recent
آخر الاخبار

أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC | ميزات رائعة لا تعرفها في مشغل VLC.

الصفحة الرئيسية

أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC | ميزات رائعة لا تعرفها في مشغل VLC.
أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC | ميزات رائعة لا تعرفها في مشغل VLC.

أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC | ميزات رائعة لا تعرفها في مشغل VLC.

أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC: الكثير منا يستخدم مشغل الفيديو VLC الشهير في تشغيل الفيديوهات وملفات الصوت, لكن هل خطر في بالك أنك تستطيع الاستفادة من مُشغل VLC في أمور أخرى كتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب مثلاً؟ أو تحويل صيغة الفيديو إلى صيغة أخرى أو حتى استخراج الصوت منه أو أخذ لقطة شاشة؟

مشغل VLC هو أفضل مشغل فيديو على الإطلاق وذلك بسبب كمية الميزات التي يقدمها من تشغيل الفيديوهات والصوتيات بمختلف الصيغ والتنسيقات وحتى إمكانية تشغيل فيديوهات بزاوية 360 درجة والعمل على مُختلف المنصات والأنظمة بالإضافة لكونه مجاني بالكامل ومفتوح المصدر مما يجعله في تطور مستمر.

إلى جانب كل الميزات المعروفة الرائعة التي يقدمها المشغل فإن VLC سيُذهلك أيضأ بكمية الميزات السرية التي قد تكون لا تعرفها ولم تسمع بها من قبل, ونحن هنا اليوم لنعرفك بهذه الميزات من خلال موضوعنا التالي عن أهم مميزات مشغل الفيديو الشهير VLC فهيا بنا.

أولاً: تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب باستخدام مشغل VLC.

تحميل الفيديوهات من اليوتيوب أمر مهم جداً للكثيرين وهناك عدة طرق يمكننا من خلالها تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب, ولكن قد لا تكون على علم بأنه يمكنك تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب باستخدام مشغل VLC.

وسَنشرح لك من خلال الخطوات التالية كيفية القيام بذلك:

1 - في البداية بعد فتح المشغل اختر Media من شريط الأدوات في الجهة العلوية من واجهة البرنامج ومن القائمة اختر Open Network stream.

2- اذهب إلى اليوتيوب وافتح الفيديو الذي تريد تحميله وقُم بنسخ الرابط ثم عُد إلى المُشغل والصق الرابط ثم اضغط على Play ليبدأ البرنامج بعرض الفيديو.

3- الآن من القائمة Tools اضغط على Codec Information لتظهر لك نافذة ضمنها موقع الفيديو "Location" انسخ هذا الرابط وقُم بلصقه في نافذة جديدة ضمن متصفح الانترنت الخاص بك.

4- هنا سيتم عرض الفيديو في المتصفح ويمكنك القيام بحفظه من خلال الضغط على Save Video As وستظهر لك نافذة لتحديد مكان حفظ الفيديو حدده واضغط على حفظ ليتم تحميل الفيديو.

ثانياً: تحويل صيغ الفيديوهات.

برنامج VLC إلى جانب مميزاته الرائعة في عرض الفيديوهات بمختلف الصيغ يقدم لك ميزة تحويل صيغة الفيديو وحتى يمكنك استخلاص الصوت من الفيديوهات, إليك في السطور القادمة خطوات القيام بذلك:

1- من شريط الأدوات اختر القائمة Media ومن ثم انتقل إلى Convert / Save, الآن سيظهر لنا نافذة جديدة موجود ضمنها خيار Add أو إضافة وعند الضغط عليه يمكنك تحديد الفيديو الذي تريد تحويل صيغته واضغط من قائمة Convert / Save على خيار Convert.

2- سَيظهر لنا نافذة جديدة يمكننا من خلالها اختيار الصيغة التي نريد التحويل إليها من جانب خيار Profile (يمكنك اختيار أي صيغة كما يمكنك اختيار صيغة Mp3 لتحويل الفيديو إلى ملف صوتي).

3- أخيراً اختر موقع الحفظ الذي تريد أن تحفظ به الفيديو بعد الضغط على Browse ومن ثم اضغط على Start ليبدأ تحويل الفيديو إلى الصيغة التي تريدها.

ثالثاً: تعديل خيارات معادل الصوت.

لطالما كان مشغل VLC من أشهر برامج تشغيل الفيديوهات إلا أنه يمكننا استخدامه في تشغيل جميع أنواع الوسائط بما فيها الصوتيات حيث يدعم البرنامج قوائم التشغيل والمؤثرات الصوتية.

