recent
آخر الاخبار

أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.
أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي: الذكاء الاصطناعي وأدواته ليست بالجديدة في عالم التكنولوجيا إلا أن ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة مثل ChatGPT و Google Bard و Bing Chat جعل المستخدم العادي على تماس مباشر مع تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلقة ولا شك بأن الكثير منا قد جرّب إحدى هذه التقنيات من خلال الأدوات والتطبيقات التي أصبحت تعتمد عليها بشكل متزايد.

يمكنا الآن بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي القيام بالكثير من الأمور وخاصة في مجال الصور حيث ظهرت الكثير من التقنيات والأدوات التي يمكننا من خلالها توليد الصور حسب الطلب وكذلك تعديل الصور وتحسين جودتها, كما ظهرت العديد من الأدوات التي تمكننا من استكمال الصور الناقصة وطلب إضافات عليها ونحن هنا اليوم لنستعرض معكم أفضل طرق استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الطريقة الأولى: استكمال الصور الناقصة من خلال أداة Dall-E 2.

محرّك Dall-E هو واحد من أشهر وأهم محركات توليد الصور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعيDall-E مقدم من شركة OpenAI الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وقد تم تطوير هذا المحرك مؤخراً ليمكننا من استكمال الصور الناقصة وإضافة ما تريد إليها وتوسيعها.

تدعى هذه الخاصية باسم OutPainting وهي بسيطة وسهلة الاستخدام إلى حد كبير, لكن لا بد مكن الإشارة إلى أن هذه الميزة لا يمكننا استخدامها مجاناً على اعتبار أنها مرتبطة بأداة Dall-E 2 وبالتالي فهي تعتمد على مبدأ النقاط, يمكننا الحصول على 115 نقطة مقابل 15$.

الآن لكي نبدأ باستخدام ميزة استكمال الصور الناقصة باستخدام Dall-E 2 انتقل إلى openai.com/dall-e-2, واضغط على زر التجريب Try DALL·E.

الآن قُم بتسجيل الدخول من خلا الضغط على زر Log in وسجل دخولك عن طريق حسابك الخاص بـ OpenAI وهي خطوة إلزامية أي أنه في حال لم يكن لديك حساب أنشئ حساب جديدة وسجل دخولك من خلاله.

لاستخدام أداة استكمال الصور "Outpainting" اضغط على الثلاث نقاط (⋯) الموجودة في زاوية النافذة واختر منها "Try Outpainting".

الآن قُم برفع الصورة التي تريد أن تستكملها أو توسعها إلى الموقع من خلال الضغط على زر "Upload Image".

بعد أن تم تحميل الصورة المُراد استكمالها أو تعبئتها ستظهر معاينتها أمامك لتتمكن من تعديلها كما تريد, قُم بسحب الصورة من زاويتها السفلية اليمنى إلى الداخل لتصغيرها أو إلى الخارج لتكبيرها حسب الطلب, بعد الانتهاء اضغط على إشارة الصح (✔).

اضغط الآن على زر "Add generation frame" أو إضافة إطار مولد لكي تحدد المنطقة من الصورة التي ترغب باكمالها أو تعبئتها من الصورة الأصلية.

يمكنك مساعدة الأداة على توليد صور مميزة وذات دقة عالية من خلال تقديم وصف مفصل لما تريد من الأداة أن تقوم به في الحقل المخصص لذلك في الأعلى.

يمكنك كتابة أي شيء تريده ليتم استكمال الصورة به سواء كان من خلال استيحاء تفاصيل إضافية من الصورة الأصلية أو من خلال كتابة أي شيء تريد أن تتم إضافته إلى المكان المحدد: نهر, شجرة, جبل ...الخ وبعد الانتهاء من هذه الخطوة انقر على توليد أو "Generate".

سيقوم محرك Dall-E 2 بتوليد العديد من الصور كنتائج لما طلبته ويمكنك التنقل بين هذه النتائج من خلال الأسهم الموجودة أسفل الصورة المُولدة.

بعد استعراض الصور التي تم توليدها اضغط على Accept في حال أعجبتك إحدى هذه الصور أو يمكنك الضغط على Cancel في حال أردت تعاود المحاولة مرة أخرى للحصول على نتائج أفضل.

وكما قلنا في البداية فإن Dall-E 2 ليس مجاني وكل محاولة لتوليد صورة جديدة ستكلفك نقطة من نقاطك.

الطريقة الثانية: استكمال الصور الناقصة من خلال أداة Clipdrop.

