recent
آخر الاخبار

أبرز ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023.

أبرز ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023.
أبرز ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023.

أبرز ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023.

أبرز ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023: الكثير منا ينتظر باستمرار مؤتمرات أبل وإعلاناتها الجديدة لما تقدمه الشركة الأمريكية Apple من تطويرات و اختراعات ثورية تحسّن من تجربة المستخدم وتجعل حياته أسهل وأفضل.

وفي مؤتمرها الأخير للمطورين WWDC 2023 أعلنت أبل عن الكثير من التحديثات المرتقبة أهمها نظام الـ 17 iOS لأجهزة الآيفون وكذلك MacOS 14 لأجهزة الماك بالإضافة إلى تطوير شرائح معالجات الـ M2 وساعة أبل الجديدة وأهم إصداراتها نظارة أبل الثورية للواقع المعزز.

في السطور القادمة سنقدم لك نظرة شاملة عن أبرز ما جاء في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023.

الإعلان عن نظام التشغيل iOS 17 للآيفون وأهم ميزاته.

في البداية وكما هو الحال سنوياً تكون الأنظار مسلطة على نظام الـ iOS الجديد وما جاء به من ميزات جديدة والأجهزة التي يدعمها وذلك لأن نظام تشغيل الآيفون هو المنتج الأكثر قرباً للمستخدم والذي يصل إلى أكبر شريحة من المستخدمين.

وقد جاء iOS 17 بالعديد من المميزات الرائعة التي سنتحدث عنها في السطور القادمة:

أولاً: وضع Standby Mode وهو وضع جميل جاء به نظام iOS 17 بمجرد تفعيله سَيتحول هاتفك إلى شاشة عرض رائعة عند وضعه على الحامل MagSafe, يمكنك عرض ما تريد على شاشة الآيفون الخاص بك مثل عرض حالة الطقس أو ساعة أنيقة أو خلفية متحركة أو حتى يمكنك عرض نتيجة مباراة تتابعها في الزمن الحقيقي وذلك في حال كنت مشغولاً ولا يمكنك متابعة المباريات لكنك تريد البقاء على اطلاع بنتائج اللقاءات الهامة.

ثانياً: قامت Apple في iOS 17 بإجراء تحديثات رائعة على تطبيق المراسلة الخاص بها iMessage والذي أضافت له ميزات هامة كان أبرزها تحويل رسائل "الڤويس" إلى رسائل مكتوبة وهي ميزة مفيدة جداً في حال تلقيت رسالة صوتية أثناء اجتماع عمل أو في الأماكن المزدحمة حيث يصعب الاستماع إلى هذه الرسائل, بالإضافة إلى تحسين عمليات التصحيح التلقائي وإضافة ميزة جديدة الغاية منها اعلام أصدقائك وأقاربك (من مستخدمي الآيفون ) بوصولك إلى مكان معين تلقائياً تسمى هذه الميزة "Check In".

ثالثاً: أضافت أبل تطبيق جديد في iOS 17 هو تطبيق Journal والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة ويمكنك أن تكتب عليه يومياتك بنمط جديد كلياً حيث سيشاركك التطبيق أفكارك ويقترح عليك القيام بأعمال معينة خلال يومك وغيرها من الأمور الأخرى الرائعة التي ستجدها في تطبيق Journal.

رابعاً: بالنسبة للتحديثات التي قدمتها Apple في مجال الاتصالات فقد أصبح بإمكانك أن تحدد Avatar خاص بكل متصل أو صورة له تظهر على كامل شاشة الآيفون, وفي حال كنت تتصل بشخص ما ولم يجيب أصبح بالإمكان ترك رسالة فيديوية من خلال خاصية جديدة في FaceTime.

خامساً: في iOS 17 أصبح بإمكانك تشغيل سيري من خلال لفظ كلمة "Siri" بدلاً من "Hey Siri".

سادساً: ميزة NameDrop التي تتيح لمستخدمي الآيفون تبادل الصور والأسماء من خلال تقريب أجهزتهم من بعضها, وهذه الميزة فعّالة أيضاً بين الآيفون وساعات أبل.

الإعلان عن نظام iPadOS 17 للآيباد.

إلى جانب التحديثات التي قدمتها أبل في نظام الآيفون iOS 17 كذلك حصلت أجهزة الآيباد على تحديث لنظام التشغيل الخاص بها iPadOS 17 والذي كانت أبرز التحسينات التي حصل عليها هي تحسين الواجهات "الويدجيتز" بالإضافة إلى تحسين شاشة القفل لجعلها أكثر قابلية للتخصيص, كما أضافت Apple تطبيق للصحة Health App يمكنك من ربطه بين ساعة أبل والآيباد.

كما حصل تطبيق المفكرة على تحسينات جيدة تتيح لك التعامل مع ملفات الـ PDF بكل سلاسة ويسر.

تطوير رقاقات المعالجة M2.

أعلنت أبل عن معالجات M2 Ultra التي ستعتمد على معمارية UltraFusion لنحصل على رقاقة SoC تحوي 134 مليار ترنزستور وهو رقم ضخم جدا قياساً برقاقة M2 العادية التي تحوي 20 مليار ترانزستور فقط, وتأتي الشريحة أيضاً بذاكرة موحدة تصل إلى 192 GB أي ما يعادل ضعف ما يوجد في الشريحة العادية من M2.

