recent
آخر الاخبار

أهم مميزات برنامج Steam للكمبيوتر يجب معرفتها.

أهم مميزات برنامج Steam للكمبيوتر يجب معرفتها.
أهم مميزات برنامج Steam للكمبيوتر يجب معرفتها.

أهم مميزات برنامج Steam للكمبيوتر يجب معرفتها.

أهم مميزات برنامج Steam للكمبيوتر يجب معرفتها: يعد متجر Steam واحد من أبرز وأهم مواقع الألعاب في العالم لمستخدمي الحواسيب الشخصية والذي صدر للمرة الأولى للمستخدمين عام 2003 وهو من تطوير شركة Valve, يضم الموقع عشرات آلاف الألعاب ويصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.

هناك طريقتين لاستخدام Steam الأولى عن طريق الموقع الرسي للمتجر والذي يمكنك زيارته من >>> هنا, أو من خلال البرنامج الذي يقدمه الموقع والذي يمكنك تحميله من خلال الرابط التاي:

والذي يقدم الكثير من المميزات الرائعة التجي تسهل على المستخدم تجربة اللعب وتجعلها أكثر متعة ومن الممكن أن لا تكون على علم بهذه المميزات, في السطور القادمة سنقدم لكم بالتفصيل أهم مميزات برنامج Steam للكمبيوتر يجب معرفتها.

1 | ميزة إدارة مساحة التخزين الخاصة بمكتبة الألعاب.

من أبرز المشاكل التي كان المستخدمين في السابق يشتكون منها في برنامج Steam للكمبيوتر هي ميزة إدارة الألعاب التي يتم تحميلها من المتجر وتخزينها ولهذا السبب قامت شركة Valve في سنة 2021 بإضافة ميزة جديدة لإدارة الألعاب المُحملة من Steam بكل سلاسة وسهولة.

قبل صدور هذه الميزة في برنامج Steam الخاص بالكمبيوتر كنا نضطر للذهاب إلى مسار اللعبة التي قمنا بتحميلها على الكمبيوتر لنتمكن من معرفة مساحة التخزين التي تشغلها هذه اللعبة, لكن بعد صدور هذه الميزة أصبح الأمر أسهل وأبسط.

أصبح الآن بفضل ميزة إدارة مساحة التخزين الخاصة بمكتبة الألعاب من الممكن بكل بساطة الاطلاع على المساحة التي تشغلها جميع الألعاب في نفس الوقت بالإضافة إلى إمكانية حذف أو نفل مجموعة من الألعاب في ذات الوقت.

ومن الإمكانيات المهمة التي تقدمها أيضاً ميزة إدارة مساحة التخزين "Storage Manager" هي القدرة على معرفة مساحة المحتوى الإضافي أو كما يعرف اختصاراً "DLC" الخاص بكل لعبة من ألعاب Steam هذا الأمر يتيح لك أن تقوم بحذف هذا المحتوى الإضافي متى رغبت في ذلك.

لتفعيل ميزة إدارة مساحة التخزين كل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات Settings في برنامج Steam ومن ثم انتقل إلى القسم الخاص بالتخزين Storage لتفعيل هذه الميزة.

العيب الأبرز لهذه الميزة هو عجز برنامج Steam عن كشف ملفات الألعاب التي تكون خارج المجلد "Steam Library" وبالتالي عند استخدام ميزة إدارة مساحة التخزين لحذف الألعاب من Steam لن يتم حذف جميع الملفات الخاصة باللعبة بكل فقط تلك الموجودة في مجلد "Steam Library".

2 | ميزة تجربة إصدارات الألعاب التجريبية.

بالتأكيد جميعنا على معرفة أن الألعاب والبرامج والتطبيقات تمر بمرحلة تجريبية سواء على الكمبيوتر أو الهاتف أو أي منصة أخرى قبل طرحها إلى العلن وذلك بغية اختبار اللعبة ومعرفة المشاكل التي تعاني منها, وتعد مرحلة البيتا هي المرحلة الأخيرة تقريباً قبل الإعلان الرسمي.

طبعاً نسخة البيتا لا تكون متاحة لجميع المستخدمين بل يتم اختيار مجموعة منتقاة لتجريب اللعبة وإعطاء أرائهم فيها ليتمكن المطور من تلافي الأخطاء والعيوب والموجودة فيها لتظهر اللعبة بالشكل الأفضل في النسخة الرسمية.

