recent
آخر الاخبار

أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت.

الصفحة الرئيسية

أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت.
أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت.

أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت.

أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت: في ظل انتشار الانترنت بشكل كبير ووصوله إلى معظم مستخدمي الكمبيوتر حول العالم أصبح استخدام الكثير من الأدوات والخدمات أسهل, فبدلاً من تنزيل برامج بأحجام ضخمة كالفوتوشوب ( لتعديل الصور) أو حزمة الأوفيس (المكتبية) على الكمبيوتر وشغل مساحة كبيرة على القرص الصلب لبرامج قد تكون تُستخدم بشكل متقطع وغير منتظم صار بإمكانك استخدام أدوات تؤدي نفس الغرض على شبكة الانترنت.

ومجال تعديل وتحرير الصور كغيره من المجالات الأخرى التي يتوفر لها الكثير من الأدوات الاحترافية على الانترنت والتي يمكنك الاعتماد عليها في تعديل الصور أونلاين دون الحاجة لتنزيل أي برامج على كمبيوترك.

في مقالنا اليوم جمعنا لك من خلال تجربتنا قائمة بأفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت والتي سنستعرضها في السطور التالية فهيا بنا.

1 | Adobe Photoshop على الويب.

من منا لم يسمع ببرنامج Adobe Photoshop؟ بالتأكيد لا أحد, فأي شخص مهتم ولو قليلاً في مجال تعديل وتحرير الصور قد سمع بالفوتوشوب حتى أن كلمة "فوتوشوب" أصبحت تستخدم كمصطلح يشير إلى أن الصورة قد تم تعديلها ولو كان هذا التعديل عبر أي برنامج تحرير صور آخر.

الشيء الذي قد لا تكون على علم به هو أن أدوبي توفر نسخة ويب من برنامجها الشهير والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الرابط التالي: هنا, مع الإشارة إلى أن هذه الخدمة متاحة بشكل أساسي لمشتركي حزمة Creative Cloud أي أنك ستحتاج إلى دفع اشتراك شهري يبدأ من 10$ إلا أنك حالياً في حال امتلاكك حساب Adobe ID يمكنك تجريب هذه النسخة لفترة محدودة.

صحيح أن نسخة الويب تكون أقل كفاءة من البرنامج المثبت على الكمبيوتر عادةً إلا أن نسخة الويب من الفوتوشوب تبدو احترافية بشكل لافت ويمكنك من خلالها تعديل وتحرير الصور التي ترفعها من الكمبيوتر وكذلك إنشاء المشاريع وتعديل ملفات الفوتوشوب بصيغة PSD.

بالنسبة للواجهة التي يوفرها الموقع فإن واجهة الأداة تبدو مألوفة ومشابهة لواجهة برنامج الفوتوشوب الأصلي ومن أهم المميزات التي توفرها الأداة ميزة الطبقات المتعددة "Multi Layers" وأدوات التعديل الأساسية كأداة القطع Crop وأداة التحديد Select وكذلك أدوات التعامل مع النصوص Texts وأداة لإزالة الخلفية بضغطة زر وغيرها من الأدوات الأخرى.

طبعاً لا يمكننا القول أن جميع أدوات برنامج الفوتوشوب متوفرة في الموقع وهو حقيقةً أمر غير مطلوب من أداة على الانترنت فهي تقدم الكثير من الخيارات الرائعة التي تساعدك على تحرير وتعديل الصور بكل احترافية.

2 | أداة Pixlr.

أداة Pixlr هي واحدة من أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت وهي أداة تشبه إلى حد كبير برنامج الفوتوشوب بالواجهة وما يمكن القيام به من خلالها.

هناك العديد من إصدارات هذه الأداة أهمها Pixlr X الذي يمكنك استخدامه بشكل مجاني ويقدم كل مميزات تعديل الصور الأساسية التي سيحتاجها أي مستخدم عادي, في حال أردت شيء أكثر احترافية يمكنك الاعتماد على إصدار Pixlr E الذي يقدم مميزات أكثر تقدماً وتطوراً.

بالنسبة لـ Pixlr E فهذه الأداة تأتي بشكل يشبه إلى حد كبير برنامج الفوتوشوب وتقدم إليك معظم الأدوات الاحترافية لتعديل الصور التي يقدمها مثل تأثيرات الضبابية وخيارات تفتيح الصور وتغيير تباينها بالإضافة إلى العديد من الأدوات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI والتي تساعد في حذف وإزالة العناصر الغير مرغوبة من الصور بالإضافة إلى خيارات ضبط تشبع الألوان وغيرها من الخيارات الأخرى.

تدعم أداة Pixlr E الطبقات أو الـ Layers لتتمكن من العمل على مختلف أجزاء الصورة وتفصيلها عن بعضها.

