recent
آخر الاخبار

أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.

الصفحة الرئيسية

أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.
أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.

أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.

أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي: تعد عملية صناعة المحتوى المرئي "الفيديو" من الأمور التي تستغرق الكثير من الجهد والوقت وذلك بسب عمليات البحث عن الأفكار والتصوير أو البحث عن فيديوهات جاهزة لإضافتها إلى المحتوى والتحرير والمونتاج وغير ذلك من العمليات التي تترافق مع الكثير من المجهود.

وفي عصرنا الحالي عصر الـ AI أصبح بالإمكان إسناد الكثير من المهام والعمليات إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها القيام بالكثير من الأمور لوحدها ولا تتطلب منك إلا بذل بعض المجهود في تحديد الخطوط العريضة والنهج الذي تريد من هذه الأدوات إتباعه.

وكنا سابقاً قد سلطنا الضوء على أهم أدوات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات أبرزها "استكمال الصور الناقصة باستخدام الذكاء الاصطناعي" و "إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي" وكذلك "تلخيص المستندات من خلال الذكاء الاصطناعي" والآن سنسلط الضوء على أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.

1 | أداة GliaCloud.

الأداة الأولى في مقالنا عن أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي هي أداة GliaCloud والتي يمكنها أن تقوم بصناعة فيديوهات احترافية بزمن قصير بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, فقط قدّم للأداة نص وصفي وعنوان لمقطع الفيديو المُراد صناعته وانتظر عدة دقائق لتحصل على النتيجة.

الجميل في هذه الأداة أنك لست بحاجة لأي خبرة في مجال تعديل الفيديوهات والمونتاج ولن تضطر إلى تثبيت هذه البرامج, بل كل ما عليك القيام به هو توجيه الأداة إلى ما تريد القيام به وتزويدها بوصف لما تريد من الأداة أن تقوم به ويمكن أن ترفق مع الوصف مختلف أنواع الوسائط مثل الصور والصورة المتحركة الـ Gif وحتى مقاطع الفيديو الخاصة بك, بالإضافة إلى احتواء الموقع على الكثير والكثير من الوسائط التي يمكنك استخدامها في الفيديوهات التي تريد إنشاءها.

تقدم لك أداة GliaCloud ثلاث خيارات مختلفة من أنواع الفيديوهات المختلفة هي فيديوهات اللايف ستايل والفيديوهات الإخباراية وأخيراً فيديوهات ريادة الأعمال, الجديد بالذكر أن الأداة ليست مجانية إنما يمكنك تجريبها من خلال الفترة التجريبية التي يقدمها الموقع والتي تصل إلى 14 يوم.

2 | أداة Synthesia.

الأداة الثانية على قائمتنا هي أداة Synthesia والتي تعد أول الأدوات الأونلاين التي تقدم لنا خدمة صناعة الفيديوهات بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تعتمد الأداة في عملها على تقنيات وخوارزميات معقدة ومتقدمة تسمى "NPL" أو معالجة اللغة الطبيعية وكذلك تقنيات تعلم الآلة وذلك لإخراج فيديوهات ذات جودة عالية جداً وكذلك تدعم هذه الأداة الكثير من اللغات (أكثر من 120 لغة).

من أهم مميزات موقع Synthesia أنه يقدم العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها في حال أردت صناعة محتوى لا تظهر فيه بشكل شخصي, هذه القوالب متوفرة سواء للذكور أم للإناث ويمكنك التعديل عليها كما تشاء فقط قم بتسجيل دخولك إلى موقع الأداة وقدم النص الذي تريد من الأداة أن تصنع الفيديو منه وانتظر منها أن تقدم لك نتائجها المبهرة.

للأسف الموقع لا يوفر أي خطة مجانية إنما بعد التجربة يمكننا القول أنا أموالك لن تضيع هباءً بل سيكون الموقع مفيد جداً لك وننصحك بتجريبه.

3 | أداة InVideo.

ثالث أداة معنا اليوم في مجموعتنا عن أفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي هي أداة InVideo والتي تعد واحدة من الأدوات المتكاملة والتي ستغنيك عن استخدام أي أدوات أخرى.

توفر أداة InVideo خيارات متنوعة والكثير من القوالب والخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء فيديوهاتك الخاصة.