لحسن الحظ فإن Steam يتيح لك إمكانية تجربة إصدارات الألعاب التجريبية قبل الجميع, في حال سمعت عن أي لعبة تتيح نسخة بيتا للتجريب يمكنك أن تكون واحد من أوائل الناس التي تقوم بتجريب اللعبة اتجه إلى برنامج Steam وقم بفتح مكتبة الألعاب وابحث عن اللعبة التي تريد تجريبها واضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ومن ثم اختر خصائص "Properties", في نافذة الخصائص التي ستظهر اختر Betas وبعدها في حال كان اللعبة متوفرة بنسخة بيتا يمكنك الضغط على "Beta Participation".

ضع في اعتبارك أنه ليست كل الألعاب متاحة للتجريب فمن الممكن أن تكون نسخة البيتا غير معروضة للتجريب من قبل المستخدمين بل يتم طرح النسخة النهائية للمستخدمين بشكل فوري.

3 | تغيير الواجهة التي تظهر عند بدء تشغيل برنامج Steam.

بشكل افتراضي عندما تقوم بفتح برنامج Steam فإن الواجهة الرئيسية التي تظهر لك هي صفحة متجر الألعاب الخاص بستيم وذلك لتغريك Valve المالكة لمتجر Steam بشراء أكبر عدد من الألعاب وهو أمر بالتأكيد يصب في مصلحة الشركة.

لكن قد لا تعلم أنك تستطيع تغيير هذه الواجهة الرئيسة إلى شيء آخر أكثر فاعلية وفائدة مثل مكتبة الألعاب وذلك بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية افتح الإعدادات Settings الخاصة ببرنامج ستيم من خلال الضغط على شعار البرنامج بعد فتحه ثم انتقل إلى الةاجهة Interface وهنا ستظهر لك صفحة تجد ضمنها خيار Start Up Location التي تحدد صفحة البدء وبجوار هذه العبارة كلمة Store أو المتجر والتي يمكنك تغييرها إلى أي شيء تريده مثل المكتبة Library أو News الأخبار أو Friend Activity نشاط الأصدقاء أو أي شيء آخر تريده وبهذا ستجعل صفحة البدء كما تريد.

4 | تثبيت عدة ألعاب في نفس الوقت.

في كثير من الأحيان قد ترغب في تثبيت أكثر من لعبة على Steam في نفس الوقت ومن أهم هذه الأوقات هي عند تثبيت ستيم لأول مرة على الكمبيوتر وقد لا تكون على علم بأنه من الممكن تثبيت عدة ألعاب على ستيم في نفس الوقت بدلاً من تثبيت كل لعبة على حدى.

للقيام بهذه العملية افتح برنامج Steam وانتقل إلى صفحة المتجر وحدد كل الألعاب التي تريد تثبيتها من خلال النقر على زر الـ Shift واختيار الألعاب التي تريد تحديدها بزر الفأرة الأيسر ومن ثم بعد أن تنتهي من تحديد كل الألعاب اضغط زر الفأرة الأيمن واختر من القائمة المنسدلة على زر Install selected ليبدأ البرنامج بتحميل هذه الألعاب وتثبيتها واحدة بعد الأخرى دون تدخل من المستخدم.

5 | كتابة الملاحظات من داخل الألعاب.

من أهم المميزات التي يجب أن تعرفها في برنامج Steam لكمبيوتر هي ميزة الملاحظات Notes والتي توفر لك القدرة على كتابة ملاحظاتك ضمن الألعاب حيث يمكنك أن تكتب كل ما تريده ضمن اللعبة مثلاً يمكنك أن تكتب خطة اللعب التي تريد اتباعها أو المهام التي يجب أن القيام بها لتحسين المستوى أو يمكنك أيضاً أن تكتب أكواد وشيفرات الـ Cheats التي تجعل إمكانياتك ضمن اللعبة تتخطى طريقة اللعب الاعتيادية أو كتابة أي شيء آخر ويمكنك الوصول إلى هذه الملاحظات بكل سهولة من خلال واجهة Steam Overlay.

لتتمكن من كتابة الملاحظات اضغط على كل من Shift + Tab في لوحة المفاتيح ومن ثم اضغط على أيقونة القلم التي ستؤدي إلى فتح نافذة الملاحظات Notes التي يمكنك أن تكتب فيها كل ما تريد وتنسقه وحتى يمكنك أن تضيف إلى الملاحظة صور توضيحية.

هذه الملاحظات تتم مزامنتها تلقائياً على أي كمبيوتر عليه برنامج ستيم مسجل بنفس الحساب الشخصي.

ويمكنك أن تقوم بتثبيت الملاحظات من خلال الضغط على زر الـ Pin لكي تبقى الملاحظة مثبتة بدلاً من أن تضطر إلى استدعاءها في كل مرة من واجهة Steam Overlay.

مواضيع قد تهمك:

كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد.

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 9A / اوبو رينو 9 أ.

google-playkhamsatmostaqltradent