recent
آخر الاخبار

أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع.

الصفحة الرئيسية

أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع.
أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع.

أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع.

أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع: كما هي العادة في كل فترة نعود إليكم بموضوعنا المتجدد عن أهم وأحدث التطبيقات للهواتف المحمولة ( أندرويد وآيفون ) وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية دائمة للحصول على أهم المميزات الجديدة التي تقدمها التطبيقات الجديدة أو الخيارات الإضافية التي سنحصل عليها من خلال هذه التطبيقات.

لكي لا نطيل عليكم في المقدمة إليكم قائمة بـ أهم وأحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع.

1 | تطبيق G-Info.

تطبيق G-Info هو واحد من أحدث وأهم التطبيقات للأندرويد والآيفون, يسمح لك هذا التطبيق بمراقبة هاتفك بالكامل ومعرفة حالة قطعه ومكوناته, حيث يسمح لك التطبيق بمعرفة المعلومات المتعلقة بالمعالج ومعالج الرسوميات والرامات وكذلك تفاصيل الشبكة والكاميرا والمستشعرات والبطارية وكل مواصفات القطع الموجودة في الجهاز.

يتميز تطبيق G-Info بالواجهة الأنيقة التي تعرض مواصفات الهاتف بالكامل بشكل جميل وأنيق ومنظم بالإضافة إلى عرض رسوم توضيحية عن مقدار استهلاك كل الموارد الموجودة في الجهاز.

يتيح لك هذا التطبيق المميز أيضاً إجراء اختبارات أداء شاملة للهاتف ( وهي ميزة هامة لمن يرغب بشراء هاتف مستعمل وذلك للتأكد من كفاءة الجهاز ومكوناته ) كما يوفر التطبيق ويدجيت لعرض المواصفات على الشاشة الرئيسية للهاتف أو لعرض مقدار استهلاك الموارد.

التطبيق متوفر على نظامي الأندرويد والـ iOS.

يمكنك تحميل تطبيق G-Info لهواتف الأندرويد من خلال الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل تطبيق G-Info لهواتف الآيفون من خلال الرابط التالي:

2 | تطبيق LiveMinder.

تطبيق LiveMinder هو واحد من التطبيقات الهامة والمميزة التي صدرت حديثاً للآيفون, يتميز هذا التطبيق بإمكانية جعل التذكيرات والتنبيهات التي أضفتها من خلال تطبيق Apple Reminders تبدو بشكل متفاعل من خلال دمجها مع خاصية Live Activities التي تجعل العناصر تظهر على شاشة القفل وكذلك ضمن خاصيتي Always On Display والجزيرة الديناميكية Dynamic Island لأجهزة آيفون 14.

وبهذه الحالة ستتمكن من أن تدير قائمة To-Do lists من أي مكان سواء شاشة القفل أو من الـ Dynamic Island بدلاً من التوجه في كل مرة إلى تطبيق Reminders.

تطبيق LiveMinder مجاني بالكامل وهو سهل الاستخدام ويقوم بنفسه بمزامنة كل التذكيرات الجديدة التي تضيفها إلى تطبيق Reminders لكنه لحد الآن لا يتيح إضافة التذكيرات من خلال الويدجيت الخاصة به.

يمكنك تحميل تطبيق LiveMinder للآيفون من خلال الرابط التالي:

3 | تطبيق Subbi.

تطبيق Subbi هو واحد من التطبيقات الرائعة التي صدرت حديثاً لنظام iOS, يتيح لك هذا التطبيق إدارة وتنظيم عمليات الشراء والدفع الخاصة باشتراكاتك عل مختلف التطبيقات والخدمات التي تتطلب دفع اشتراك شهري.

قد يتساءل المستخدم عن فائدة هكذا تطبيق خاصةً مع وجود قسم خاص في الآيفون مسؤول عن نفس الخدمة التي يقدمها Subbi, إلا أن الميزات والخيارات التي يوفرها Subbi لا تتوفر أبدا في الآيفون وأهمها إمكانية مراجعة اشتراكاتك التي دفعتها على مدى أشهر لمعرفة المبلغ الإجمالي الذي قُمت بدفعه بالإضافة إلى تقويم يعرض لك تواريخ الاشتراكات ومتى يستحق تجديد الاشتراك في كل خدمة على حدى, ومن أهم المميزات التي يقدمها Subbi هي إمكانية تحديد سقف ميزانية بحيث يقوم التطبيق بتنبيهك في حال أنفقت على الاشتراك بالخدمات أكثر من هذا السقف.

تطبيق Subbi مجاني بالكامل ويمكنك تحميله لأجهزة الآيفون من خلال الرابط التالي:

4 | تطبيق Lockfy.