يمكنك من خلال برنامج VLC التعامل مع معادل الصوت وتعديل إعداداته وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- توجّه إلى القائمة Tools ومن ثم انتقل إلى Effects and Filters وبعد ذلك اختر Audio Effects, أو يمكنك الضغط على الاختصار Ctrl + E من لوحة المفاتيح.

2- الآن يمكنك اختيار نمط الصوت الذي تريده من خلال الإعدادات المُسبقة presets, أو من خلال تعديل إعدادات المعادل بشكل يدوي.

رابعاً: ميزة تسوية الصوت Audio Normalization لحماية الأذنين.

من المميزات الرائعة التي يقدمها مشغل VLC هي ميزة Audio Normalization أو تسوية الصوت وهي ميزة هامة جداً تفيد في تحسين جودة الصوت وتعديل مستواه بشكل ثابت لتقليل الضرر على الأذنين.

يمكنك تفعيل ميزة تسوية الصوت أو Audio Normalization في مشغل VLC من خلال القائمة Tools من شريط الأدوات ومن ثم اختيار Preferences وبعدها اختر Audio, الآن اكتب قيمة الضبط التي تريد القيام بها للأصوات في المربع بجانب Normalize Volume To حيث سيتم التحكم بمقدار قوة أصوات الضوضاء الموجودة في الفيديو مثل أصوات الانفجارات وإطلاق النار وأي ضوضاء أخرى غير مُستحبة قد تؤذي الأذن. بعد تحديد القيمة التي تريدها أعد تشغيل البرنامج ليتم تطبيق التغييرات التي أجريتها.

خامساً: البحث عن البودكاست ومحطات الراديو عبر الانترنت باستخدام VLC.

من المميزات السرية الرائعة التي يقدمها برنامج تشغيل الوسائط الشهير VLC هي القدرة على تشغيل الراديو وملفات البودكاست من الانترنت.

في البداية قُم بتشغيل البرنامج ومن ثم اضغط على الاختصار Ctrl + L في لوحة المفاتيح وتأكد أن البرنامج يعرض البلايليست على شكل قائمة وذلك من خلال فتح قائمة عرض View ومن ثم من القائمة المنسدلة Playlist View Mode اختر List.

الآن من قائمة انترنت Internet ستجد أن هناك مخدمين خاصين بمحطات الراديو هما Jamendo و Icecast اختر أحدها ليتم عرض محطات الراديو المتوفرة ضن المخدم والتي يمكنك الاختيار من بينها.

في حال لم تجد محطة الراديو التي تريدها ضمن القوائم السابقة فعليك بالتوجه إلى موقع الانترن الخاص بمحطة الراديو ونسخ عنوان الـ URL الخاص بها ومن ثم انتقل إلى المُشغل وافتح القائمة Media ومنها اختر Open Network Stream والصق عنوان المحطة وشغلّها بالضغط على Play.

بالنسبة لتشغيل البودكاست يتم تشغيلها من خلال قائمة التشغيل Playlist ومن ثم اختر Podcasts.

عندما تقوم بتحريك مؤشر الفأرة ستظهر لك إشارة +, اضغط عليها ليظهر لك مربع يمكنك لصق عنوان البودكاست RSS ضمنه ثم اضغط OK ليتم إضافة البودكاست إلى المشغل.

سادساً: تكرار جزء محدد من الفيديو أو من الصوت.

تتيح مختلف مشغلات الفيديو إمكانية إعادة تشغيل الفيديو بعد انتهائه إلا أن VLC يقدم لنا ميزة رائعة هي إمكانية إعادة جزء محدد من الفيديو أو الصوت, يمكنك القيام بذلك من خلال القائمة View وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- افتح الملف الصوتي أو مقطع الفيديو باستخدام برنامج VLC ومن ثم توجه إلى القائمة View في شريط الأدوات وبعدها اضغط على Advanced Controls والتي ستؤدي إلى ظهور أزرار إضافية في واجهة البرنامج فوق الأزرار الأساسية.

2- يجب أن تحدد في البداية نقطة A وهي نقطة البداية وذلك من خلال وضع مؤشر الفأرة على المكان الذي تريد أن يبدأ تشغيل المقطع منه وانقر على تحديد المقطع, ثم حدد النقطة B وهي نقطة النهية بنفس الطريقة وستصبح النقطتين باللون بالأحمر.

3- كل ما عليك الآن هو تشغيل المقطع والنقر على خيار التكرار ليتم تكرار الجزء المحدد من المقطع بين النقطتين A و B.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Asus ROG Phone 7 | سعر ومواصفات أسوس روج فون 7.

أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة | أفضل برامج الويندوز المجانية.

google-playkhamsatmostaqltradent