recent
آخر الاخبار

أفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية.

الصفحة الرئيسية

أفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية.
أفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية.

أفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية.

أفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية: في كثير من الأحيان يواجه صناع المحتوى مشاكل عندما يستخدمون مقاطع صوتية لتكون ضمن محتواهم كموسيقى تصويرية للفيديوهات أو لأي غرض آخر وذلك بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وربما جميعنا قد صادف أثناء تصفح منصات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك واليوتيوب فيديوهات يتم كتم الصوت فيها بسبب انتهاك حقوق الملكية وهو أمر يحدث عند إضافة مقاطع صوت محمية بحقوق ملكية دون إذن الجهة المالكة لهذه المقاطع وقد يصل الأمر إلى حظر هذا المحتوى وتقليل وصول صانع المحتوى الذي يكرر هذا الأمر باستمرار وهو بالتأكيد أمر ضار في حال كنت تملك قناة على يوتيوب وتريد الوصول إلى أكبر جمهورك دون قيود.

هناك الكثير من المواقع التي تساعد صناع المحتوى على إنشاء فيديوهاتهم وكنا قد تحدثنا فيما سبق عن "أفضل المواقع التي تقدم فيديوهات للمونتاج مجانية دون حقوق ملكية" وفي مقالنا اليوم سنقدم لك قائمة بأهم وأفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية.

أولاً: المكتبة الصوتية من يوتيوب "YouTube Audio Library".

في حال كنت تستخدم منصة اليوتيوب فبالتأكيد أنك تعرف "استوديو يوتيوب" الذي وفرته جوجل لمستخدميها والمزود بالكثير من الأدوات لمساعدة صناع المحتوى في إنشاء وتعديل الفيديوهات قبل نشرها على اليوتيوب.

ومن أهم الأمور التي تأتي في استوديو يوتيوب هي مكتبة المقاطع الصوتية Audio Library التي تحوي على أكثر من 1200 مقطع صوتي مجاني بدون حقوق ملكية موزعة ضمن أكثر من 30 صفحة يتم تحديها بشكل دائم.

يمكنك الاستفادة من هذه المقاطع في فيديوهاتك التي تنشئها دون أي مشاكل وتحوى المكتبة على قسم خاص بالموسيقى وقسم آخر للمؤثرات الصوتية يمكنك البحث ضمن هذه الأقسام عن أي شيء تريده وترشيح النتائج لتصل إلى ما تريد بأسرع وقت وأقل جهد ممكن.

ثانياً: موقع Pixabay.

موقع Pixabay هو واحد من أهم وأفضل المواقع التي تقدم الكثير من الخدمات لصناع المحتوى من صور وفيديوهات ومؤثرات صوتية ومقاطع موسيقى وصور متحركة وكل هذا بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية.

في الواقع يعد موقع Pixabay كنز حقيقي لصناع المحتوى وذلك نظراً للكم الهائل من ملفات الميديا المجانية التي يقدمها الموقع والتي يمكن استخدامها بشكل مجاني ودون التعرض لأي مشاكل فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية, يتيح الموقع خيارات البحث المتقدم عن المحتوى حسب النوع لتتمكن من الوصول إلى ما تريد بسرعة وفعالية.

ثالثاً: موقع Bensound.

موقع Bensound هو واحد من أهم وأبرز المواقع التي يمكننا الاعتماد عليها للوصل إلى محتوى صوتي مجاني خالي من حقوق الملكية واستخدامه دون أي قيود أو شروط ضمن المحتوى الخاص بك.

يقدم بينساود محتواه بصورة منظمة ومصنفّة بدقة بحيث يتيح لك الوصول إلى كل ما تريده من خلال إجراء بعض عمليات البحث المفلترة والتي تجعلك تصل إلى الملفات المطلوبة بسرعة.

يمكنك استخدام الموقع بشكل مجاني للوصول إلى جزء من المحتوى الذي يقدمه إلا أنه يقدم خطة شهرية مدفوعة تقدر بـ 10$ تمكنك من الوصول إلى كل التصنيفات بدون قيود مطلقاً.

رابعاً: موقع Dig.ccMixter.

موقع Dig.ccMixter هو واحد من أهم وأفضل المواقع التي يمكنك تحميل مقاطع الصوت منها, وهو موجه بشكل رئيسي لصناع المحتوى ليتمكنوا من إنشاء الفيديوهات وتحريرها وإضافة المؤثرات الصوتية المختلفة والمجانية إليها.

الموقع عبارة عن مجتمع يمكن من خلاله للمستخدمين تنزيل ملفات الصوت بمختلف أنواعها بشكل مجاني ودون أي مشاكل مع حقوق الملكية.

