recent
آخر الاخبار

كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد.

كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد.
كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد.

كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد.

كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد: منذ أن استحوذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر بدأ بإجراء تعديلات وتغييرات فارقة في الخدمات والميزات التي تقدمها المنصة وقد بات الكثير منها مدفوع بالإضافة إلى ظهور الكثير من المشاكل والأخطاء التقنية والفنية في عمل المنصة, كل هذا سبّب تراجع شعبية تويتر وانسحاب الكثير من الشركات التي كانت تستخدمه من المنصة والذي انعكس بشكل كبير على الإيرادات التي حققت انخفاض في نهاية 2022 بنسبة 11% عن نهاية 2021.

هذا التراجع الكبير في شعبية تويتر فتح المجال أمام العديد من المنافسين لتقديم تطبيقات ومنصات مشابهة في المميزات والقدرات تجذب المستخدمين الذين تخلوا عن استخدام تويتر.

ومن بين أبرز المنافسين الذين ظهروا على الساحة جاء تطبيق Threads ثريدز التابع لمنصة إنستغرام المملوكة من قبل شركة Meta والذي طُرح بالأمس ومع ذلك تخطى مستخدمي التطبيق 10 مليون في أول 7 ساعات فقط!

في حال أردت الاطلاع على أهم مميزات وقدرات Threads فهذه المقالة موجهة لك والتي سنسلط من خلالها الضوء على كل ما تود معرفته عن تطبيق Threads ثريدز بديل تويتر الجديد.

ما هي منصّة Threads الجديدة؟

كَثُر الحديث والشائعات في الأشهر الماضية عن عزم شركة ميتا لصاحبها مارك زوكربرج على إطلاق خدمة تواصل اجتماعي تابعة لمنصة إنستغرام مشابهة لمنصة تويتر في المميزات والقدرات ومنافسة لها.

طبعاً هذا الحديث كان مجرد شائعات حتى فترة قريبة جداً ولم يكن كلام مؤكد حتى قام مارك زوكربرج في الساعات الأخيرة بنشر فيديو قصير له على حسابه الرسمي يتحدث خلاله عن أن ميتا سوف تطرح منصة تواصل اجتماعي جديدة اسمها Threads / ثريدز منافسة لمنصة تويتر الشهيرة.

فما هي منصة Threads / ثريدز؟

Threads / ثريدز هي منصة تواصل اجتماعي تابعة لشركة ميتا (إلى جانب خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى التي توفرها الشركة فيسبوك, إنستغرام, واتساب ...) وهي مرتبطة بمنصة إنستغرام, تم طرح Threads / ثريدز في الأمس (6 تموز / يوليو 2023) ويمكنك من خلالها نشر المحتوى النصي أو المصور أو الفيديوهات القصيرة (حتى 5 دقائق) والروابط بالإضافة إلى إمكانية التفاعل والرد على المشاركات أو إعادة نشرها ومشاركتها كما هو الحال في منصة تويتر.

يمكننا القول باختصار أن ثريدز هو تطبيق إنستغرام لكن بشكل نصي ويشبه إلى حد كبير تطبيق تويتر من حيث الأسلوب في التدوينات القصيرة أي أن ميتا دمجت في تطبيق Threads مزايا من أكثر من تطبيق معاً بشكل رائع لتقدم للمستخدمين تطبيق مميز ينافس أهم منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وليس من المفاجئ على الإطلاق أن نرى ميتا تنسخ مزايا من تطبيقات منافسة فمثلاً في فيسبوك نجد ميزة "الريلز" أو مقاطع الفيديو القصيرة المنسوخة من تيك توك وكذلك في واتساب تم نسخ ميزة القنوات من تيليغرام وغيرها من الأمثلة الأخرى.

أهم مزايا تطبيق Threads / ثريدز مُقارنةً بتويتر.

كنظرة أولية على تطبيق Threads ستجد أن واجهة التطبيق لا تختلف كثيراً عن واجهة تويتر وغيره من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تتشابه إلى حد كبير في هذه المسألة.

أما بالنسبة للمحتوى الذي يمكنك نشره عبر Threads فيمكنك نشر تدوينات نصية يصل طولها حتى 500 حرف على خلاف تويتر الذي لا يسمح لك بتجاوز 280 حرف في التغريدة الواحدة, كما يتيح لك ثريدز نشر محتوى مرئي من صور ومقاطع فيديو يصل طولها حتى 5 دقائق بينما الحد الأقصى لطول الفيديوهات على تويتر يصل إلى دقيقتين و20 ثانية.

ومن المزايا الهامة في Threads أيضاً هو القدرة على الوصول إلى عدد غير محدود من التدوينات على خلاف تويتر الذي يضع حد أقصى للتغريدات التي يمكنك مشاهدتها في اليوم الواحد يصل إلى 6 آلاف تغريدة للحساب الموثق بالعلامة الزرقاء و 600 تغريدة للحسابات غير الموثقة و 300 تغريدة فقط للحسابات الجديدة غير الموثقة.

