recent
آخر الاخبار

طرق كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي AI.

الصفحة الرئيسية

طرق كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي AI.
طرق كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي AI.

طرق كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي AI.

طرق كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي AI: جاء الذكاء الاصطناعي بالكثير من المميزات والقدرات الرائعة والمتطورة بشكل مستمر في مختلف مجالات الحياة, ولسنا نبالغ إذا قلنا أن الذكاء الاصطناعي أحدث ثورة حقيقية في كل المجالات التي دخل إليها.

وكقاعدة عامة لكل شيء إيجابيات وسلبيات على الدوام والذكاء الاصطناعي لا يشذ عن هذه القاعدة حيث أنه بعد التقدم الكبير الذي حققته أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال توليد النصوص أصبح الكثير من الناس يلجأون لتطبيقات الدردشة المعروفة مثل ChatGPT و Google Bard و Bing Chat لكتابة النصوص سواء كانت فروض مدرسية أو جامعية أو مقالات علمية على مواقع الويب أو أي شيء آخر مكتوب, وهذا أمر من شأنه أن يجعل الناس أشخاص اتكاليين يلجأون إلى أدوات الذكاء الاصطناعي في كل شيء.

لذلك قامت العديد من الشركات بإنشاء أدوات يمكنها كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي ومن بين هذه الشركات شركة OpenAI المسؤولة عن تطوير بوت الدردشة الأشهر ChatGPT وفي السطور القادمة سنقدم لك أهم الأدوات التي يمكنها كشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي AI.

1 | أداة AI Text Classifier المقدمة من شركة OpenAI.

بالطبع جميعنا قد سمع بشركة الذكاء الاصطناعي OpenAI والتي تعد الشركة الأبرز في مجال الذكاء الاصطناعي AI بين جميع المنافسين وذلك بفضل أداتها المميزة ChatGPT التي أتيحت لملاين المستخمين حول العالم في نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي 2022 ومنذ ذلك الحين احتدمت المنافسة في هذا المجال الواسع والذي سيحكم المستقبل في القريب العاجل.

ومن أبرز الأمور الكثيرة التي يقوم بها بوت الدردشة ChatGPT هو توليد النصوص التي تبدو مولدة من قبل البشر, لكن لحسن الحظ قامت شركة OpenAI بإنشاء أداء مجانية يمكنك استخدامها لكشف النصوص المولدة من خلال الذكاء الاصطناعي AI والتي تسمى AI Text Classifier.

يمكنك استخدام هذه الأداة من خلال الضغط على الرابط التالي >>> هنا.

الآن بعد أن قُمت بالتوجه إلى صفحة الأداة لا بد من تسجيل الدخول من خلال الضغط على زر Log in ومن ثم تسجيل الدخول من خلال حساب OpenAI الخاص بك, وفي حال لم تملك حساباً يجب أن تقوم بإنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول من خلاله لتتمكن من استخدام أداة AI Text Classifier.

الآن لتتمكن من التحقق من النص إذا كان من كتابة إنسان أو باستخدام الذكاء الاصطناعي قُم بنسخ النص المراد التأكد منه ومن ثم إلصقه في حقل Text واضغط على زر Submit, انتظر عدة ثواني لتقوم الأداة بالتحقق من النص المُدخل ومن ثم ستظهر لك النتيجة إما النص مكتوب من خلال الذكاء الاصطناعي أو أنه مكتوب من قبل الإنسان.

في حال كان النص مكتوب من قبل الذكاء الاصطناعي ستظهر لك رسالة مفادها أن "The classifier considers the text to be likely AI-generated" بينما في حال كان النص من كتابة البشر ستظهر رسالة مشابهة للسابقة تفيد بأنها لا تبدو من كتابة الذكاء الاصطناعي "The classifier considers the text to be unlikely AI-generated", ومن الممكن أن لا تتمكن الأداة من معرفة ما إذا كان النص من كتابة البشر أو الذكاء الاصطناعي وهنا تبرز بعض عيوب هذه الأداة التي نستعرضها فيما يلي:

* تحتاج الأداة لكي تعمل على كشف النص إلى أن يكون 1000 حرف على الأقل.

* لا يمكننا القول أنها دقيقة 100% ومن الممكن أن يحدث خلط بين نص مكتوب بشرياً وآخر بالذكاء الاصطناعي لذلك لا يمكننا الاعتماد عليها كلياً.

* يمكن خداع هذه الأداة فيما إذا أجريت بعض التعديلات على النص المكتوب من خلال الذكاء الاصطناعي.

