميز يعمل على حمايتك من التطبيقات التي من الممكن أن تأخذ لقطة شاشة أو تسجيل فيديو لشاشة هاتفك الآيفون 

طريقة عمل تطبيق Screen Protector تعتمد على حظر أخذ لقطات الشاشة وتشويه تسجيلات الفيديو للشاشة التي يتم التقاطها في خلفية الهاتف من قبل تطبيقات أخرى مشبوهة غرضها سرقة بياناتك الشخصية من كلمات مرور أو محادثاتك على تطبيقات المراسلة وغير ذلك من الأمور الأخرى.

الآن بعد أن قُمت بتحميل التطبيق وتثبيته في حال حاولت أخذ لقطة شاشة أو تسجيل شاشة هاتفك ستلاحظ أن الصورة لن تظهر وإنما ستظهر شاشة سوداء بدلاً من ذلك.

التطبيق مجاني إلا أن بعض الميزات تتطلب اشتراك شهري مثل ميزة استثناء بعض التطبيقات من الحظر وكذلك ميزة إضافة اختصار للتفعيل أو الإيقاف في قائمة الاختصارات.

يمكنك تحميل تطبيق Screen Protector لهواتف الأندرويد من خلال الرابط التالي:

5 | تطبيق OmniLock.

تطبيق OmniLock هو التطبيق الأخير على قائمتنا بأحدث تطبيقات الهواتف المحمولة وهو واحد من التطبيقات الجديدة والمفيدة للآيفون, يعمل هذا التطبيق على تحديد التطبيقات التي تستخدمها لفترات زمنية طويلة وتحديد قائمة بالتطبيقات التي تريد حظرها من الظهور في قائمة التطبيقات أو إرسال الإشعارات في أوقات معينة لتتمكن من التركيز على مهمة معينة.

يضم التطبيق الكثير من الأدوات الرائعة التي يمكنك استخدامها لزيادة انتاجيتك وتقليل عوامل التشتيت وفترات استخدام الهاتف.

للتطبيق واجهة بسيطة سهلة الاستخدام يمكنك من خلالها ضبط الشروط التي تريد اتباعها للاستهدام وتحديد الحد الأقصى لاستخلاك الانترنت وحظر التطبيقات التي تريدها.

لا يقتصر عمل تطبيق OmniLock على هذا بل يمكنه أيضاً إضافة أدوات هامة لمتصفح الانترنت سفاري الخاص بأجهزة الآيفون لمنع الدخول إلى مواقع معينة أو منع الدخول إلى مواقع تحوي على كلمات محددة وغيرها من الأدوات الرائعة, باختصار فإن تطبيق OmniLock هو تطبيق يساعدك على تقليل إدمانك على استخدام الهاتف المحمول لفترات زمنية طويلة وبالتالي فهو تطبيق مفيد يستحق التجربة.

يمكنك تحميل تطبيق OmniLock لأجهزة الآيفون من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia 1 V / سوني اكسبيريا 1 V.

أفضل مواقع إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي مجاناً.

google-playkhamsatmostaqltradent