 بالنسبة لعدد الأنوية في M2 Ultra فيصل إلى 24 نواة أساسية, أما بالنسبة لمعالجة الرسوميات فهناك 76 نواة وهو تحسن كبير بالمقارنة مع الجيل السابق (أعلى بنسبة 30 في المئة).

سرعة نقل البيانات التي تعمل بها الشريحة تصل إلى 800 GB في الثانية وهي سرعة ضخمة جداً.

ماك ستوديو جديد من أبل بأحدث معالجاتها.

أعلنت أبل في مؤتمرها WWDC 2023 عن جيل جديد من الماك ستوديو بمعالجات M2 Max و M2 Ultra ويحوي الجهاز على ذاكرة تخزين تصل إلى 8 TB من نوع SSD وتدعم جودة الـ 8K.

بالنسبة للسعر فهو يبدأ من 1,999$.

الإعلان عن ماك برو جديد.

على خلاف المتوقع فاجأت أبل مستخدميها بإصدار جديد من ماك برو يعتمد على شرائح M2 Ultra والتي تجعل من الماك برو الجديد أسرع بسبع مرات من أجهزة الماك برو القديمة التي تعتمد على شرائح إنتل.

الماك برو الجديد من أبل يدعم ست شاشات ويحوي مدخلي HDMI و8 منافذ Thunderbolt وكذلك 6 فتحات PCIe.

بالنسبة لسعر الماك برو الجديد فهو مرتفع جداً حيث يقدر بـ 6,999$.

الإعلان عن نسخة جديدة من MacBook Air.

أعلنت أبل أيضاً في مؤتمرها السنوي WWDC 2023 عن جهاز MacBook Air جديد يعد الأنحف بين الأجهزة ذات الشاشة بحجم 15 بوصة حيث يصل سمك الجهاز إلى 11.5 مم ويأتي الجهاز بوزن خفيف (1.5 كيلوغرام).

الجهاز يأتي بمعالج من نوع M2 وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 24 GB و حجم تخزين يصل إلى 2 TB, أما البطارية فتدوم لمدة 18 ساعة ويدعم الجهاز الفتح من خلال البصمة.

هذا الجهاز الرائع الذي يعد أسرع من أي جهاز MacBook Air مزود برقاقة من إنتل بحوالي 12 مرة, يبدأ السعر من 1,299$.

الإعلان عن نظام MacOS 14.

أيضاً أعلنت أبل عن الإصدار الأحدث من نظام التشغيل الخاص بأجهزة الماك MacOS 14 والذي يحمل الاسم Sonoma.

من المميزات الرائعة التي تقدمها أبل في MacOS 14 هي إمكانية إضافة الواجهات "الويدجيت" إلى سطح المكتب الخاص بالماك بوك, وكذلك تحسين تجربة الألعاب للحصول على أكبر فائدة من التقنيات المتقدمة التي تقدمها أجهزة الماك بالإضافة إلى تحسينات حماية في متصفح سفاري الخاص بأجهزة أبل.

الإعلان عن WatchOS 10.

وكما هو حال جميع أجهزة أبل التي حصلت على تحديثات في أنظمتها فقد حصلت ساعة أبل على تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بها WatchOS 10 والذي يتيح لك المزيد من التحسينات في تجربة الاستخدام حيث يمكنك عرض الخلفية الخاصة بالساعة على الآيفون وبالتالي ستتمكن من متابعة أنشطتك التي تتبعها الساعة على شاشة الهاتف بالإضافة إلى العديد من التحديثات الأخرى.

الإعلان عن نظارة أبل الجديدة Vision Pro للواقع المعزز.

ومن أهم الإعلانات التي تحدثت عنها أبل في مؤتمر المطورين  الخاص بها WWDC 2023 هي نظارة الواقع المعزز من أبل Vision Pro.

هذه النظارة تعتمد على رقاقتي المعالجة M2 و R1 وتأتي مزودة بنظام تعرف على الوجه لمنع تطفل الآخرين اسم نظام التعرف هذا Optic ID.

هذه النظارة الثورية من أبل قابلة للربط مع مختلف منتجات أبل: الآيفون والآيباد والماك, أما بالنسبة للتحكم بـ Vision Pro فهو لا يتم يدوياً من خلال أداة تحكم بل يتم بشكل غاية في الروعة من خلال حركات جسدك ويديك وعينيك ومن خلال الأوامر الصوتية وهذا ما يجعل هذه النظارة ثورة تقنية فعلاً.

من أهم استخدامات هذه النظارة هي القدرة على إجراء مكالمات فيديو تبدو واقعية جداً من خلال تطبيق الدردشة الخاص بأبل FaceTime.

وصحيح أن نظارة أبل Vision Pro ستعمل بنظام جديد اسمه VisionOS إلا أنك ستتمكن من استخدام تطبيقات الآيباد والآيفون عليها بكل سهولة بالإضافة إلى إمكانية تصوير فيديوهات 3D بدقة 4K, كما ستتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الأفلام ولعب ألعاب الفيديو وغير ذلك من الاستخدامالت الرائعة لهذه النظارة التي يبدأ سعرها من 3,499$.

مواضيع قد تهمك:

أهم مميزات الحماية في ويندوز لرفع درجة حماية الكمبيوتر إلى الحد الأعلى.

مواصفات وسعر هاتف Vivo V29 Lite / فيفو في 29 لايت.

google-playkhamsatmostaqltradent