من أهم مزايا الأداة أنها تتوفر على شكل تطبيق يمكنك استخدامه على الهاتف المحمول سواء كان أندرويد أو آيفون وكذلك توفر الأداة خطة مجانية تسمح لك بصناعة حوالي 60 فيديو في الشهر (لكن مع وجود علامة مائية للأداة) أو يمكنك دفع اشتراك شهري ليس بالكثير مقارنة بالميزات الرائعة التي يقدمها, ويتيح لك هذا الاشتراك صناعة عدد لا نهائي من الفيديوهات ودون أي علامة مائية.

يعيب الأداة استغراقها بعض الوقت في عملية الرندرة ولكن نظراً للنتائج المميزة التي تقدمها يمكننا اعتبارها إحدى أهم وأفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالاعتماد على تقنيات الـ AI.

يمكنك تحميل تطبيق InVideo للأندرويد من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل تطبيق InVideo للآيفون من خلال الرابط التالي:

4 | أداة VEED.IO.

يعد موقع VEED.IO واحد من المواقع الاحترافية التي تقدم الكثير من الخدمات الرائعة والمميزة في مجال صناعة الفيديو وليس فقط تحويل النص إلى فيديو بل يمكنك استخدامه في أكثر من ذلك حيث يغنيك الموقع عن برامج وتطبيقات المونتاج من خلال الأدوات والخيارات الرائعة التي يقدمها كما يوفر لك ميزة هامة والتي تعد من أشهر استخداماته وهي إضافة نص ترجمة "الكابشنز" إلى الفيديوهات.

يوفر لك الموقع خطة مجانية لكنها ستضع علامة مائية على فيديوهاتك أو يمكنك الاشتراك بالخدمة للحصول على صلاحيات أوسع وفيديوهات احترافية خالية من العلامة المائية. 

5 | أداة Designs.ai. 

أداة Designs.ai هي واحدة من أفضل الأدوات على الانترنت ليس فقط في مجال تحويل النص إلى فيديو بل يمكننا من خلالها أيضاً القيام بالعديد من الأمور الأخرى أهمها التعليق الصوتي وتصميم اللوغو وصناعة المنشورات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

هذا التنوع في الخدمات التي توفرها الأداة لا يعني أنها قوية في مجال ما على حساب مجال آخر بل على العكس من ذلك فهي تمتاز بالقوة والاحترافية في أداءها.

فيما يتعلق بموضوعنا اليوم عن إنشاء فيديوهات من خلال نص مكتوب يمكنك الدخول إلى الأداة وتقديم النص الذي تريد منها تحويله إلى فيديو وسيتم ذلك بكل سهولة وبساطة بنفس الطريقة المذكورة في الأدوات السابقة.

تضم الأداة كم هائل من القوالب الجاهزة للاستخدام (أكثر من 15 مليون قالب!) ويمكنك استخدام الأداة بشكل تجريبي لمدة شهر إلا أنك بعد ذلك ستضطر إلى الاشتراك في حال قررت استخدام الأداة والاعتماد عليها في صناعة فيديوهاتك.

6 | أداة DeepBrain AI.

الأداة الأخيرة على قائمتنا بأفضل أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي هي أداة DeepBrain AI وهي موجهة للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء, حيث أنك -ومهما كانت خبرتك في مجال صناعة الفيديو محدودة- ستتمكن من إنشاء فيديوهات احترافية!

كل ما عليك القيام به هو كتابة الوصف المناسب للفيديو واختيار الأفاتار (الشخصية التي ستؤدي الفيديو) وترك الباقي للموقع حيث سيعطيك النتيجة بعد القليل من الانتظار.

ومن الأمور الرائعة في أداة DeepBrain AI أنها ستساعدك في كتابة السكريبت الخاص بالفيديو من خلال الاعتماد على ChatGPT.

ولا يقتصر عمل الأداة على إنشاء الفيديوهات بل يمكنك أيضاً تخصيص الفيديوهات وإجراء التعديلات عليها من خلال إضافة موسيقى للخلفية أو بعض الصور وكذلك إضافة الترجمة إلى الفيديوهات. 

ختاماً: تعد هذه الأدوات ثورة حقيقية في مجال صناعة المحتوى المرئي من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, صحيح أن هذه الأدوات ليست مجانية إلا أنها ونظراً لروعة الخدمات التي تقدمها فهي بالتأكيد تستحق كل سنت تدفعه لقاء خدماتها ولا تنسى أنك تستطيع الاعتماد على الخطط المجانية التي توفرها بعض هذه الأدوات من خلال الفترة التجريبية لها.

مواضيع قد تهمك:

أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها.

مواصفات وسعر هاتف OnePlus Nord 3 / ون بلس نورد 3.

google-playkhamsatmostaqltradent