تطبيق Lockfy هو تطبيق جديد مخصص لأجهزة الأندرويد يتيح لك هذا التطبيق التحكم عن بعد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يمكنك إجراء عمليات إعادة تشغيل أو حتى إيقاف التشغيل عن بعد من خلال هاتفك الأندرويد ودون لمس الكمبيوتر.

هذا التطبيق مفيد جداً لحماية أجهزتك وملفاتك من التلصص والسرقة ففي حال مثلاً نسيت كمبيوترك قيد التشغيل ونسيت تفعيل كلمة السر ستتمكن من إغلاقه بالكامل عن بعد وبالتالي في حال قام أحدهم بمحاولة فتحه سيصطدم بكلمة مرور تسجيل الدخول ولن يتمكن من الدخول إلى كمبيوترك وسيعطيك التطبيق تنبيه في حال قام أحدٌ ما بإلغاء قفل الكمبيوتر لتتمكن من اتخاذ الإجراء المناسب.

يَملك تطبيق Lockfy سجل يعرض لك عمليات الإغلاق وإعادة التشغيل التي قُمت بها من خلاله كما يتيح لك التعامل مع أكثر من جهاز واحد وهو مجاني بالكامل وخفيف الحجم ويمكنك تحميله لأجهزة الأندرويد من خلال الرابط التالي:

5 | تطبيق ChatPDF.

هل يمكننا الحديث عن تطبيقات جديدة ولا يكون للذكاء الاصطناعي وتقنياته تواجد!

بالتأكيد لا, وتطبيقنا الجديد اليوم هو تطبيق ChatPDF الذي يقدم ميزة رائعة وهي إنشاء بوت دردشة مشابه لـ ChatGPT إلا أن القاعدة المعرفية الخاصة به تقتصر فقط على ملف PDF تقوم أنت بتحديده وبالتالي من الآن فصاعداً في حال كان لديك ملف PDF ولا تملك الوقت لِمطالعته واستخراج المعلومات التي تريدها منه يمكنك فقط أن تستخدم تطبيق ChatPDF والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها, حيث يمكنك أن تطلب من التطبيق الحصول على تلخيص لملف الـ PDF أو يمكنك طرح أسئلة معينة من ضمن ملف الـ PDF وسيقوم ChatPDF بإجابتك عنها.

تطبيق ChatPDF مجاني بالكامل ولا يطلب منك إلا تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

يمكنك تحميل تطبيق ChatPDF على هاتفك الأندرويد من خلال الرابط التالي:

6 | تطبيق Giga Icon.

تطبيق Giga Icon هو تطبيق مجاني مخصص لأجهزة الأندرويد, يسمح لك هذا التطبيق بتكبير الأيقونات التي تظهر على الشاشة الرئيسية لهاتفك من خلال إنشاء ويدجيت بشكل أيقونة التطبيق الذي تريده يبدو أكبر من الأيقونة الأصلية بنحو ست أو تسع مرات!

هذا التطبيق مفيد للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في النظر أو لكبار السن حيث سيتمكنون من الوصول إلى التطبيقات الأساسية بشكل أسرع.

يمكنك تحميل تطبيق Giga Icon لأجهزة الأندرويد من متجر Play Store من خلال الرابط التالي:

7 | تطبيق Web Roulette.

تطبيق Web Roulette هو التطبيق الأخير على قائمتنا لأهم وأحدث تطبيقات الآيفون, هذا التطبيق عبارة عن متصفح انترنت غير تقليدي ولا يشبه باقي متصفحات الانتنرت الأخرى سواء سفاري أو كروم.

فكرة هذا المتصفح فريدة من نوعها حيث تعتمد على إنشاء دولاب حظ أو ما يعرف بالـ Roulette لأهم مواقع الويب المفضلة لديك والتي تقوم بزيارتها بشكل يومي, وفي كل مرة تفتح التطبيق يتم تدوير عجلة الحظ واختيار موقع عشوائي (من المواقع المفضلة لديك) ليتم عرض كل جديد ضمن الموقع.

ومن بين الأشياء الغير تقليدية التي يقدمه تطبيق Web Roulette المميز هو إمكانية التنقل بين المواقع من خلال هز الهاتف لتسهيل عملية التنقل بين المواقع وجعلها أكثر مرحاً.

 فيما يتعلق بالوظيف الأساسية لـ تطبيق Web Roulette والتي تتمثل بتصفح الانترنت فهو يقوم بهذه المهمة بكل سلاسة وفعالية ويمكنك الانتقال إلى أي موقع ويب تريده.

تطبيق Web Roulette مجاني بالكامل ويمكنك تحميله للآيفون من App Store من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر لابتوب HP Elite x360 1040 G10.

أبرز الاستخدامات الخاطئة لـ ChatGPT عليك تجنبها.

google-playkhamsatmostaqltradent