Clipdrop هي مجموعة من الأدوات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وهي موجهة للمبدعين وصناع المحتوى وكل المهتمين بالتصميم بشكل عام, توفر هذه الحزمة نسخة مجانية من أدواتها إلا أنها للأسف تقدم نتائج أقل جودة من النسخ المدفوعة مع إضافة علامة مائية إلى الصور التي يتم التعديل عليها من خلال أدوات Clipdrop.

بشكل عام تعطيك الأدوات المجانية فكرة عما يمكن القيام به من خلال أدوات Clipdrop وفي حال نالت استحسانك يمكنك الترقية إلى النسخة المدفوعة من خلال دفع الاشتراك الشهري الذي تبلغ قيمته 9$.

كما قلنا فإن Clipdrop هي حزمة من الأدوات والأداة التي تعنينا في موضوع اليوم هي Uncrop التي يمكننا استخدامها لاستكمال الصور الناقصة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, يمكننا استخدام هذه الأداة بكل بساطة عبر المتصفح ودون أن يطلب منا إنشاء حساب خاص على الرغم من أن تسجيل الدخول يعد أمر مفيد في حال أردت حفظ الأعمال التي تقوم بالعمل عليها.

قُم بإضافة الصورة التي تريد العمل عليها ومن ثم حدد أبعادها من خلال إدخال الأبعاد إلى الحقول المخصصة أو قُم بقصها في باستخدام أدوات الموقع ومن ثم اضغط على التالي Next.

الآن سيقوم الموقع بمعالجة الصورة بمفرده ودون أي تدخل من المستخدم ( أي بدون إدخال أي نص توضيحي من قبل المستخدم كما في الطريقة السابقة ) حيث سيقوم الموقع بتحليل الصورة واكمالها بما يراه مناسب بناءً على الأجزاء التي حددتها من الصورة وبكسلاتها, وسيعطيك 4 نتائج يمكنك التقليب بينها واختيار الأفضل ومن ثم تحميله على جهازك من خلال النقر على زر Download الموجود في الجهة العلوية اليمنى من شاشة الموقع.

الطريقة الثالثة: استكمال الصور الناقصة من خلال أداة Generative Fill في الفوتوشوب.

الطريقة الثالثة التي يمكننا من خلالها استكمال الصور الناقصة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي هي استخدام أداة Generative Fill التي تقدمها Adobe في برنامج التصميم الشهير الخاص بها "Photoshop" وتعمل هذه الأداة الجديدة على تعبئة واكمال أي جزء تريده من الصورة وكذلك يمكنها القيام بحذف وإزالة أي جزء تريده بالإضافة إلى ميزة هامة وهي استبدال أي عنصر من الصورة بآخر بشكل مذهل وكل هذا بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعمل الشركة على تطويرها لمواكبة ثورة الـ AI.

الأداة حالياً لا تزال تجريبية وتعمل الشركة على تطويرها وتحسين أداءها لهذا السبب في حال كنت تريد تجريب هذه الأداة قُم بتثبيت النسخة التجريبية من الفوتوشوب وذلك من خلال الوصول إلى Creative Cloud ثم التوجه إلى Beta apps وبعدها اختر Photoshop (Beta) وقم بتحديث البرنامج لديك إلى هذا الإصدار.

يمكنك استكمال الصور من خلال عدة طرق لكن في بداية الأمر لا بد من اختيار أبعاد الصورة في حال كنت ترغب بتوسيع خلفية الصورة.

الآن حدد الجزء الفارغ من الصورة التي أصبحت لديك بعد توسيع أبعادها وذلك باستخدام إحدى الأدوات Regular Marquee أو Magic Wand أو أي أداة أخرى وبعد الانتهاء من عملية التحديد ستنبثق نافذة جديدة تتيح لك تعبئة الصورة من خلال خيار يسمى التعبئة التوليدية وفي حال عدم ظهور النافذة اضغط على خيار Edit واختر Generative Fill.

يمكنك إدخال بعض التلميحات في الحقل المخصص لذلك أو يمكنك ترك البرنامج يقوم بالمهمة لوحده أياً يكن اختيارك اضغط في النهاية على خيار التوليد Generate, سيعرض لك البرنامج 3 نتائج يمكنك اختيار إحداها أو إعادة المحاولة لتحصل على نتائج أفضل.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor 90 Lite / هونر 90 لايت.

أهم الأشياء التي يتفوق بها Google Bard على ChatGPT.

google-playkhamsatmostaqltradent