* الأداة تقتصر في عملها على النصوص المكتوبة باللغة الانكليزية ولم يتم إضافة باقي اللغات بعد.

2 | أداة Originality.AI لكشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي.

أداة Originality.AI واحدة من أبرز وأهم الأدوات التي يمكنك استخدامها لكشف النصوص المكتوبة من خلال الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى إمكانية كشف نسبة الاقتباس في النص, ما يعيب هذه الأداة أنها ليست مجانية بل تحتاج إلى دفع رسم اشتراك, حيث أنه مقابل كل 100 كلمة يجب عليك دفع سنت واحد فقط.

يمكنك استخدام الأداة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالأداة كما يمكنك أن تقوم بتثبيت إضافة خاصة بالأداة على متصفح Microsoft Edge أو على متصفح Google Chrome لكي يتسنى لك استخدامه في أي موقع ترديه مثل البريد الإلكتروني Gmail ومستندات جوجل Google Docs أو أي موقع آخر.

عند قيامك بتثبيت الإضافة على المتصفح ستحصل على رصيد مجاني يتيح لك تجريب الأداة قبل شرائها, وعند قيامك بشراء أي رصيد من الأداة ستحصل على كوبون خصم 50%.

بالنسبة لدقة عمل الأداة فعلى حسب قول المطورين تصل دقة عملها إلى 99% وعي فعلاً أداة قوية جداً خاصةً عندما يتعلق الأمر بالنصوص المولدة من قبل بوت الذكاء الاصطناعي GPT-4.

أما بالنسبة لطريقة استخدام الأداة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها فهي مشابهة إلى حد كبير لطريقة استخدام الأداة السابقة مع إمكانية رفع ملف نصي من الكمبيوتر.

وفي حال كنت تريد استخدام أداة Originality.AI من خلال الإضافة الموجودة على متصفح الانترنت فقم بتحديد النص الذي يظهر ضمن صفحة الويب والذي تريد معرفة ما إذا كان من كتابة البشر أو من خلال الذكاء الاصطناعي أوكنت تريد فحص نسبة الاقتباس فيه واضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختر "Scan with Originality.AI" من القائمة التي تظهر لتبدأ الأداة بفحص النص وتقدم لك نتائج الفحص على شكل نسبة مئوية لمقدار الاقتباس أو لاحتمال كتابة النص من قبل الذكاء الاصطناعي كما تعمل الأداة على التعرف على أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم استخدامها لتوليد النص.

3 | أداة GPTZero.

الأداة الأخيرة على قائمتنا هي أداة GPTZero والتي تعد واحدة من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على كشف النص المكتوب من خلال تقنيات الـ AI والذي جاء ليخيب آمال كل من كان يخطط للاعتماد على ChatGPT في كتابة الفروض والواجبات, حيث تقدم أداة GPTZero أفضل أداء في كشف النصوص المكتوبة بالذكاء الاصطناعي وتأتي الأداة بخطة مجانية أيضاً لتزيد من انتشارها بين المهتمين.

يمكنك من خلال الخطة المجانية أن تستخدم الأداة للكشف على النص إذا كان مكتوب من قبل البشر أو باستخدام الذكاء الاصطناعي في حال كان عدد كلماته لحدود 1200 كلمة والنتائج ستظهر بشكل سريع.

طريقة استخدام الأداة بسبطة وسهلة فقط توجه إلى gptzero.me ومن ثم سجّل الدخول باستخدام عنوان بريد الإلكتروني أو من خلال أي طريقة تجدها مناسبة وبعدها توجه إلى النص الذي تريد اكتشاف ما إذا كان من صنع الآلة وقم بنسخه وبعدها عُد إلى الموقع وإلصقه في حقل Text أو يمكنك رفع الملف النصي من كمبيوترك, بعدها اضغط على زر Get Resalts للحصول على النتائج.

الأداة مميزة حقاً وتعطي نتائج عالية الموثوقية كمان أنها خلافاً للكثير من الأدواة الأخرى تدعم التعرف على اللغة العربية.

تنويه هام: من الهام جداً الانتباه إلى أنه لا يمكن لأي أداة أو طريقة أن تجزم أن النص مكتوب من قبل الذكاء الاصطناعي لذلك ننصحك باتباع أكثر من طريقة لتحري المزيد من الدقة.

مواضيع قد تهمك:

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التثبيت والتجربة.

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 10 / أوبو رينو 10.

google-playkhamsatmostaqltradent