يمكنك استخدام Pixlr E بشكل مجاني مع وجود بعض الإعلانات التي تظهر على صفحة الأداة والتي يمكنك حجبها من خلال دفع الاشتراك الشهري الذي يعادل 5$ فقط.

3 | أداة Canva.

Canva هي إحدى أفضل أدوات تحرير الصور على الانترنت والتي تقدم الكثير من المميزات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في تعديل وتحرير الصور على الانترنت, وعلى العموم تتميز أداة Canva بأنها تتفوق في مجال تصميم الجرافيك وخاصة الشعارات.

يمكنك استخدام Canva بشكل مجاني بالكامل فهذه الأداة لها نسخة مجانية تحوي الكثير من الأدوات المميزة, أما في حال أردت الوصول إلى الخيارات الاحترافية التي ستغنيك عن أي برامج تعديل صور أخرى فعليك بالاشتراك بالنسخة المدفوعة والتي ستكلفك 13$ شهرياً, إلا أن هذا الاشتراك مُستحق نظراً لكم المميزات الرائعة التي ستتاح لك وأبرزها إزالة خلفية الصورة بضغطة زر بالإضافة إلى أدوات احترافية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والكثير من الصور والقوالب.

يمكنك من خلال أداة Canva القيام بالكثير من الأمور أبرزها تصميم شعار أو لوغو احترافي بزمن قصير كما يمكنك الاعتماد على هذه الأداة في صناعة البوسترات التي تشاركها على مواقع التواصل المختلفة بالإضافة إلى خيارات إضافة الفلاتر للصور وكذلك دمج أكثر من صورة.

ولا يعد خافياً أن الكثير من صناع المحتوى على اليوتيوب يستخدمون Canva في صناعة الصور الجذابة أو ما يعرف باسم "Thumbnails" لمقاطع الفيديو التي ينتجونها وذلك للكفاءة العالية التي تتمتع بها هذه الأداة.

يمكنك أيضاً من خلال Canva القيام بالتعديلات الأساسية على الصور, يكفي أن تقوم برفع الصورة من جهازك ومن ثم يصبح من السهل ضبط درجة اللون والتشبع والتباين والتلاعب بالإضاءة بالإضافة إلى إمكانية إضافة القوالب والفلاتر المشابهة لفلاتر إنستغرام.

4 | أداة Photopea.

واحدة من الأدوات المميزة لتحرير الصور عبر الانترنت هي أداة Photopea التي تعد أداة احترافية إلى أبعد الحدود وهي موجهة للمحترفين بقدراتها لرائعة التي تقدمها والتي تشابه المميزات والخيارات المتقدمة لبرنامج الفوتوشوب.

يمكنك استخدام أداة Photopea بشكل مجاني مع إمكانية الوصول غلى كل الأدوات التي ترغب باستخدامها في تعديل وتحرير الصور إلا أن التجربة المجانية تحوي على الكثير من الإعلانات المزعجة والتي يمكنك التخلص منها من خلال الاشتراك بالخطة المدفوعة التي ستكلفك 9$ بشكل شهري.

بشكل عام يمكننا القول أنك ستجد كل ما تريده من الخيارات الخاصة بتعديل وتحرير الصور مثل التلاعب بدرجات اللون والتباين والتشبع وإجراءات التعديل الأساسية كالقص والتدوير وتغيير الأبعاد وغيرها من الخيارات الأخرى المميزة.

صحيح أن أداة Photopeaاحترافية وموجهة للمحترفين من محرري الصور إلا أن استخدامها ليس بالأمر العسير بل على العكس فمع القليل من الممارسة ستتمكن من الاستفادة من كل الخيارات الرائعة التي تقدمها أداة Photopea.

5 | أدوات التحرير الموجودة في Google Photos.

بالتأكيد معظمنا على معرفة بخدمة صور جوجل Google Photos التي تقدمها جوجل لعرض الصور على الويب أو على الهاتف المحمول وهي تحوي على أدوات وخيارات مميزة لتحرير وتعديل الصور بأبسط شكل ممكن.

خيارات التعديل التي تقدمها صور جوجل مجانية في الغالب إلا أن بعض الخيارات تحتاج إلى اشتراك بـ Google One مثل ميزة إزالة الأشخاص والأشياء غير المرغوبة من الصورة "Magic Eraser", كل ما تحتاج إليه لبدء تعديل صورة معينة على خدمة جوجل هو الضغط على الصورة المُراد تعديلها بزر الفأرة الأيمن واختيار الخيار "Edit".

جميع خيارات تعديل الصور الأساسية مُتاحة على صور جوجل وأبرزها خيارات تعديل الألوان ودرجة السطوع والتباين وخيارات القص والتدوير وتحسين الصور من خلال الذكاء الاصطناعي وغير ذلك من الخيارات المميزة الأخرى.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 / سامسونج جالاكسي زي فولد 5.

أفضل الطرق لمعرفة الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي.

google-playkhamsatmostaqltradent