ما هي شروط استخدام ثريدز؟

على خلاف منصات فيسبوك وإنستغرام التابعة لشركة ميتا والتي تعمل بصورة مستقلة تماماً عن بعضها البعض جاء ثريدز ليكون تطبيق مرتبط بمنصة إنستغرام بشكل كامل ومعنى هذا أنه يشترط لمن يريد استخدام Threads أن يكون لديه حساب إنستغرام وأن يقوم بربط هذا الحساب مع تطبيق Threads الجديد, وبالتالي سيتمكن المستخدم من الاحتفاظ بكل بيانات الاعتماد الخاصة به و اسم المستخدم على إنستغرام بالإضافة إلى أنه في حال امتلاك المستخدم للشارة الزرقاء التي توثق حساب الإنستغرام الخاص به سيتمكن بشكل تلقائي من توثيق حساب Threads الجديد الخاص به دون أي مشاكل أو شروط.

ومن الأمور الهامة التي يتيحها ثريدز هو القدرة على الوصول إلى الحسابات التي تتابعها على إنستغرام بمجرد الانتهاء من إنشاء حسابك الجديد على ثريدز كما يمكنك إرسال إشعارات للحسابات التي تتابعك على إنستغرام لدعوتهم لمتابعتك على حساب Threads الجديد الخاص بك.

من يمكنه إنشاء حساب على تطبيق Threads؟

منذ الإعلان الرسمي عن تطبيق Threads (في 6 تموز / يوليو 2023) أصبح من الممكن للمستخدمين في أكثر من 100 دولة إنشاء حسابات على هذه المنصة واستخدام التطبيق, ومن بين هذه الدول دول عربية مثل مصر والسعودية وسوريا والإمارات بالإضافة إلى دول أخرى مثل أمريكا وكندا وأستراليا واليابان وغيرها, إلا أن دول الاتحاد الأوروبي ليست مشمولة حالياً وذلك نظراً لتريث شركة ميتا عن طرح المنصة في أوروبا إلى حين التأكد من توافقها مع سياسات الخصوصية والقوانين الناظمة في منطقة الاتحاد الأوروبي.

يمكنك استخدام تطبيق Threads (في حال كان متاح في بلدك) من خلال تنزيل وتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول سواء كان أندرويد أو آيفون حيث ستجد التطبيق الرسمي لثريدز موجود على متجري Play Store و App Store ومتاح للتثبيت بشكل مجاني.

بالنسبة للموقع الإلكتروني الخاص بتطبيق Threads فهو لا يعرض سوى رمز QR يمكنك مسحه عبر كاميرا هاتفك والذي سيقودك إلى صفحة تحميل التطبيق لتستخدمه على هاتفك.

كيفية استخدام تطبيق Threads.

في البداية وبعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك لا بد من إنشاء حساب إنستغرام في حال لم يكن لديك ومن ثم التوجه إلى التطبيق والضغط على "Log in with Instagram" ومن ثم أدخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك الإنستغرام, بعد ذلك يمكنك أن تدخل بيانات وصفية جديدة أو يمكنك بكل بساطة مزامنة البيانات من حساب إنستغرام الخاص بك.

بعد الانتهاء مما سبق ستظهر لك الصفحة الرئيسية لتطبيق Threads والتي تضم تدوينات مُشاركة من حسابات تتابعها وأخرى مُقترحة من التطبيق بناءً على اهتماماتك.

يمكنك في تطبيق Threads التحكم في الجمهور القادر على مشاهدة تدويناتك حيث يمكنك أن تجعلها متاحة للعامة أو للمتابعين فقط أو للأشخاص الذين تتم الإشارة إليهم في التدوينة.

كما يتيح Threads للمستخدمين التفاعل مع المنشورات من خلال زر الإعجاب أو عبر كتابة تعليقات كما يمكنك مشاركة محتوى الآخرين أو الاقتباس منه.

في الختام: يجب الإشارة إلى أن تطبيق Threads لا يزال في بداياته وبالتالي لا بد من وجود بعض النواقص والعيوب وربما أبرز هذه العيوب هو عدم توفر المنصة على أجهزة الكمبيوتر من خلال موقع ويب كباقي منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وكذلك عدم توفر ميزة "المحادثات الخاصة" في التطبيق وعدم القدرة على إجراء عمليات البحث بالكلمات المفتاحية أو الهاشتاغات.

ولا يمكننا أن ننسى أن أهم تحدي يواجه ثريدز هو أنه تم الترويج له على أنه "بديل" تويتر وهذا أمر يخلق الكثير من الضغوط والصعوبات نظراً لمدى انتشار تويتر وشعبيته حتى بعد كل التغييرات والقرارات المزعجة التي قام بها إيلون ماسك مؤخراً, وهذا بالتأكيد سيخلق جواً من التنافسية المحتدمة بين المنصتين اللتين ستسعيان لجذب أكبر عدد من المستخدمين حول العالم.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 9A / اوبو رينو 9 أ.

مواصفات وسعر هاتف Asus Zenfone 10 / أسوس زين فون 10.

google-playkhamsatmostaqltradent