يحوي الموقع على عدد كبير من الملفات الصوتية المتاحة للتحميل (أكثر من 5000 ملف صوتي مختلف) ويمكنك البحث عن كل ما تريده ضمن الموقع ومن خلال 3 فلاتر مختلفة الأول هو النوع والثاني هو الآلية المستخدمة والثالث هو أسلوب الموسيقى الذي تريد أن ينتمي إليه الملف الصوتي.

الموقع كما قلنا ضخم ويعد كنز حقيقي لصناع المحتوى الذين يبحثون عن مقاطع صوتية مميزة لإثراء محتواهم.

خامساً: موقع TeknoAXE.

موقع TeknoAXE هو أحد أشهر مواقع تحميل الملفات الصوتي المجانية والذي يعتمد عليه الكثير من صناع المحتوى حول العالم.

يحوي الموقع على الكثير من التصنيفات المقسمة حسب نوع الموسيقى مثل الروك والميتال والسوفت والهارد وغيرها بالإضافة إلى تصنيفات حسب الموضوع مثل موسيقى الدراما والكوميديا وموسيقى الأعياد وموسيقى الرعب والأعياد وغيرها من التصنيفات الأخرى, وستلاحظ أنك عند الاستماع إلى المقاطع المتوفرة على الموقع ستجد أن هذه المقاطع مألوفة ليدك وذلك يعود إلى شهرة الموقع في عالم صناعة المحتوى.

من أبرز مميزات هذا الموقع الرائع أنه يقدم الملفات الصوتية بترخيص CC 4.0 وبالتالي كل ما تحتاج إليه لاستخدام هذه الملفات هو الإشارة إلى رابط العمل الأصلي وكذلك لا بد من التنويه في حال قمت بتغييرات على هذه المقاطع.

سادساً: موقع Icons8.

موقع Icons8 هو واحد من المواقع الهامة والتي يمكنك استخدامها في الحصول على مقاطع صوت بدون حقوق ملكية خاصة في حال كنت صانع محتوى يبحث عن مقاطع موسيقية ومؤثرات صوتية لتضيفها إلى مقاطع الفيديو التي تنشرها على منصات التواصل الاجتماعي دون القلق من حدوث مشاكل فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

يقدم الموقع الكثير من مقاطع الصوت التي يمكنك الحصول عليها بصيغة Mp3 والمقسمة إلى عدة أقسام وتصنيفات موزعة بشكل سهل يتيح لك الوصول إلى كل ما تريد بكل بساطة وسهولة.

يحوي الموقع إلى جانب مقاطع الصوت مكتبة صور يمكنك من خلالها الحصول على صور دون حقوق ملكية لكي تستفاد منها في محتواك الخاص.

سابعاً: موقع Unminus.

الموقع السابع على قائمتنا بـ أفضل مواقع تحميل المقاطع الصوتية لصناع المحتوى بدون حقوق ملكية هو موقع Unminus الذي يحوي الكثير من مقاطع الصوت لفنانين مبدعين يمكنك تنزيلها واستخدامها لأغراض تجارية أو شخصية أو أياً تكن الغاية بشكل مجاني بالكامل ودون الاهتمام لمسألة حقوق الملكية.

من أهم مميزات هذا الموقع أنه يقدم مقاطع صوتية تحمل ترخيص المشاع الإبداعي "Creative Commons Zero" أو اختصاراً CC0 والذي يتيح لك استخدام أي مقطع وتعديلها كيفما تشاء لأغراض تجارية أو شخصية بشكل مجاني ودون الحاجة حتى للإشارة إلى المصدر في وصف المحتوى الذي تستخدم هذه المقاطع ضمنه.

ثامناً: موقع Thematic.

آخر المواقع في قائمتنا هو موقع Thematic والذي يتيح مجموعة مميزة من مقاطع الصوت التي يمكنك استخدامها في محتواك بدون حقوق ملكية.

يقدم الموقع خدماته بعدة خطط الأولى هي خطة مجانية تتيح لك الوصول إلى جزء من الأعمال ضمن الموقع من موسيقى ومؤثرات صوتية حيث يمكنك تنزيل 5 مقاطع في الشهر كما يمكنك الوصول إلى المجتمع الخاص بالموقع, بينما الخطة الثانية فهي خطة الـ PREMIUM التي يمكنك الاشتراك بها مقابل 8$ شهرياً والخطة الثالثة هي خطة الـ PRO المتاحة مقابل 25$ في الشهر.

بعد أن تشترك يمكنك الوصول إلى الكاتالوج الخاص بالموقع والأقسام الموجودة ضمنه, يشترط الموقع لاستخدام محتواه الإشارة إلى المصدر في وصف الفيديوهات التي تستخدم المقاطع التي حصلت عليها من الموقع.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo Y36 / فيفو واي 36.

أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

google-playkhamsatmostaqltradent